الثلاثاء، 16 أبريل 2024 02:24 م

"العرابى" ينافس "سعيد" فى "الخارجية"..ويؤكد:"تلك هى الديمقراطية"..وعمرو صدقى يتسابق مع سحر طلعت فى "السياحة".. ومى البطران تتجه للترشح أمام نضال السعيد فى "الاتصالات"

"دعم مصر" ينافس نفسه داخل اللجان

"دعم مصر" ينافس نفسه داخل اللجان "دعم مصر" ينافس نفسه داخل اللجان
الأحد، 16 أكتوبر 2016 04:04 م
كتب محمد مجدى السيسى
قرر عدد من أعضاء ائتلاف "دعم مصر" الدخول فى تحدٍ واضح مع قرارات الائتلاف بشأن مرشحيها على رئاسة اللجان النوعية، حيث قرر النائبان محمد العرابى وعمرو صدقى عضوا الائتلاف، الترشح لرئاسة لجنتى الشؤون الخارجية والسياحة والطيران المدنى، بالرغم من دعم الائتلاف لعضوين آخرين، فيما تشير مصادر إلى أن النائبة مى البطران تتجه للترشح لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالرغم من دعم الائتلاف لنائب حزب مستقبل وطن لرئاستها.

الجانب الأهم فى تلك القضية، هو موقف الائتلاف من النواب الذين سيخالفوا قرارات لجنة التوافق المشكلة برئاسة طاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف، وهو ما تشير إليه مصادر، بأنه لن تكون هناك عقوبة لذلك، خاصة وأن الأمر حدث بالفعل فى دور الانعقاد الأول، دون أن نجد موقف واضح من ذلك، لكون ليست هناك لوائح تنظم الخروج عن قرارات الائتلاف فيما يخص اللجان النوعية، ليبرز سؤال مهم: "هل سيكون ذلك الأمر محل نقاش فى المكتب السياسى للائتلاف، خاصة أن هناك قيادة جديدة بالائتلاف أم أن الأمر سيمر مرور الكرام؟

محمد العرابى copy

محمد العرابى: "مستمر فى الترشح لرئاسة "الخارجية" ومش قلقان من ترشح "سعيد"

السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أكد أنه مستمر فى الترشح لرئاسة لجنة العلاقات الخارجية بدور الانعقاد الثانى، وذلك بعد قرار ائتلاف "دعم مصر"، بدعم النائب أحمد سعيد لرئاسة اللجة، موضحا: "لم أتناقش مع الائتلاف فى ذلك، ولم يبلغنى الائتلاف بقراره، لكن فى النهاية هناك انتخابات، وفى واحد بيكسب وواحد بيخسر".

احمد سعيد copy
وعلق "العرابى" فى تصريح لـ "برلمانى"، على قرار الائتلاف بدعم الدكتور أحمد سعيد، قائلاً: "كلانا يملك من الخبرة السياسية الكثير، وعندنا نضج سياسى وشخصى"، وبسؤاله إنه كان من الضرورى أن يلتزم بقرار الائتلاف كونه عضوًا به، فأجاب: " مش بالضرورة لأن الائتلاف سايب بعض اللجان للانتخابات، وأنا شايف من الأفضل الفرصة تبقى الفرصة فى الانتخابات".

وشدد وزير الخارجية الأسبق، على أنه سيظل عضوًا فى الائتلاف مهما حدث، لكونه مقتنعًا بأفكاره ورؤيته، متابعًا بشأن زيادة أعضاء اللجنة من 14 عضوًا لـ23 عضوًا: "معنديش أى مصدر للقلق".

سحر طلعت copy

بعد قرار "دعم مصر" بدعم سحر طلعت.. "صدقى": مستمر فى الترشح لرئاسة "السياحة"

وأكد النائب عمرو صدقى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، استمراره فى الترشح على رئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى، على الرغم من قرار ائتلاف "دعم مصر" بدعم النائبة سحر طلعت مصطفى لرئاسة اللجنة، موضحًا: "الديمقراطية تفرض علينا إنه من حق الائتلاف أن يرى ما يراه وفى النهاية الصناديق تحكم".

وأضاف "صدقى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه يحترم رؤية الائتلاف، لكن له وجهة نظره، متابعا: "الانتخابات تفرز رغبة اللجنة، وأتمنى من الكل أن يحترم النتيجة"، مشيرا فى سؤاله بأنه كان من الأولى أن يلتزم قرار الائتلاف باعتباره عضوا فيه، إلى أنه دخل الائتلاف منذ أسبوعين فقط، لاقتناعه برؤيته الممثلة فى شخص محمد السويدى، مشددًا: "مادخلتش علشان انتخابات، ولو الائتلاف هيلزمى بشىء فأنا آسف".

واستطرد النائب: "أنا فى دور الانعقاد الأول احترمت رغبة الائتلاف رغم إننى لم أكن عضواً به، فعليهم هذا الدور أن يحترموا رغبتى".

مى البطران copy

مى البطران عن قرار الائتلاف بدعم "السعيد" لرئاسة لجنة الاتصالات: لم يصلنى قرار دعم مصر

علقت النائبة مى البطران، رئيسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، على ما كشفته مصادر حول قرار ائتلاف "دعم مصر" بشأن دعمه للنائب نضال السعيد عضو حزب مستقبل وطن لرئاسة اللجنة بدور الانعقاد الثانى، قائلة: "لم يصلها قرار الائتلاف حتى الآن".

وأضافت مى البطران، فى تصريح لـ "برلمانى"، أنها تثق فى قيادات الائتلاف بالوصول إلى القرار الصحيح، مشددة: "حزب مستقبل وطن حزب كبير، وجميعنا فى الائتلاف نكن له كل احترام وتقدير".

نضال السعيد - شبرا الخيمة copy
يذكر أن الائتلاف قد قرر دعم النائب نضال السعيد فى الدور الأول، لكن "البطران" تمكنت من الفوز برئاسة اللجنة.

عمرو صدقي_ تصوير كريم عبد العزيز copy


الأكثر قراءة



print