الخميس، 25 أبريل 2024 04:35 ص

استشهاد 12 وإصابة 6 من القوات المسلحة.. على عبد العال: العمليات الإرهابية تسعى إلى استهداف الدولة وإرهاب المجتمع.. عبد الرحيم على: أبدا لن تركع مصر.. و"الوفد": لن تنال من مصر واستقرارها

البرلمان والأحزاب يدينون حادث سيناء

البرلمان والأحزاب يدينون حادث سيناء البرلمان والأحزاب يدينون حادث سيناء
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 08:00 م
كتب برلمانى
أدان مجلس النواب، والأحزاب السياسية، الحادث الإرهابى فى إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، أسفرت عن استشهاد 12 وإصابة 6 من أبطال القوات المسلحة، حسبما أكد المتحدث العسكرى فى بيانه، وطالبت الأحزاب والبرلمان بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الجناة، مؤكدين أن الأعمال الإرهابية لن تنال من الدولة المصرية.

على عبد العال ناعيا شهداء الوطن: العمليات الإجرامية لن تفلح فى تحقيق ما تبغيه


على عبد العال (8) copy

نعى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمزيد من الحزن والأسى شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة الذين استشهدوا صباح اليوم الجمعة، إثر حادث الهجوم الإرهابى الغاشم الذى استهدف إحدى نقاط التأمين بمنطقة شمال سيناء وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة البواسل وقتل عدد 15 إرهابيا من العناصر الإجرامية المارقة.

وأدان "عبد العال" فى بيان له منذ قليل، تلك العمليات الإرهابية الخسيسة التى تقوم بها هذه الجماعات الظلامية الضالة، والتى تسعى إلى استهداف الدولة وإرهاب المجتمع لزعزعة الأمن والاستقرار، قائلا: "مثل هذه العمليات الإجرامية لن تفلح فى تحقيق ما تبغيه، ولن تزيدنا حكومة وشعبا إلا عزما وإصرارا على اجتثاث جذور الإرهاب وتطهير ربوع الوطن من براثنه".

وثمن رئيس مجلس النواب، التضحيات الجليلة التى يقدمها أبطال القوات المسلحة البواسل من دماء شهدائها الذكية للذود عن الوطن وحمايته، مشددا على أن هذه العمليات الإرهابية لن تزيدنا إلا إصرارا على التصدى لها والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره.

وختم رئيس البرلمان بيانه قائلا: "وإذ يشجب مجلس النواب هذا الحادث الإرهابى الخسيس، فإنه يؤكد أهمية الاصطفاف الشعبى خلف مؤسسات الدولة للتصدى لهذه المحاولات الدنيئة، والبرلمان لن يألو جهدا فى توفير البيئة التشريعية الرادعة للإرهاب والحاضنة للفكر الوسطى المستنير..حفظ الله مصر ودامت فى أمن واستقرار".

عبد الرحيم على: أبدا لن تركع مصر مهما حاول الأوغاد


عبد الرحيم على (3) copy

نعى النائب البرلمانى عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، استشهاد 12 مجندا من القوات المسلحة المصرية، الذين استشهدوا فى هجوم إرهابى مسلح على أحد نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمين عربات الدفع الرباعى بحسب ما جاء فى بيان المتحدث العسكرى اليوم الجمعة.

وقال "على" فى منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك "أبدا لن تركع مصر، مهما حاول الأوغاد، ودعمهم الأنطاع فى شتى بقاع الأرض، فإن مصر باقية بتاريخها وحضارتها وشعبها وأبطالها من رجال وشهداء الجيش والشرطة".

وأضاف النائب البرلمانى "فى كل يوم نخوض معركة جديدة ندفع فيها الغالى والنفيس لكى تبقى بلادنا شامخة قوية عزيزة المنال، وفى كل يوم يسقط الشهداء وهم يدافعون عن الأرض والعرض، لكننا أبدًا لن ننكسر، سندافع عن بلادنا بكل ما أوتينا من قوة وسنحمى ترابها بأرواحنا".

واختتم عضو مجلس النواب بيانه قائلاً "رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح جناته وجعلهم السابقون ونحن إنشاء الله بهم لاحقون".

حزب الوفد ناعيا الشهداء: الهجمات لن تنال من مصر واستقرارها


محمد فؤاد copy

استنكر حزب الوفد على لسان متحدثه الرسمى النائب محمد فؤاد، الهجوم على إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء، والذى استهدف رجال قواتنا المسلحة.

وقدم الوفد التحية لاستبسال الجنود الشرفاء الدين كبدوا الإرهابيين خسائر كبيرة، مشددا أن الخسة والوضاعة هى الطبع السائد لأعداء الوطن، وأن هذه الهجمات لن تنال من مصر واستقرارها.

وقال "فؤاد"، إن رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية تبذل الغالى والنفيس فى سبيل رفعة الوطن واستقراره.

وتوجه الوفد بخالص العزاء لأسر الشهداء الأبطال، داعيًا الله أن يتقبلهم فى زمرة الشهداء، وأن يشفى المصابين.

"مستقبل وطن" يدين استشهاد 9 مجندين بسيناء.. ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة تعقب الجناة



كما أدان الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، العملية الخبيثة التى وقعت صباح اليوم الجمعة، من إطلاق عدد من أفراد الجماعات المتطرفة النار على كمين أمنى بمنطقة المغارة بوسط سيناء، وهو الأمر الذى أسفر عن استشهاد 9 مجندين وإصابة 6 آخرين بإصابات بالغة.

وأكد "أبو حتة"، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن تلك العمليات تأتى كثمن زهيد يدفعه رجال قواتنا المسلحة البواسل لانحيازهم الكامل والمطلق لإرادة الشعب فى ثورة الـ30 من يونيو المجيدة على حساب جماعة كادت أن تعصف بالأخضر واليابس، مشيرًا إلى أن الوطن يحتاج منا جميعًا للتضحية وبذل الجهد والعرق للمرور به وبمواطنيه لعصر النهضة والريادة المبتغاة.

وطالب أبو حتة، الأجهزة الأمنية بسرعة تعقب الجناة والقبض عليهم فى أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة الناجزة حتى يكونوا عبرة لغيرهم، بالإضافة إلى ضرورة تزويد الكمائن الحدودية بأحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية التى تمكنهم من التربص بالعدو وتوجيه ضربات استباقية لهم.

وأضاف عضو الهيئة العليا، أن مصر تعد الدولة الوحيدة التى تصدت للإرهاب بكل صرامة وقضت على معظم مخاطره ومنابعه، ولكن الأمر مازال يحتاج الكثير من الوقت للقضاء عليه تمامًا ونعلن وطننا خاليا من الإرهاب.

وأكد أن الحروب العسكرية ضد دول بكامل عتادها أسهل بكثير من مقابلة جماعات متطرفة لأن الحرب العسكرية يكون العدو معلومًا ومحددًا أما الجماعات الإرهابية معظمها ليس معلوم الهوية، بالإضافة إلى أنها تتمركز وسط المناطق السكنية مما يصعب التعامل معها عسكريًا وهو ما يستدعى استراتيجيات تحتاج الكثير من الوقت لتنفيذها.

حزب المحافظين يدين الهجمات الإرهابية لاستهداف رجال القوات المسلحة من عصابات إجرامية


اكمل قرطام copy

أعرب حزب المحافظين برئاسة أكمل قرطام، عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابى الذى استهدف أحد النقاط الأمنية بشمال سيناء، وأسفر عن استشهاد 12 من أبطال القوات المسلحة وإصابة 6 آخرين.

وأكد الحزب، فى بيان اليوم، إدانته لتلك الهجمات الإرهابية التى استهدفت رجال القوات المسلحة، من قبل عصابات إجرامية، واهمًا أنها تستطيع أن تنال من عزيمة الشعب المصرى أو تؤثر على إرادة الأمة فى تحقيق طموحاتها.

ونعى الحزب شهداء الواجب من رجال القوات المسلحة، متقدما بخالص العزاء إلى أسرهم وذويهم وللشعب المصرى العظيم، معلنًا وقوفه على قلب رجل واحد، مع الدولة والشعب فى مواجهة هذا الإرهاب الذى يستهدف استنزاف طاقات الأمة وتشتيتها عن أهدافها وإعاقة حركتها نحو التقدم.

جلسة من البرلمان copy

عمليات ارهابية copy

محمد سمير المتحدث العسكري بدون مصدر copy


print