الجمعة، 29 مارس 2024 02:41 ص

أخطر ما قاله النواب فى "التوك شو".. بكرى لـ"أوباما": فى ستين خرارة أنت ومساعداتك.. شعيب باكيًا: شباب مصر واجهوا خسة الإرهاب بصدورهم العارية.. نائبة تعليقاً على شهداء سجن المسقبل: مصر ولادة

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
السبت، 22 أكتوبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تركزت حول استنكار الهجوم الإرهابى الخسيس على سجن المستقبل بمحافظة الإسماعيلية، وتهريب عناصر تابعة للتنظيم الإرهابى بيت المقدس، مطالبين بضرورة تعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يتوافق وتحقيق العدالة السريعة والناجزة لكى تشفى صدور أسر شهداء الجيش والشرطة والشعب الذين قضوا على يد العناصر الإجرامية فى هجماتهم البربرية.

وفى سياق آخر تعالت أصوات النواب الرافضين للمساعدات الأمريكية، مطالبين الدولة بسن قانون يحذر التمويل الأجنبى لوقف روح الفتنة والعبث بمقدرات الوطن التى تنشرها منظمات المجتمع المدنى التى تتلقى تمويلاً مباشراً من أمريكا.

مصطفى بكرى لـ"أوباما": فى ستين خرارة انت ومساعداتك وهنكملها بملح


علق النائب مصطفى بكرى، على قرار أمريكا بسحب مساعدتها المالية لمصر، والتى تقدر بــ100 مليار دولار، قائلاً: "بالسلامة فى كل خطوة يا أوباما ياللى ضحكت علينا فى جامعة القاهرة وفى ستين خرارة، احنا هنكملها بملح ومش عوزين مساعدتكم، فلتذهب يا أوباما من بيتك الأسود وكل مصرى وعربى هيلعنك أنت وعصابتك، لن تحقق انتصار علينا ولن نخاف أو نهتز منك".

اوباما

وأضاف عضو مجلس النواب، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، موجهاً حديثه للرئيس الأمريكى: "أو تفتكر وأنت ماشى فى ستين داهية أنك هتحقق انتصار على الشعب المصرى وتحقق حلمك بتفكيك مصر، مش هتقدر تفكك مصر".


مصطفى بكرى

ولفت النائب البرلمانى، إلى أمريكا توجه أموال هذه المساعدات لمنظمات المجتمع المصرى العاملة فى مصر بهدف إثارة الفتنة والبلبلة والعمل على تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد.

وطالب "بكرى"، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان النائب عبد الهادى القصبى بسن قانون يمنع ويحذر التمويل الأجنبى، وتابع: "مش عوزين طابور خامس وليذهب الخونة للجحيم".

النائب أحمد شعيب باكيًا: شباب مصر واجهوا خسة الإرهاب بصدورهم العارية


فيما قال النائب أحمد شعيب، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، إن الخسة والندالة تجسدت فى اقتحام سجن المستقبل بالإسماعيلية فجر اليوم، عندما اقتحمت مجموعة إرهابية السجن، مشدداً على تعاون الأهالى القاطنين بمحيط السجن مع قوات الشرطة لمواجهة المتطرفين كانت ملحمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتابع باكياً: "شباب البلد واجه الإرهابى الفار من السجن بصدره العارى، رغم أن الهارب كان يحمل سلاحا آليا".

وأضاف "شعيب" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشهيد أحمد عبد الوهاب رزق، أحد شباب القرية الذى استشهد أثناء مطاردة أحد الهاربين مات بطلاً ودلل على أن مصر لن يستطيع أحد النيل منها مهما بلغ من قوة، وتابع: "طول ما فيه شباب بيواجه الإرهاب بصدورهم متخفش على البلد".

شريف اسماعيل

خالد بشر: يجب على النواب والقطاع الخاص مساعدة الحكومة "لانها مش هتقدر تشيل الشيلة لوحدها"


بينما قال النائب خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، أنه يجب على النواب أن يقوموا بدور أكبر مما هو عليه الآن فى الشارع المصرى فى توفير السلع التموينية والأساسية للمواطنين خلال المرحلة الحالية، وتابع:" أنا شايف أن دورنا كنواب أنه يكون أكبر من كدا فى المرحلة الجاية لأننا داخلين على مرحلة صعبة تتطلب سياسات تظبط آداء منظومة التموين".

خالد بشر .. الزقازيق تصوير كريم عبد العزيز 8-12-2015

وأضاف "بشر" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عبر فضائية "صدى البلد"، أن هناك خطأ تقع فيه الرقابة التموينية عندما تضبط شحنات القطاع الخاص المتعاقدة مع الحكومة أثناء نقلها من المخازن إلى منافذ التوزيع فيما يخص السلع الأساسية، وتابع:" الحكومة مش هتقدر تشيل الشيلة لوحدها ويجب أن يكون هناك مساعدة من القطاع الخاص للحكومة فى تدبير السلع الأساسية للمواطن المصرى".

واستطرد قائلاً:" انا وصلتنى شكاوى من شركات كبيرة موجودة فى السوق المصرى منذ 20 و30 سنة ولازم الشركات دى نساعدها مش نقبض عليها".


print