الإثنين، 13 مايو 2024 01:42 ص

مجلس النواب يستقبل تحدى سحر طلعت أمام عمرو صدقى على رئاسة لجنة السياحة بدور الانعقاد الثانى.. وأحمد إدريس ورشاد شكرى وإبراهيم حمودة يعلنون الترشح على وكالة اللجنة

سياحة البرلمان على صفيح ساخن

سياحة البرلمان على صفيح ساخن سياحة البرلمان على صفيح ساخن
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 01:00 م
كتب إبراهيم سالم
مع بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان، حدد نواب البرلمان وأعضاء اللجان مواقفهم من الترشح على المناصب الثلاث داخل اللجان "رئاستها ووكالتها وأمانة سرها"، وقام "برلمانى" بالكشف عن خريطة ترشيحات اللجنة لدور الانعقاد الثانى، والتى أعلن عنها أعضاء اللجنة، حيث أعلنت النائبة سحر طلعت والدكتور عمرو صدقى بالترشح على رئاسة اللجنة، والنائب أحمد إدريس والنائب رشاد شكرى والدكتور إبراهيم حمودة بالترشح على وكالة اللجنة، أما النائبة زينب سالم بالترشح على أمانة سرها.

سحر طلعت مصطفى copy

صراع على رئاسة لجنة السياحة بالبرلمان.. سحر وصدقى يعلنان الترشح رسميا على رئاستها

أعلنت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو ائتلاف دعم مصر بمحافظة الإسكندرية، عن نيتها للترشح على رئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى خلال دور الانعقاد الثانى من الفصل التشريعى الأول، لتواجه المرشح الدكتور عمرو صدقى الخبير السياحى، وعضو مجلس النواب، على رئاسة اللجنة.

وأكدت سحر طلعت فى تصريح لـ "برلمانى"، أنها تحمل أجندة متكاملة لعمل اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، حيث إن ضيق الوقت فى دور الانعقاد الأول، أثر كثيرا على أداء اللجنة، على الرغم من تولى اللجنة لملفات كثيرة والتى جاء على رأسها تقرير المركزى للمحاسبات للخسائر التى تعرضت لها شركة مصر للطيران، إضافة إلى العمل على متابعة عدد من الملفات على رأسها الطائرة المصرية المنكوبة القادمة من فرنسا.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنها رغم ضيق الوقت قدمت اللجنة خلال دور الانعقاد الأول أفضل ما لديها، وأن ستقدم الأداء الأفضل فى دور الانعقاد الثانى، فور توليها رئاستها مرة أخرى.

عمرو صدقي copy
فيما أعلن الدكتور عمرو صدقى، الخبير السياحى، عن نيته بالترشح على رئاسة اللجنة لدور الانعقاد الثانى، مؤكدا أنه لديه خطة يرغب فى تنفيذها مع بداية دور الانعقاد، خاصة أن هناك مؤشرات لتعافى المنظومة خلال الفترة المقبلة.

احمد ادريس copy

أحمد إدريس ورشاد شكرى وإبراهيم حمودة يعلنون الترشح على وكالة اللجنة

فيما كشف النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر، عن نيته بالترشح على منصب وكيل اللجنة فى دور الانعقاد الثانى، مؤكدا أنه سيعمل وفق أجندة تهدف إلى النهوض بقطاع السياحة المترهل منذ خمس سنوات، لافتا إلى أن حجم المشاكل الموجودة داخل القطاع مرعبة، وتحتاج لعلاج سريع "لكى نكون مؤهلين لاستقبال أى وفود سياحية".

وأعلن النائب رشاد شكرى، نيته على الترشح لمنصب الوكيل الثانى بلجنة السياحة بدور الانعقاد الثانى، مؤكدا أن اللجنة على الرغم من مرورها بأوقات صعبة إلا أنها أنجزت العديد من المهام خلال دور الانعقاد، وأنها ستقدم المزيد خلال دور الانعقاد الثانى، لافتا إلى أن الاختيار فى دور الانعقاد الثانى سيتم عن طريق اختيار الكفاءات والخبرة.

ابراهيم حمودة copy
فيما جاء على غير المتوقع، خروج الدكتور إبراهيم حمودة، عضو هيئة التدريس بكلية السياحة جامعة حلوان، وإعلان نيته للترشح على وكالة لجنة السياحة، مؤكدا أنه يحمل أجندة متكاملة لدعم وتنشيط السياحة فى الفترة المقبلة، والتى ظلت تعانى خلال سنوات ماضية من الإهمال.

وزينب سالم تستمر فى أمانة سر اللجنة

وفى السياق ذاته أعلنت النائبة زينب سالم، عضو ائتلاف "دعم مصر"، عن نيتها فى الاستمرار بالترشح على أمانة سر لجنة السياحة والطيران المدنى لدور الانعقاد الثانى، دون إعلان أى من أعضاء اللجنة عن ترشحه على أمانة سرها، والتى سبق خوضها انتخابات مجلس الشعب عام 2010- مستقلة.

لجنة السياحة copy

محمد عبده: أداء اللجنة فى دور الانعقاد الأول غير مرضٍ والمنافسة تكون شديدة

وبدوره قال الدكتور محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمحافظة الغربية عن حزب الوفد، أن أداء اللجنة فى دور الانعقاد الأول لها بالبرلمان كان غير مرضٍ، وأن تحركاتها تميزت بالبطء الشديد نحو العديد من الأمور المهمة، مؤكدا أن دور الانعقاد الثانى سيشهد تحركا كبيرا بعد المنافسة التى سيخوضها النواب سواء على رئاسة اللجنة أو وكالتها.

وتابع "عبده" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن المنافسة على رئاسة اللجنة بين الدكتور عمرو صدقى والنائبة سحر طلعت ستكون قوية، وأيضا على وكالة اللجنة بعد إعلان ثلاثة من الاعضاء بالترشح لها، قائلا: "الترشح لأى منصب باللجان عاوز واحد فاضى، أنا بعرف أعبر عن نفسى من غير منصب، أما المناصب فهى للمعينين وأعضاء القوائم".


print