الأربعاء، 15 مايو 2024 09:12 ص

غضبة شعبية مصرية سعودية ضد إساءة أمين عام "التعاون الإسلامى" للسيسى.. تغريدات ترفض اعتذاره وتطالب الحكومة برد دبلوماسى.. مغردون سعوديون: ليس من طباعنا إهانة أحد فكيف برئيس شعب صديق

غضب شعبى ضد "قلة أدب" إياد مدنى

غضب شعبى ضد "قلة أدب" إياد مدنى غضب شعبى ضد "قلة أدب" إياد مدنى
السبت، 29 أكتوبر 2016 01:05 ص
كتب إسلام جمال - هيثم سلامة
بعد تطاول أمين عام منظمة التعاون الإسلامى والوزير السعودى السابق "إياد مدنى" على الرئيس عبد الفتاح السيسي، تصدرت العديد من الهاشتاجات ردًا على سخريته، حيث دخل هاشتاج "إياد مدنى" ضمن قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر، وذلك من خلال العديد من المشاركات من المغردين المصريين، فقالت مها كمال: "محدش يقول إنه شخص غير ذى صفة أو شخص مش مسئول أمال رايح يعمل إيه هناك ومتواجد بين المسئولين بصفته إيه! ودى طريقة كلام شخص مسئول؟!

السيسى

وأضافت إسراء توفيق عبر تغريدتها: "الشعب السعودى له منا كل الاحترام شكرا لمن تبرأ من هذا الشخص الذى لا يمثل الشعب السعودى ويتحمل هو إهانة 90 مليون مصرى له"، كما طالب مصطفى أبو العينين عبر تغريدته باتخاذ موقف على من يطاول على مصر قائلاً: "على قيادة السعودية أن تضع آﻻف علامات الاستفهام تحت اسم كل من يتطاول على مصر فى هذا التوقيت الذى تتعرض له المملكة من إجرام إيرانى".

رسالة إلى القيادة السعودية

من جانب آخر أبدى عدد من المغردين السعوديين اعتذارهم عن تصريحات إياد مدنى، أمين عام منظمة التعاون الإسلامى خلال كلمته أمام الرئيس التونسى قائد باجى السبسى.

اياد مدنى

كما شارك هاشتاج "لا لإهانة السعودية للسيسى"، ضمن صدارة موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، حاول فيه المغردون من الجانبين المصرى والسعودى، التأكيد على أن العلاقة بين البلدين لن تتأثر بمثل هذه التصريحات الفردية، والتى تمثل شخصاً بعينه، ولا تمثل عقيدة نظام أو شعب بأكمله.

لا لإهانة السعودية للسيسى

واستغل المغردون السعوديون الهاشتاج كوسيلة، لتقديم الاعتذارات عن التلميحات التى وصفوها بالخسيسة، مؤكدين أن مثل هذه الأقوال لا تنم عن أخلاق الشعب السعودى.

الشعب السعودى لا يتحمل إهانة 90 مليون مصرى

وقدم المغردون


من الأشقاء السعوديين الاعتذار للشعب المصرى من خلال الهاشتاج، معتبرين أن تصريحات إياد مدنى خارجة عن حدود اللياقة فى الحديث عن رئيس شعب شقيق.

إياد مدنى شخص مسئول من الخطأ السخرية من الرئيس

وكتب "محمد الشيخى" من السعودية على حسابه "أبداً ليست من طباعنا أن نهين أحدا فكيف برئيس شعب صديق وغالى"، وكتب حساب يدعى "سعودى ودمى مصرى" "نعتذر للشعب المصرى ورئيسه السيسي عن الإخوانى إياد مدنى وهذا وزير سابق وتم إقصاؤه من منصبه أيام الملك عبد الله".

مصر والسعودية إيد واحدة

فيما رد المصريون على تعليقات الأشقاء السعوديين التى جاءت محملة بالأسف والاعتذار عما بدر من الوزير السابق، بأن العلاقة بين مصر والسعودية، علاقة محبة ومودة لن تتأثر مهما حصل.


print