السبت، 18 مايو 2024 08:46 م

الهيئة البرلمانية للحزب السلفى تقرر عدم الترشح فى انتخابات اللجان بالدور الجديد.. ..والعرجاوى متحديا: هترشح على وكالة لجنة الصحة.. خليل خير الله: لم نسع للخوض على أى مناصب بمجلس النواب

"النور" يقاطع انتخابات اللجان إلا نائب

"النور" يقاطع انتخابات اللجان إلا نائب "النور" يقاطع انتخابات اللجان إلا نائب
الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:01 ص
كتب محمود العمرى
مع بداية دور الانعقاد الثانى، وقرب المنافسة على انتخابات اللجان النوعية، أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب النور، عن عدم نيتها للترشح فى دور الانعقاد الجديد فى انتخابات اللجان النوعية، مؤكدين أن الحزب لا يسعى الدخول فى صراعات انتخابية تحت قبة البرلمان، ورغم إعلانهم عدم الترشح إلا أن الدكتور أحمد العرجاوى، نائب الحزب، قرر الترشح على وكالة لجنة الصحة، وذلك كما فعل فى دور الانعقاد الأول وفاز بها .

جلسه عامة كريم عبد العزيز  19-1-2016 (14)

رئيس "برلمانية النور": لن نخوض انتخابات اللجان النوعية فى مجلس النواب


فى البداية قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، إن الهيئة البرلمانية لحزبه، لن تخوض انتخابات اللجان النوعية فى مجلس النواب، لافتًا إلى أن مسألة الترشح على رئاسة أو وكالة أو أمانة سر اللجان هو أمر متروك للأعضاء، ولكن القرار الداخلى هو عدم الخوض فى مناصب بمجلس النواب.

احمد خليسل

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الهيئة البرلمانية لها قرارها منذ دخولها البرلمان، موضحًا أنه إذا ترشح أحد من النواب فهذا قد يكون اختيار من نواب اللجنة الموجود فيها، كما حدث فى دور الانعقاد الأول، فى ترشح الدكتور أحمد العرجاوى، على وكالة لجنة الصحة.

محمود هيبة نائب النور: لن نسعى للمنافسة على اللجان النوعية فى البرلمان


بينما قال المهندس محمود هيبة، عضو مجلس النواب عن حزب النور وعضو لجنة الزراعة، إن الهيئة البرلمانية ترى أن دخولها فى أى صراعات انتخابية تحت قبة البرلمان، ليس من أهدافها فى مجلس النواب، لافتًا إلى أن الهيئة البرلمانية قرارها هو عدم الخوض فى انتخابات اللجان، أو أى سباق مناصب فى البرلمان، وأيضا تترك الأمر متاح لأعضائها فى هذا الصدد.

محمود هيبه

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب النور فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه لن يترشح على رئاسة أو وكالة أو أمانة سر لجنة الزراعة، مؤكدًا أنه يكتفى بالعضوية فقط، وسيقدم كل ما لديه من عطاء للجنة.

أحمد العرجاوى نائب النور : أترشح على وكالة اللجنة ولن اتراجع


ومن الجانب الأخر قال الدكتور أحمد العرجاوى، عضو مجلس النواب عن حزب النور ووكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إنه مستمر فى قرار ترشحه على وكالة لجنة الصحة فى دور الانعقاد الثانى، ولن يتراجع عنه.

احمد العرجاوى

وأضاف عضو مجلس النواب عن الحزب السلفى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن إعلان الهيئة البرلمانية للحزب عن عدم الترشح فى اللجان، يعنى أنه سيتراجع عن الترشح فى الوكالة، مؤكدًا أن ترشحه على وكالة لجنة الصحة هى من مطالب أعضاء اللجنة، وهذا لا يعنى مخالفة لقرارات الهيئة البرلمانية للحزب.

وتابع أن ترشحه على وكالة اللجنة يأتى استكمال مسيرة الدور الأول، مؤكدًا أن هناك أعدادا كبيرة فى اللجنة تطالبه بالترشح مرة أخرى فى دور الانعقاد الجديد.

وأضاف "العرجاوى" فى تصريح لـ"برلمانى" أن ترشحه فى دور الانعقاد المقبل على وكالة اللجنة، وذلك لأن هناك توافقا عليه فى اللجنة، كما حدث فى دور الانعقاد الأول، موضحًا أن ترشحه على وكالة لا يعنى مخالفة لقرارات حزب النور فى عدم خوض فى سباق انتخابات اللجان النوعية.


الأكثر قراءة



print