السبت، 27 أبريل 2024 06:42 ص

أمانة مجلس النواب تتسلم طلب النواب وترفعه للرئاسة خلال أيام.. بكرى: المرحلة تستدعى أن نسمعه ويسمعنا.. الحسينى: سأشكو له وزيرى التعليم والصحة.. وصلاح حسب الله: سنؤكد دعم البرلمان للرئيس

225 نائبا يطلبون لقاء السيسى

225 نائبا يطلبون لقاء السيسى 225 نائبا يطلبون لقاء السيسى
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 05:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
تقدم نحو 225 نائبا بطلب للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لعقد لقاء عاجل بين الرئيس السيسى والنواب، لشرح التحديات الراهنة والمخاطر التى تحيط بالمنطقة، لاسيما شرح الأوضاع الاقتصادية وأبعاد الأزمة الجارية، فيما تسلمت الأمانة العامة للبرلمان الطلب، ومن المقرر أن يتم رفعه لمؤسسة الرئاسة خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصطفى-بكرى

"بكرى": الأمانة العامة تسلمت طلب لقاء "السيسى".. ورفعه للرئاسة خلال أيام


قال مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إنه قد سلم أمس طلب عقد لقاء عاجل بين النواب والرئيس السيسى، بتوقيع 225 نائبا، للمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان، موضحاً أنه سيتم رفعها للرئاسة خلال أيام، متابعاً: "كل أعضاء البرلمان سيحضرون حال الموافقة، لأن الظروف الحالية للبلد تستدعى حوارا مفتوحا بين الرئيس ومختلف الفئات، لنسمعه ويسمعنا".

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الضرورى أن يستمع الرئيس للأوضاع الاجتماعية للمواطن، وأزمة غلاء الأسعار، متابعاً: "سأتحدث حال الموافقة على عقد اللقاء، عن التحديات المواجهة لمصر فى الخارج، وسأسأل عن كيفية فهم شروط صندوق النقد الدولى، وسأطلب الحديث عن الوضع الاقتصادى".

محمد-الحسينى

نائب "العجلة": سأشكو للسيسى وزيرى التعليم والصحة حال انعقاد لقائه معنا


وقال محمد الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، والشهير بنائب العجلة، وصاحب فكرة عقد اللقاء، إنه كان لدى نواب آخرون رغبة فى التوقيع، متابعاً: "لكننا أوقفنا التوقيعات لتقديمها للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، وبالفعل قدمها إليه النائب مصطفى بكرى، من خلال الأمانة العامة للمجلس".

وأضاف "الحسينى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن فكرة عقد هذا اللقاء جاءت انطلاقًا من أن 80% من البرلمان يمثلون المناطق الشعبية، متابعاً: "وتلك المناطق تحتاج لأن ترى نوابهم يلتقون الرئيس، فضلاً عن أن النخبة تستحوذ على لقاءات الرئيس فقط، إلى جانب أن لدينا رغبة فى بحث دعمه وأن يكون لنا دور"، مؤكدا: "محتاجين نوصله رأى المناطق الشعبية".

وأكد عضو مجلس النواب، أنه سيشتكى حال لقائه بالرئيس، من القرارات الإدارية غير الحاسمة، ومن ضعف وزراء الصحة والتعليم والزراعة والأوقاف، مشيراً إلى أن أداء هؤلاء الوزراء ليس على قدر المسئولية المواجهة للوطن، مشدداً: "وأنا عارف كويس أنه راجل وطنى وبيحب البلد دى، وهيسمعنا بصدر رحب دون انزعاج".

صلاح-حسب-الله

صلاح حسب الله: نريد توجيه رسالة للرئيس مفادها وقوف البرلمان خلفه


وفى سياق متصل، أكد النائب صلاح حسب الله، أحد الموقعين على الطلب بأن لقاء الرئيس خلال هذه الفترة مهم جداً لتوضيح عدد كبير من الأمور، موضحاً: "نريد أن نوجه له رسالة مهمة مفادها أن المجلس يقف خلفه ويدعمه، وهذا الدعم شعبى وليس تنفيذيا، لأننا لابد أن نمارس دورنا فى إرسال رسائل إيجابية".

وأضاف "حسب الله" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من المهم أن ننقل للرئيس السيسى بأننا شركاء فى المسئولية فى هذه الظروف الصعبة، متابعاً رداً على سؤاله عما إذا كانت لديه شكوى ما سينقلها للرئيس، بأن كل المشكلات التى يعانى منها المواطن البسيط واصلة للرئيس، بدليل اجتماعاته المستمرة مع الوزراء والتوجيهات التى ينقلها دائماً بضبط الأسعار.

أحمد-عماد--(1)

الهلالى-الشربينى

زيارة-السيسى-للبرلمان-13-2-2016-(6)

عبد-الفتاح-السيسى-2

على-عبد-العال-(2)


print