الخميس، 09 مايو 2024 07:17 ص

نضال السعيد يترشح على رئاسة اللجنة.. مى البطران تنتظر دعم ائتلاف الأغلبية لها فى المنافسة.. "بدوى" و"رفعت" ينافسان على الوكالة.. ماريان عازر تدرس موقفها و"زيدان" مستمر فى أمانة السر

الخريطة الكاملة لانتخابات "اتصالات البرلمان"

الخريطة الكاملة لانتخابات "اتصالات البرلمان" الخريطة الكاملة لانتخابات "اتصالات البرلمان"
السبت، 15 أكتوبر 2016 08:00 م
كتب محمد صبحى - إبراهيم سالم
مع بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان، بدأت التربيطات لخوض انتخابات اللجان النوعية، حيث اشتدت المنافسة على انتخابات لجنة الاتصالات وخصوصا بعد إعلان الدكتور نضال السعيد الترشح على رئاسة اللجنة، فى مواجهة النائبة مى البطران، عضو ائتلاف دعم مصر، فيما أعلن وكيلا اللجنة ترشحهما على نفس المنصب فى هذا الدور، والأمر نفسه بالنسبة لمنصب أمانة سر اللجنة.
انتخابات لجان copy

نضال السعيد: أترشح على رئاسة لجنة الاتصالات و"شبكات الجيل الرابع" أهم أولوياتى



أعلن الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن وعضو لجنة الاتصالات بالبرلمان، عن نيته فى الترشح على رئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الأول للبرلمان، لافتًا إلى أنه سيقوم بعرض برنامجه على أعضاء اللجنة بعد غلق باب التحويل لعضوية اللجان مساء اليوم.
نضال السعيد - شبرا الخيمة copy

وأوضح "السعيد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن عنصر الوقت فى دور الانعقاد الأول لم يكن كافيًا لعرض كل الموضوعات ومناقشتها مناقشة كافية، قائلا: "الناس كانت حاطة آمال على اللجنة خلال دور الانعقاد الأول، لكن هذا لم يحدث"، لافتًا إلى أنه يعد برنامج متكامل لدور الانعقاد الثانى بالبرلمان، سيعرضه فور الانتهاء من تسجيل الرغبات وتعديل عضوية الأعضاء.

وتابع "السعيد"، أنه لا يستطيع تقييم أداء اللجنة فى دور الانعقاد الأول، وخصوصًا بعد إعلانه الترشح لرئاسة اللجنة، إلا أنه أكد أن الأداء بدور الانعقاد الثانى سيكون أفضل من الأول نظرا لضيق الوقت، إضافة إلى القوانين والقرارات الملزمة للدستور والتى عكف عليها البرلمان للانتهاء منها.

وأوضح "السعيد" أنه سيتبنى عددا من القوانين والمقترحات خلال دور الانعقاد الثانى، ومنها شبكة الجيل الرابع، حيث إن القانون مر مرور الكرام، والعمل على إعادة النظر به، ووضع شروط وضوابط صارمة على الخدمة السيئة التى تقدمها الشركات، إضافة إلى سرعة الإنترنت، فى ظل الظروف التى تسعى خلالها مصر لتحسين الاستثمار، إضافة إلى تعاملات "التجارة الإلكترونية".

مى البطران : أنوى الترشح لرئاسة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حال ترشحى من "دعم مصر"


مى البطران copy

قالت النائبة مى البطران، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان بدور الانعقاد الأول، ردًا على سؤال حول ترشحها لنفس المنصب بدور الانعقاد الثانى، إنها تنوى الترشح حال ترشحها من ائتلاف "دعم مصر".

وأضافت البرلمانية مى البطران فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أنها قيادة ائتلافية ودعم ائتلاف دعم مصر هدفى.

وعلى جانب آخر، من المقرر أن تنهى لجنة التوافق الداخلى لائتلاف دعم مصر المشكلة برئاسة النائب طاهر أبو زيد أعمالها اليوم، بحسم مرشحى الائتلاف للجان النوعية للبرلمان بدور الانعقاد الثانى.

أحمد بدوى: مستمر بالترشح على وكالة لجنة الاتصالات وقانونى الجريمة الإلكترونية ورخصة الجيل الرابع من أولوياتنا


احمد بدوي copy

أعلن النائب أحمد بدوى، عضو مجلس النواب بدائرة طوخ بالقليوبية، عن ترشحه لوكالة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الأول للبرلمان، مؤكدا أنه سيقدم برنامجه لأعضاء اللجنة، وأنه سيتواصل مع جميع الأعضاء فور الانتهاء من تسجيل الرغبات لتعديل عضوية اللجان.

وتابع "بدوى"، فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه سيتبنى قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية، والعمل على وضعها فى مقدمة اهتمامات اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، قائلا: "وخصوصا بعد ما نراه الآن، من جرائم إلكترونية، والتى أصبحت تنافس وبشكل قوى الجريمة الجنائية، وأصبحت تسبب كوارث كبرى فى المجتمع المصرى، نتيجة سوء الاستخدام لشبكات التواصل".

وأضاف "بدوى"، أن رخصة الجيل الرابع سيكون للجنة دور فعال بها خلال هذا الدور، حيث ستلعب اللجنة دورا أساسيا فى تقنين الأوضاع والحد من الخدمات السيئة التى تقدمها الشبكات المختلفة، والعمل على وضع رقابة صارمة عليها، من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

أحمد رفعت يعلن ترشحه على الوكالة للمرة الثانية وعازر لم تحسم موقفها بعد



فيما أعلن النائب أحمد رفعت، وكيل اللجنة بدور الانعقاد الأول، استمراره فى الترشح على وكالة اللجنة بدور الانعقاد الثانى بالبرلمان، مؤكدا أنه يحمل أجندة قوانين متكاملة سيقدمها خلال وكالته للجنة فى هذا الدور.

وفى السياق ذاته، أكدت النائبة المهندسة الدكتورة ماريان عازر، أنها لم تحسم موقفها من الترشح على أى منصب باللجنة بهذا الدور، إلا أنها أكدت أنها ستتواصل مع أعضاء اللجنة لحسم موقفها فى مدة أقصاها غدا، على أن تبدأ الانتخابات بعد غد الإثنين.

أحمد زيدان: مستمر على أمانة سر اللجنة وترخيص شبكات الجيل الرابع على رأس أولويات اللجنة



وقال النائب أحمد زيدان، عضو مجلس النواب بدائرة الساحل عن حزب حماة الوطن، عضو لجنة الاتصالات، إنه ينوى الترشح على أمانة سر اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى بالبرلمان، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يعلن أى من أعضاء اللجنة ترشحه على أمانة سرها.

وتابع نائب "حماة الوطن" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستولى ترخيص الجيل الرابع "4g" أهمية خاصة بدور الانعقاد الحالى، لافتا إلى أنه لابد من تغليظ العقوبات حال تقديم خدمات سيئة للمستخدمين مرة أخرى.

وأضاف "زيدان"، أن قانون مكافحة الجريمة الإلكترونية سيكون ضمن حقبة القوانين التى ستتبناها اللجنة، لافتا إلى أن ضيق الوقت فى دور الانعقاد الأول منع اللجنة من ممارسة كافة أعمالها والخروج بقوانين تخفف من معاناة المواطن، والظهور بالآداء المطلوب.

اجتماع لجنة الاتصالات  كريم عبد العزيز  17-6-2016 (7) copy

مارجريت عازر copy



print