الإثنين، 06 مايو 2024 09:31 م

نواب البرلمان يناقشون إحياء المشروع.. عماد محروس: يجب أن يكون تابعا للقطاع الخاص وتذكرته تعادل النقل البرى.. حسين خاطر: ضرورى لتخفيف الزحام المرورى.. ونائب يحذر من استغلاله فى تهريب المجرمين

عداد التاكسى النهرى ينتظر التشغيل

عداد التاكسى النهرى ينتظر التشغيل عداد التاكسى النهرى ينتظر التشغيل
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 01:00 م
كتبت نورا طارق
افتتح الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل السابق، برفقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى شهر مارس الماضى مشروع "التاكسى النهرى" ليعمل بشكل تجريبى من المعادى للتحرير، حيث يبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للمحطة الواحدة لتصل إلى 20 جنيهًا من المعادى للتحرير، بمواعيد تشغيل يومية من الساعة 6.30 صباحًا حتى 10 مساءً، لكن المشروع توقف لعدم حصول الشركات التى تقوم بتشغيل التاكسى على تراخيص كما أنها لم توقع عقودا مع الوزارة.

سعد الجيوشى

وعن فكرة إحياء مشروع "التاكسى النهرى" ناقش موقع "برلمانى" أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب للوقوف على آرائهم.

عماد محروس ناصف

عماد محروس: بشرط أن يكون تابعا للقطاع الخاص وتذكرته تعادل النقل النهرى


قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه طالب منذ دور الانعقاد الأول للبرلمان بعودة التاكسى النهرى مثلما يوجد فى جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن تطبيقه يقلل من الزحام المرورى بالشوارع والميادين، متمنيًا أن تقوم الحكومة بتنفيذ المشروع.

وأشار "محروس" إلى وجوب أن تكون تذكرة التاكسى تعادل قيمة تذاكر النقل فى الطرق والنقل النهرى مع ضرورة تفعيل دور الرقابة ومراقبة جودة الخدمة.

عضو بلجنة النقل يطالب بإحياء التاكسى النهرى لتخفيف ضغط المرور


من جانبه قال النائب حسين خاطر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه يجب عودة التاكسى النهرى كونه يتمتع بمميزات، أولها نقل المواطنين وتخفيض الضغط على المرور بالشوارع، بالإضافة لخلق فرص عمل لقطاع كبير من الشباب سواء فى المجال السياحى أو الترفيهى .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لموقع "برلمانى"، يجب أن يكون التاكسى تابعا لوزارة النقل والمواصلات؛ لأنها مختصة بقطاع الموانى والنقل النهرى، مشيرا إلى أنه يجب إخضاعه لقواعد وضوابط السلامة البحرية من حيث حجم التاكسى وضرورة تواجد أجهزة استغاثة.

وأشار خاطر، إلى أنه يجب تحديد تذكرة حسب الكيلو مترات، ويجب أن يصمم التاكسى بطريقة حضارية تليق بالمواطنين.

النائب حسين فائز الوفا

نائب يحذر من عودته فى الوقت الراهن لاستغلاله فى تهريب المجرمين


قال النائب حسين فايز، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن التاكسى النهرى يجب أن يكون تابعًا لوزارة النقل والمواصلات، حتى لا يستخدم فى تهريب مجرمين، لأن النيل يعتبر منفذ لدخول وخروج بين البلاد، لذلك من الصعوبة عودة التاكسى النهرى الآن نظرًا للوضع الأمنى الراهن ولأنه يحتاج لأفراد أمن.

التاكسى النهرى

وشدد عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى" على ضرورة توافر جميع عوامل الأمان فى التاكسى النهرى، وخضوعه للرقابة من الجهات المختصة مثل شرطة المسطحات المائية، وتحديد عدد ركاب التاكسى حتى لا تقع حوادث غرق من زيادة الأحمال.

وأشار "فايز" إلى وجوب تحديد أسعار التذاكر حسب المسافات وتركيب عداد مثل التاكسى الأبيض.


الأكثر قراءة



print