السبت، 27 أبريل 2024 02:11 م

السيسى يحرص على الوقوف بجانب الشباب.. يقبل رأس حمدتو البطل البارالمبى.. يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر.. يعلن تنظيم المؤتمر بصفة دورية.. ويعلق على عطل فنى: "الكمبيوتر مزرجن ليه؟"

5 مشاهد إنسانية للرئيس بمؤتمر الشباب

5 مشاهد إنسانية للرئيس بمؤتمر الشباب 5 مشاهد إنسانية للرئيس بمؤتمر الشباب
الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016 12:44 م
كتب عبد الرحمن مشرف
شهد حفل افتتاح المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ، خمسة مشاهد أكدت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى لشباب مصر، بدءًا من حرصه على وجود الشباب بجانبه سواء فى قاعة الحفل أو على منصة إلقاء الكلمة، وصولًا إلى عقد المؤتمر بصفة دورية كل عام.

hussein-tallal21

المشهد الأول.. الرئيس بجانب الشباب


بدأ مشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بشرم الشيخ ملائمًا لطبيعة المؤتمر، ويحمل رسائل عدة، فجلس عن يمين ويسار رئيس مصر شابين، فيما توزعت المقاعد بين صناع القرار وكبار السياسيين والشباب المشاركين، فى صورة تدل على المشاركة فى تحمل مسئولية النهوض بالبلاد.

كما حرص الرئيس السيسى، خلال إلقاء كلمته وإعطاء إشارة البدء لانطلاق فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب، على تواجد الشباب بجواره.

61748

المشهد الثانى.. الرئيس يقبل رأس إبراهيم حمدتو


قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى رأس بطل مصر فى دورة البارالمبية إبراهيم حمدتو، بطل بارالمبياد ريو دي جانيرو.

hussein-tallal19

المشهد الثالث.. الرئيس يقف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر


وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسى، من حضور المؤتمر الوطنى للشباب الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار، قائلا: نقف احترامًا للذين رحلوا كى تبقى مصر.

hussein-tallal5

المشهد الرابع.. السيسى يعلن تنظيم مؤتمر الشباب بصفة دورية


وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، عن تنظيم المؤتمر الوطنى للشباب بشكل سنوى، فى نوفمبر من كل عام. كما اكتفى الرئيس السيسى بكلمة مقتضبة فى حفل افتتاح المؤتمر الوطنى للشباب الأول بمدينة شرم الشيخ.

hussein-tallal8

المشهد الخامس.. "الكمبيوتر مزرجن ليه؟"


ولم يخل الحفل من مزح الرئيس الذى علق على تعطل الصوت قبيل البدء بآيات الكتاب الحكيم، فى انطلاقة المؤتمر الوطنى الأول للشباب "الكمبيوتر مزرجن ليه؟".

يشار إلى أن جدول أعمال المؤتمر يشمل مجموعة من القضايا الملحة، تشمل قضايا تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان، والعلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية للشباب، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالى والبحث العلمى، ورؤيتهم لربط منظومة التعليم بسوق العمل، وتأثير السينما والدراما فى تشكيل الوعى الجمعى والأنماط السلوكية للشباب.

hussein-tallal12

ويصل عدد الشباب المشاركين إلى ٣٠٠٠ شاب يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى.

من جهته، أكد مقدمو حفل افتتاح، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز وتفعيل دور الشباب المصرى وتأهيلهم عن طريق عدد من اطلاق مشروع بنك المعرفة المصرى وضخ أكتر من 200 مليار جنيه، وكذلك مشروع الإسكان الاجتماعى.

فيما تحدث آخر أيضا أن الحكومة قامت بتخصيص أول حزمة من الأراضى للشباب، فضلا عن اطلاق البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب تحت رعاية رئيس الجمهورية بوعده وإعلانه أن العام سيكون عام الشباب.

hussein-tallal12-copy



الأكثر قراءة



print