السبت، 18 مايو 2024 03:51 م

حملة "انتخبوا الستات" تدعم المرشحات بعيدًا عن مبدأ "اللى تعرفه أحسن من اللى متعرفوش"..عزة كامل:نروج للنائبات بجولات فى المحافظات ولاندعو لاختيار واحدة بعينها وسنراقب أداء الفائزات

"ست كفاءة ولا راجل معرفة"

"ست كفاءة ولا راجل معرفة" "ست كفاءة ولا راجل معرفة"
السبت، 21 نوفمبر 2015 08:47 م
كتبت سماح عبد الحميد
تحت شعار "ست كفاءة ولا راجل معرفة " انطلقت حملة "انتخبوا الستات"، لتشجيع المواطنين ودعوتهم لانتخاب السيدات المرشحات فى مختلف محافظات المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

حملة-انتخبوا-الستات-(1)

هدف الحملة تحقيق الاستحقاق الدستورى لتولى النساء مناصب قيادية


الحملة التى ترأسها الدكتور عزة كامل، تأسست فى أكتوبر عام 2014، بهدف تحقيق الاستحقاق الدستورى لتولى النساء مناصب قيادية، وزيادة نسبة مشاركتهن فى المجالس النيابية، ومن أجل مشاركة فعالة للنساء فى البرلمان، خاصة أن المرأه هى المتصدرة دائمًا فى نسبة المشاركة فى كل الاستحقاقات الانتخابية.

حملة-انتخبوا-الستات-(2)

الدكتورة عزة كامل، مؤسسة الحملة قالت لـ"برلمانى": إن الحملة جابت كل محافظات المرحلة الثانية، وأنها لا تهدف لانتخاب سيدة بعينها، وإنما تدعو بشكل عام إلى انتخاب المرشحات السيدات.

حملة-انتخبوا-الستات-(3)

وقالت عزة: إن المواطنين تفاعلوا مع الحملة بشكل كبير، موضحة أن هناك مؤثرات أخرى على العملية الانتخابية قد تعوق نجاح السيدات.

حملة-انتخبوا-الستات-(4)

فوز 28 سيدة بالمرحلة من قائمة فى حب مصر يعد نتيجة جيدة


وأضافت عزة أن نتائج المرحلة الأولى جيدة خاصة مع وصول 28 سيدة من قائمة فى حب مصر، فضلا عن الفائزات المستقلات والتابعات لأحزاب، لافتة إلى أنها تتمنى نجاح سيدات المرحلة الثانية فى حصد المزيد من المقاعد.

حملة-انتخبوا-الستات-(5)

وأبدت عزة كامل استياءها من عدم اهتمام الأحزاب بترشح السيدات، وأن "المصريين الأحرار" لم يدفع بعدد كبير من السيدات للمشاركة فى الانتخابات بشكل عام.

حملة-انتخبوا-الستات-(6)

واعتبرت عزة أن المكسب الحقيقى للسيدات فى المرحلة الأولى هو نجاح عدد منهن فى مناطق شعبية، وهى ظاهرة تستحق الاهتمام، موضحة أن النائبتين الفائزتين فى منطقة إمبابة، شادية ثابت، ونشوى الديب، وأن الحملة حينما نظمت زيارات لمنطقة إمبابة وجدت تأييدًا واسعًا لكل منهما وتوقعت فوزهما بالفعل.

حملة-انتخبوا-الستات-(7)

وقالت: إن الحملة مستمرة فى عملها حتى بعد الانتهاء من الانتخابات، وأن عملها لا يتعلق بالبرلمان فقط، وإنما سيستمر فى انتخابات المجالس المحلية، موضحة أن الحملة ستتابع أداء النائبات فى البرلمان المقبل، حتى يتم تقييم أدائهن فى الدوائر التى نجحوا بها.


الأكثر قراءة



print