الأربعاء، 15 مايو 2024 05:15 م

وزير الشباب يقرر عدم التعاقد مع مدربين أجانب إلا بموافقته.. فرج عامر: قرار سداد العقود بالعملة المحلية خاص بالاتحادات الرياضية.. شحاتة: البرلمان أول من طالب بالتعاقد بالجنيه بدل الدولار

الجنيه يهزم الدولار فى "سوق المدربين"

الجنيه يهزم الدولار فى "سوق المدربين" الجنيه يهزم الدولار فى "سوق المدربين"
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 04:30 م
كتب إيهاب محمد
تباينت ردود الفعل بين أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان على قرار وزير الشباب الدكتور خالد عبد العزيز، الخاص بعدم التعاقد مع أى مدرب أجنبى فى أى اتحاد رياضى مصرى إلا بالرجوع إلى الوزارة للحصول على موافقة كتابية وصريحة وعدم تجديد أى عقود لأى مدرب أجنبى بعد انتهاء فترة التعاقد إلا بموافقة الوزارة، فضلا عن سداد باقى قيمة عقود المدربين الأجانب المتعاقدين حاليا بالجنيه المصرى طبقا للسعر المعلن من البنك المركزى المصرى بدءا من شهر نوفمبر المقبل، حيث أبدى بعضهم الرضا عن القرار والآخر انزعاجه بأن القرار متعجل جاء دون دراسة.

محمد-فرج-عامر

فرج عامر قرار وزير الشباب خاص بالاتحادات الرياضية ويجب أن تحذوا الأندية الرياضية حذوه


وصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، أن قرار وزير الشباب بعدم تعاقد الاتحادات الرياضة مع المدربين الأجانب إلا بالرجوع إليها، وسداد قيمة عقودهم بالجنيه المصرى، بأنه قرار محترم.

وأضاف عامر، قرار الدفع بالجنيه المصرى عمليا لا بد من التفاهم والتفاوض مع المدرب أو اللاعب، خاصة أن من الممكن تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولى وفى هذه الحالة يحصل المدرب على كامل عقده دون أن يعمل.

وأوضح رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن قرار وزير الشباب خاص بالاتحادات الرياضية، ويجب أن تحذوا الأندية الرياضية حذوه تدريجيا، احتراما للعقود القائمة بينهم.

محمود-شحاتة-زايد

محمود شحاتة: البرلمان أول من طالب بسداد عقود المدربين الأجانب بالجنيه


قال محمود شحاتة عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن قرار وزير الشباب بعدم تعاقد الاتحادات الرياضية مع المدربين الأجانب إلا بالرجوع إليه، وسداد قيمة عقود المدربين بالجنية المصرى، صائب جدًا، مضيفًا أنه طالب داخل لجنة الشباب فى دور الانعقاد الأول من المجلس مرارًا وتكرارًا.

وأضاف "شحاتة" فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن القرار جاء لتوفير العملة الصعبة والحفاظ عليها، مضيفًا يوجد مدربين أجانب بخبره تؤهلهم للاتحادات الرياضية سيوافقون على أن تكون العملة المحلية هى رواتبهم.

صلاح-حسب-الله-(4)

صلاح حسب الله: قرار وزير الشباب عن المدربين الأجانب غير صحيح


من جانبه قال الدكتور صلاح حسب الله، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، قرار وزير الشباب بعدم تعاقد الاتحادات الرياضة مع المدربين الأجانب إلا بالرجوع إليها، وسداد قيمة عقود المدربين بالجنية المصرى، بأنه متعجل وجاء تحت إدعاء حماية الدولة والحفاظ عن العملة الصعبة، مشددًا القرار ليس صحيحا.

وأوضح "حسب الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن أزمة العملة لا يمكن معالجتها بغلق الباب بالاستعانة بالخبراء الأجانب، قائلا: "كده بنقفل الباب على نفسنا وبنواجه مشكلة بأخرى أكبر".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى عدم رضا المدربين الأجانب بأن تصبح رواتبهم بالعملة المحلية، مضيفًا أن الرياضة يحكمها عالم وليست وزارة ولا بد من دراسة القرار قبل تطبيقه.

البنك-المركزى-المصرى

خالد-عبد-العزيز

لجنة-الشباب-بحضور-وزير-الشباب-والرياضه--حازم-عبد-الصمد--17-5-2016-(12)

لجنة-الشباب-والرياضة


الأكثر قراءة



print