الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:22 ص

مجلس النواب يوافق بشكل نهائى على قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية بـ402 صوتًا.. 5 نواب فقط يرفضون القانون.. وعلى عبد العال يحذر أعضاء النواب من التصويت بالوكالة عن الآخر

البرلمان يوافق على قانون "الهجرة" نهائيا

البرلمان يوافق على قانون "الهجرة" نهائيا البرلمان يوافق على قانون "الهجرة" نهائيا
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 05:13 م
كتب نور على ومحمود العمرى
وافق مجلس النواب، بصفة نهائية على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية بموافقة 402 عضو، وأعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أن هناك 5 نواب غير موافقين على القانون، وهذه إشارة غير سلبية على الإطلاق، وقال عبد العال إن القانون من القوانين المكملة للدستور وبالتالى فإن الموافقة عليه تكون بثلثى أعضاء المجلس.

على عبد العال (2)

مجلس النواب يرفض طلب مداولة مقدم من أحد النواب بشأن المادتين 28 و34 فى القانون


ورفض المجلس مناقشة طلب مداولة مقدم من أحد النواب بشأن المادتين 28 و34 من القانون "محمد أنور السادات" لعدم استيفاءه الشروط الخاصة بمناقشة طلب المداولة، حيث لم يتضمن أسباب طلب النائب المداولة.

محمد الحصرى (25)

على عبد العال يحذر النواب: "لا يجوز أن يصوت أى نائب بالوكالة عن نائب آخر"


قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إنه لا يجوز أن يصوت أى نائب بالوكالة عن نائب آخر، قائلا: "بناءً على ما يتم تداوله بين النواب فلا يجوز أن يصوت نائب بالوكالة عن آخر"، وذلك أثناء عملية التصويت لأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن.

تأتى موافقة مجلس النواب، بعد مناقشات مكثفة فى اللجنة التشريعية بمجلس النواب وعدد من اللجان النوعية الأخرى، خلال الفترة الماضية لإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، بعد حادث غرق مركب رشيد، والذى راح ضحيته ما يقرب من 200 مواطن عن طريق الهجرة غير الشرعية.

المركب الغارقة رشيد

مكافحة الهجرة غير الشرعية أول قانون يتم إقراره فى دور الانعقاد الثانى


ويعد إقرار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية، هو أول قانون يتم إقراره من مجلس النواب فى دور الانعقاد الثانى، والذى بدأ يوم 4 أكتوبر الجارى، ويتكون القانون الذى أقره مجلس النواب بشكله النهائى من 34 مادة، ووافق عليه مجلس النواب من حيث المبدأ فى جلسته الأولى فى دور الانعقاد الحالى يوم 4 أكتوبر.

هجرة غير شرعية


print