الخميس، 25 أبريل 2024 09:29 م

محمود سعد: قرارات تشريعية مع إلزام الحكومة بتنفيذها.. ماريان عازر: نركز على أهمية الإبداع لخلق فرص عمل.. طارق الخولى: أتوقع بحث قانون التظاهر.. وأحمد زيدان :أعرض رؤية لحل مشكلاتهم

سيناريو مؤتمر الشباب فى عيون النواب

سيناريو مؤتمر الشباب فى عيون النواب سيناريو مؤتمر الشباب فى عيون النواب
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 02:04 م
كتب محمد صبحى
وجهت مؤسسة الرئاسة رسالة إلى أعضاء مجلس النواب الشباب للمشاركة فى مؤتمر الشباب، المقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر بحضور الرئيس السيسى، تحت شعار "ابدع.. انطلق"، ولاقت الدعوة ترحيبا واسعا منهم، مؤكدين أنهم سيطرحون المشاكل التى تواجه الشباب على كافة الأصعدة، كما تمنوا أن يكون المؤتمر سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والمتمثلة فى النهوض بالدولة.

احمد زيدان

أحمد زيدان يتلقى دعوة الرئاسة لحضور مؤتمر الشباب ويؤكد: سأعرض أكثر من رؤية لحل مشكلاتهم


وفى البداية نأكد أحمد زيدان عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، على أنه تلقى دعوة من رئاسة الجمهورية لحضور فعاليات مؤتمر الحوار الوطنى للشباب فى مدينة شرم الشيخ، المقرر له يوم 25 أكتوبر، لمناقشة القضايا المهمة المتعلقة بالشباب وكيفية الاهتمام بالشباب واستغلال الطاقات الإيجابية لديهم لخدمة وطننا مصر.

لجنة الشباب

وقال زيدان فى تصريحات لـ" برلمانى" وصاحب رقم عضويته 1 بالبرلمان على تبنيه أكثر من رؤية سيقوم بعرضها لحل مشكلات الشباب، وكيفية توفير فرص عمل لهم، وكذلك الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل الأفكار التى يتبناها الشباب المصرى والتى تقع خارج الصندوق مع ضرورة دمج الشباب فى الحياة السياسية وإعداد كوادر وصف ثانى مؤهلين للإدارة والقيادة، مؤكدا أن اهتمام الرئيس بالشباب وجعل عام 2016 عام الشباب، رسالة تؤكد أهميتهم فى بناء الدولة باعتبارهم مستقبل مصر.

طارق الخولى

طارق الخولى: سنناقش بمؤتمر الشباب كافة القضايا المتعلقة بهم وأتوقع بحث قانون التظاهر


وفى نفس السياق، تلقى طارق الخولى عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان دعوة مؤسسة الرئاسة للمشاركة فى حضور مؤتمر الشباب بشرم الشيخ بحضور الرئيس السيسى والمقرر له يوم 25 من الشهر الجارى .

وقال الخولى فى تصريح لـ" برلمانى" أن المؤتمر سيضم شباب الأحزاب السياسية والرياضين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من كافة فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات، مشيرا إلى أنه سيتسمر انعقاده 3 أيام بواقع 23 جلسة؛ لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالوضع السياسى والاقتصادى والاجتماعى والرياضى .

عبد الفتاح السيسى

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية أنسيتم مناقشة كيفية المشاركة السياسية للشباب ومعوقات ذلك الأمر لدعم وتقوية الأحزاب، لافتا إلى أنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضر بقوة للحديث فى المؤتمر، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة والوضع الاقتصادى والتحديات والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور.

وتابع الخولى، "يجب الا يكون المؤتمر هو الغاية، وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتى تتمثل بالنهوض بالدولة باعتبار أن أقوى عنصر هو الشباب ويمثل 60 % من المجتمع وبالتالى قوة ضاربة وهائلة، حيث إن مصر تعد من أكبر الدول الشابه".

واختتم النائب، أن نواب البرلمان الشباب سيشاركون فى حضور المؤتمر وسنخرج بورقة عمل على كافة الأصعدة تكون استرشادية وملزمة لكافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية، متابعا سنهرج بأجندة تشريعية نتبناها لكافة القضايا المتعلقة بالشباب.

ماريان عازر

ماريان عازر : سأركز عل أهمية الابداع والابتكار لخلق فرص عمل


أعلنت النائبة ماريان عازر، عضو مجلس النواب، أنها ستشارك فى حضور مؤتمر الشباب بحضور الرئيس السيسى تحت شعار ابدع انطلق والمقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر الجارى، موضحة أنها ستركز فى حديثها حول أهمية وأسس الإبداع والابتكار فى التميز وخلق فرص العمل.

وأضافت ماريان عازر، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن ريادة الأعمال هى أحد الحلول المهمة التى يجب أن يتجه اليها الشباب، خاصة وأن الشباب أمامه فرص يجب عليه استغلالها مثل القرض الذى أعلن عنه الرئيس السيسى فى الاحتفال بيوم الشباب فى مطلع هذا العام.

واستطردت النائبة، أن وزارة الاتصالات بها مركز للإبداع والابتكار وزيادة الأعمال يساعد الشباب للوصول بأفكارهم إلى ريادة الأعمال وافتتاح شركات صغيرة، لافتة إلى أن هناك جهتين تابعتين لوزارة الاتصالات وهم المعهد القومى للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات يقوما بتدريب الشباب من أجل التوظيف، وذلك عن طريق الاهتمام بالتنمية التقنية والبشرية للشباب لخلق كوادر متميزة ومبدعة وتظهر نتيجة التدريبات فى مشروعات التخرج ذات الطابع الإبداعى المتميز.

محمود سعد copy

محمود سعد: سنخرج بقرارات تشريعية لصالح الشباب بعد مؤتمر الرئاسة مع إلزام الحكومة بتنفيذها


قال محمود سعد عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن هناك تساؤلا واضحا حول مؤتمر الشباب، فهل ستكون البداية الحقيقية لجمع الشباب والنهوض بمصر ثقافيا من خلال برنامج يخص الشباب ويتيح لهم الفرصة للاندماج؟

رسالة

وأضاف سعد فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن لابد وأن ينخرط الشباب فى العمل بشكل جيد فى ظل توجيه كامل لدعم الشباب وتمويلهم، حيث إنه سبق وأعلن الرئيس أن عام 2016 عام الشباب فى مصر، وهذا كلام جيد ولكن على أرض الواقع تواجهنا مشاكل أبرزها فقد الثقة وتأثير الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى السلبية على الشباب ولابد من وضع آلية لكيفية تعامل أجهزة الدولة المعنية للتعامل مع الشباب لأن التعامل الخطىء يفقد الثقة ويجب اتباع سياسة التواصل المستمر.

وتابع أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة فى البرلمان أن مصر لديها شباب تمتلك أفكار على كافة المستويات ثقافى واقتصادى واجتماعى، ولكن تفقد الثقة فى نفسها والحكومة متابعا سنتخذ قرارات تشريعية خلال المؤتمر لصالح الشباب مع إلزام الحكومة بتنفيذها ونحتاج إلى دمج الشباب فعليا وليس نظريا.

وتابع سعد، إن الشباب مدمج فى الحياة السياسية من خلال تمثيله تحت قبة البرلمان، ولكن عدم الاستجابة للطلبات تسبب فى حالة من الإحباط، لأنهم أصبحوا يرون أن مطالبهم لم تنفذ.


print