الجمعة، 19 أبريل 2024 12:35 ص

بالفيديو والصور.. روجيه انكودو فى جولة سياحية بدير سانت كاترين بمشاركة مصطفى الجندى ووفد من البرلمان الأفريقى.. الوفد يزور الكنيسة والمتحف والشجرة المقدسة ويلتقط الصور فى الدير

الجولة السياحية الثالثة لرئيس البرلمان الأفريقى

الجولة السياحية الثالثة لرئيس البرلمان الأفريقى الجولة السياحية الثالثة لرئيس البرلمان الأفريقى
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 09:00 م
شرم الشيخ - سماح عبد الحميد
استمرار لجولاته السياحية داخل مدينة شرم الشيخ، قام رئيس البرلمان الإفريقى ووفد مرافق له من أعضاء البرلمان، وأعضاء هيئة المكتب بزيارة إلى دير سانت كاترين، بمشاركة النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى له، وعضو لجنة الشؤون الإفريقية.



من هنا من دير سانت كاترين، ومن أعلى منطقة فى مصر، حرص رئيس البرلمان الإفريقى روجيه انكودوا على زيارتها ليوجه رسالة إلى العالم بأن هذه البلد لا تعرف إلا السلام والأمن.
1 (1)

وتولى الدكتور هشام كامل المسؤول عن الدير، والدكتور علاء خضير مدير المحمية بالإنابة، شرح تفاصيل وتاريخ كل مكان فى دير سانت كاترين للوفد الإفريقى.
1 (2)

وقال هشام كامل، إن دير سانت كاترين كيان موجود داخل مدينة سانت كارتين، والتى تعد أحد مدن محافظة جنوب سيناء إلى تضمن 9 مدن، لافتا إلى أن هذه المدينة تمثل أعلى نقطة فى مصر، حيث إنها ترتفع عن سطح البحر حوالى 1600 متر، ولذلك نجد اختلاف فى درجة الحرارة من أى مكان آخر، لأنها تعتبر أعلى نقطة فى مصر.
1 (3)

وأشار المسؤول عن الدير إلى أنه عام 96 صدر قرار باعتبار سانت كارتين محمية طبيعية، لافتا إلى أن المقومات التى أهلتها من ضمنها المقومات النباتية لأن بها أكثر من 500 نوع نبات منهم حوالى 317 نباتا طبيا، ومنهم 19 نوعا غير موجودين فى أى مكان فى العالم.
1 (4)

وأشار إلى أنه عام 200 تم ضم مدينة سانت كاترين إلى قائمة التراث عالمى.

وتول الوفد داخل الدير، حيث بدأ بزيارة كنيسة سانت كاترين الموجودة داخل الدير، واستمعوا إلى بعض المعلومات التاريخية عنها، ثم انتقلوا إلى متحف سانت كاترين الموجود داخل الدير، والذى يعد أحدث مبنى فيه، حيث تأسس عام 2002، وفيما بعد انتقلوا إلى الشجرة المقدسة.
1 (5)

وحرص الوفد على التقاط الصور التذكارية فى كل ركن من أركان دير سانت كاترين، مؤكدين على سعادتهم للاشتراك فى مثل هذه الجولة خاصة أنها الزيارة الأولى لهم فى شرم الشيخ، والزيارة الأولى لدى سانت كاترين.
1 (6)

وشارك فى الجولة أيضا خالد سلامة، رئيس مجلس المدينة بالإنابة، والدكتور علاء خضير مدير المحمية بالإنابة، ومجموعة من القيادات الأمنية التى أوفدها المحافظ اللواء خالد فودة لمتابعة رحلة الوفد.

1 (7)

1 (8)

1 (9)



print