الخميس، 16 مايو 2024 02:05 ص

الجمهور يستعد لمباراتى الزمالك والمنتخب.. اتحاد الكرة: الأمن وافق على 40 ألف مشجع لمباراة صن داونز.. عضو لجنة الشباب يطالب بتطبيق القانون بحذافيره.. نائب: سنضع شاشات بميادين الإسكندرية

"برج العرب".. الراعى الرسمى للجماهير

"برج العرب".. الراعى الرسمى للجماهير "برج العرب".. الراعى الرسمى للجماهير
الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 09:28 م
كتب إيهاب محمد
بعد أن كشف ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الأمن وافق رسميًا على حضور 40 ألف مشجع فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الزمالك وصن داونز ٢٣ أكتوبر الجارى ببرج العرب، موضحًا أنه سيتم السماح بحضور 70 ألفًا فى حالة التزام الجماهير وعدم إثارة الشغب، اقترح أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان سبُل عودة الجماهير كليًا للملاعب.

ثروت سويلم

عضو لجنة الشباب: ما يحيل دون عودة الجماهير للمدرجات هو تطبيق القانون بحذافيره


قال الدكتور محمود شحاتة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن ملف عودة الجماهير للملاعب، إن ما يحيل دون عودة الجماهير هو تطبيق القانون بحذافيره، قائلا: "اللى بيغلط يتحاسب وأن من السهل تأمين المباريات دون حدوث أى شغب"، مستدلا على ذلك بالقضاء على الشغب الموجود بالجامعات خلال الأعوام الماضية.

ألتراس-زمالك

وأضاف شحاتة فى تصريح خاص لــ"برلمانى" أنه لحين إصدار قانون الرياضة الجديد سيتم العمل بقانون الرياضة للحد من شغب الملاعب وبه من العقوبات الكثير لإيقاف ومعاقبة المتسببين فى الشغب داخل الملاعب.

الزمالك وصن داونز

مستطردا كيف كان تأمين المباريات وبها 100 مشجع قبل الثورة، قائلا: "اللى بيعملوا الشغب معروفين.. الناس دى تعتقل قبل كل مباراة".

طارق السيد: بعض المشجعين أبلغونى بنصب شاشات بميادين الإسكندرية للتشجيع خلال نهائى دورى أبطال أفريقيا


اقترح المهندس طارق السيد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بعض الحلول للإسراع فى عودة الجماهير للمباريات، منها إقامة شاشات عرض فى الميادين القريبة من أماكن المباريات لتقليل نسبة الحضور والضغط على الاستاد، قائلا: "إأن بعض المشجعين أبلغونى بنصب شاشات عرض بميادين الإسكندرية للتشجيع خلال مباراتى الزمالك أمام صن داونز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا والمنتخب أمام غانا".

محمود محمد شحاته

وأضاف "السيد" فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن اشتراطات وزاره الداخلية من توفير كاميرات بمداخل ومخارج الملاعب وبوابات أمنية كاشفة، لا تتوفر إلى بــ6 ملاعب فقط على مستوى مصر، متمنيًا بأن يقوم المسؤولين عن الملاعب بتوفير تلك الاشتراطات، وأن تساهم وزارة الشباب فى توفير الاشتراطات.

345296

عضو لجنة الشباب: مباراة الزمالك أمام صن داونز "مهمة وطنية" ومصر أمام غانا "أم المعارك"


قال النائب عيد هيكل، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تطبيق نظام بطاقات التعارف الموجود حاليا والذى تستخدمه الآن بعض الأندية الرياضة، هوا الحل الأمثل لعودة الجماهير للملاعب، مشيرا إلى أن بطاقة بيانات لكل مشجع بها صورة للبطاقة الشخصية الخاصة به.

طارق السيد

وأضاف "هيكل" فى تصريحات لــ"برلمانى" لا يمكن حرمان كل الجماهير من الاستمتاع بحضور المباريات، قائلا: "إن مباراة الزمالك أمام صن داونز الجنوب أفريقى مهمة وطنية ومباراة منتخبنا أمام غانا، هى أم المعارك، ولابد أن نصل للحلم اللى مستنيه من 20 سنة".

لجنة الشباب بحضور وزير الشباب والرياضه  حازم عبد الصمد  17-5-2016 (12)





print