الجمعة، 19 أبريل 2024 09:25 م

البرلمان ينتظر إرساله من الحكومة.. محمد وهب الله: القانون الجديد خير للعاملين فى القطاع الخاص.. وكيل "القوى العاملة": سينهى كل السلبيات.. خالد شعبان: سيُخلص الشباب من العقدة النفسية

أبشروا.. قانون العمل "هيحل العقدة"

أبشروا.. قانون العمل "هيحل العقدة" أبشروا.. قانون العمل "هيحل العقدة"
الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 10:30 م
كتب أشرف عزوز
تضع الحكومة والشباب آمالا كبيرة على قانون العمل الجديد الذى انتهت الحكومة منه، وذلك فى حل المعادلة الصعبة بين توافر عدد كبير من فرص العمل فى شركات القطاع الخاص وارتفاع معدلات البطالة، خاصة أن سبب إحجام الشباب عن القطاع الخاص هو عدم وجود مزايا الوظائف الحكومة من تأمينات صحية واجتماعية.

جمال عقبى

محمد وهب الله: قانون العمل الجديد سيكون بشرة خير للعاملين فى القطاع الخاص


أكد محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن قانون العمل الجديد الذى انتهت منه وزارة القوى العاملة وتقدمت به لمجلس الوزراء سيكون بشرة خير للعاملين فى القطاع الخاص البالغ عددهم 25 مليون عامل.

لجنة القوى العاملة

وأضاف محمد وهب الله، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن اللجنة ستبذل قصارى جهدها من أجل الخروج بالقانون خلال مناقشة القانون عقب إرساله من الحكومة للبرلمان حتى يخرج محققًا لآمال وطموحات العمال.

محمد وهب الله

وكيل "القوى العاملة" فى البرلمان: قانون العمل الجديد سيتلافى سلبيات الحالى


أكد جمال عقبى وكيل لجنة القوى العاملة، أن قانون العمل الجديد سيتلافى كل السلبيات الموجودة فى القانون الحالى رقم 12 لسنة 2003، مضيفًا أن القانون الحالى أهدر العديد من حقوق العمال.

وأضاف جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن القانون الجديد سيعمل عقب صدوره على استعادة الحقوق المهدرة للعمال وخلق علاقة متوازنة بين العمال ورجال الأعمال.

شريف إسماعيل (4)

خالد شعبان: البرلمان سينهى العقدة النفسية لدى الشباب من العمل بالقطاع الخاص


أكد خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن البرلمان سيعمل على إنهاء العقدة النفسية لدى الشباب من العمل فى القطاع الخاص، وذلك من خلال صياغة قانون جديد للعمل ينظم العلاقة بينهم وبين رجال الأعمال.

بطالة

وأضاف خالد شعبان فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن الشباب يهربون من العمل فى القطاع الخاص بسبب عدم وجود حماية لهم سواء فى الناحية الصحية أو الاجتماعية، بالإضافة لإمكانية فصلهم تعسفيًا بسهولة، موضحًا أن البرلمان سيعمل على تلافى تلك المشكلات.

جلسة من البرلمان

تنتظر لجنة القوى العاملة بالبرلمان، البداية الفعلية لدور الانعقاد الثانى للبرلمان، نظرًا لما يحويه من قوانين تمس القطاع الأكبر من الشعب المصرى والتى جاء على رأسها قانون المنظمات النقابية، وقانون العمل، والذين أكدوا على نيتهم لسرعة مناقشته لإقراره، وعمل حوار مجتمعى مع النقابات العمالية المصرية فور الانتهاء من المناقشة.





print