الجمعة، 17 مايو 2024 09:14 ص

ننشر التفاصيل الكاملة لواقعة جروب اللجنة.. نائب يصف الانتخابات بـ"البلطجة" وعودة للحزب الوطنى.. ويقول لأعضاء الائتلاف: مبروك عليكم نواب الأنابيب والسكر.. ورئيس اللجنة يرد: لن أسمح بأى تجاوز

غسيل "حقوق الإنسان" على "واتس آب"

غسيل "حقوق الإنسان" على "واتس آب" غسيل "حقوق الإنسان" على "واتس آب"
الأحد، 30 أكتوبر 2016 05:09 م
كتبت نورا فخرى
حصل "برلمانى" على التفاصيل الكاملة لواقعة رسائل "جروب واتس آب" للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والتى آثارت جدلا داخل اجتماع اللجنة اليوم الأحد، برئاسة النائب علاء عابد، بعدما أعرب عدد من النواب منهم النائبان محمد ماهر وعلى عبد الونيس، عن استيائهما الشديد من الانتقادات الحادة التى توجه إلى ائتلاف دعم مصر وأعضاء باللجنة، مطالبين بشطب الأعضاء المسيئة للجروب.

مصطفى-كمال-(2)
وشهد جروب (الواتس آب) عددا من الوقائع فى ضوء الخلافات التى شهدتها اللجنة أثناء الانتخابات التى أجريت فيها، وبدأت الواقعة الأولى وفقا للمصادر، بعدما أرسل النائب شديد أبو هندية، صورة ضوئية على الجروب لخبر منشور فى إحدى الجرائد حمل عنوان "البنك الأوروبى يرهن مساعداته لمصر بحقوق الإنسان.. لقاء لمدة 3 ساعات بين وفد البنك وأعضاء النواب.. والبرلمان: مصر تتمتع بالديمقراطية"، حيث علق النائب مصطفى كمال بقوله: صباح الخير يا دكتور شديد.. وهل يمكن أن تتحقق الديمقراطية وحقوق الإنسان بعدما حدث فى انتخابات اللجنة من بلطجة وعهر سياسى.. تعود بنا إلى أيام الحزب الوطنى بل اقذر.. لا أعتقد"، ليرد النائب شديد أبو هندية بقوله: "صباح الخير مصطفى بك.. لا أعتقد".

محمد-ماهر---الخليفة-تصوير-كريم-عبد-العزيز-8-12-2015

نائب لـ"دعم مصر": مبروك عليكم نواب الأنابيب والسكر


أما الواقعة الثانية التى كشفت عنها المصادر، والتى ألمح إليها النائب محمد ماهر فى حديثه اليوم داخل اجتماع اللجنة، تتمثل فى تعليق النائب مصطفى كمال، عضو اللجنة على الصور التى نشرها النائب يسرى الأسيوطى أثناء قيامه بالمشاركة فى توزيع أنابيب الغاز، والسكر والأرز على المواطنين، حيث علق النائب مصطفى كمال على الصور بقوله: "ألف مبروك عليكم يا أعضاء الائتلاف المزعوم لقد أصبح لديكم الآن نواب أنابيب ونواب سكر ونواب أرز، فهنيئاً لكم بما وصلتم إليه.. وعقبال نواب الكوسة ونواب الأرع" حسبما جاء بالرسالة.

وكان النائب محمد ماهر، عضو مجلس النواب، اشتكى من تحول جروب "الواتس آب" الخاص بأعمال اللجنة إلى بوابة لتوجيه إساءات من بعض النواب إلى ائتلاف دعم مصر وزملائهم من أعضاء اللجنة، تحت دعوى مشاركتهم فى "الكوسة والقرع"، مطالبا بحذف النواب الذين يوجهون إساءات إلى زملائهم من الجروب وشطب اسمائهم، فيما أكد النائب على عبد الونيس، عضو اللجنة رفضه للإساءات التى توجه إلى أعضاء اللجنة من البعض الآخر التى وصلت إلى حد السب على حد قوله.

علاء-عابد

علاء عابد: إجراءات قاسية للمسيئين بداية من التنبيه


من جانبه علق النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، بقوله: "الجروب هدفه التنسيق فيما يتعلق بعمل اللجنة، وأنا قادر على الحفاظ على كرامة جميع أعضاء اللجنة، وكل من يسىء سيتم التعامل معه وستتخذ ضده إجراءات قاسية بداية من التنبيه".

وأضاف عابد: أى إساءة لأى نائب لن نقبلها داخل اللجنة، مشيرا إلى أن دور اللجنة الحفاظ على حقوق الإنسان لجميع المواطنين ومن باب أولى أن نحترم الحقوق بيننا ونحافظ عليها، مطالبا النواب بالتسامح عما سلف مع التأكيد على اتخاذه جميع الإجراءات تجاه النواب الموجهين الإساءات حال تكرارها، قائلاً: "لن أسمح لكائن بإهانة أى نائب داخل أو خارج البرلمان".

على-عبد-الونيس

حازم-عبد-الصمد-(25)

حازم-عبد-الصمد-(39)

حازم-عبد-الصمد-(40)

حازم-عبد-الصمد-(42)


print