الأربعاء، 29 مايو 2024 02:32 ص

بعد التعاقد مع نجم برشلونة..عمرو صدقى: مبادرة "فارما" لعلاج مرضى فيروس سى بمصر علشان نجومنا مش معروفين..ونائبة: شعبية نجوم الكرة سبب التعاقد...ونائب يطالب الشركات بتبنى المبادرة

"ميسى" يروج للسياحة فى مصر

"ميسى" يروج للسياحة فى مصر "ميسى" يروج للسياحة فى مصر
الأحد، 09 أكتوبر 2016 04:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى محاولات من شركات القطاع الخاص للنهوض بالوضع السياحى المترهل، قامت شركة "برايم فارما" المصرية بالتعاقد مع نجم المنتخب الأرجنتينى وبرشلونة، ليونيل ميسى، ليكون سفيرًا لبرنامج "تور آند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر، وهذا لنجاح الإعلانات التى شارك فيها من قبل، وأكد نواب سياحة البرلمان على نجاح التجربة وضرورة تعميمها بين باقى الشركات.

سياحة

ميسى

نائب: مبادرة "فارما" مع ميسى لعلاج مرضى فيروس سى بمصر علشان نجومنا مش معروفين برا


قال الدكتور عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، والخبير السياحى، إن المبادرة التى وقعتها شركة "برايم فارما" المصرية مع نجم المنتخب الأرجنتينى وبرشلونة، ليونيل ميسى، ليكون سفيرًا لبرنامج "تور آند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر؛ جاءت بسبب اكتشاف علاج جديد لمرضى فيروس سى، عبارة عن حبوب، وتروج الشركة للعلاج عن طريق استقطاب السائح وتقديمه له خلال الزيارة.

عمرو صدقي

وأضاف "صدقى"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أنه من المقرر جَذْب السياح للعلاج بمصر بدلاً من تصدير العلاج للخارج، لافتا إلى أن السائح سيكون له حرية التنقل، حيث أن المرض لا ينتقل إلا عن طريق الدم، مؤكّدًا أن هناك فكرة أخرى طُرِحَت؛ وهى إنشاء مراكز بالمدن السياحية للتحاليل للسياح، لمعرفة مدى تجاوبه مع العلاج المقدم له واستيعابه للدواء.

وأشار "صدقى"، إلى أن توقيع العقد مع النجم العالمى ليونيل ميسى، هدفه أن الإعلام الخارجى لا يطّلع على النجوم فى الداخل، وأن الخطط المطروحة هى استقطاب رموز كبرى فى عدد من الدول المختلفة كلاعبى الكرة، أو المثقفين والكتاب وغيرهم.

سحر طلعت: شعبية نجوم الكرة دفعت "فارما" للتعاقد مع ميسى للترويج للسياحة العلاجية


بينما قالت النائبة سحر طلعت، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن توقيع شركة "برايم فارما" المصرية، عقدا تاريخيا لتسويق السياحة العلاجية المصرية عالميا مع نجم المنتخب الأرجنتينى، وبرشلونة، "ليونيل ميسى" ليكون سفيرا لبرنامج "تور أند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر، جاء بسبب طبيعة الشعبية الخاصة لنجوم الكرة.

سحر طلعت مصطفى

وأكدت رئيسة لجنة السياحة فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الوقت الحالى وما يمر به قطاع السياحة من أزمات فى حاجة ماسة إلى تكاتف وتوحيد الجهود من أجل النهوض بالقطاع من الوضع المترهل الذى أصابه على مدار سنوات ماضية، لافتة إلى أن هذه الحملة التى تنظمها الشركة سيكون مردودها طيب على السياحة المصرية.

وأشارت "سحر"، إلى أنه سيتم الاستفادة من المتابعين للحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى للنجم البرشلونى والتى تقدر بالملايين فى ترويج هذه الحملة أيضًا.

أحمد إدريس: نجومنا المصريين مش معروفين عالميا واختيار ميسى فى الحملة بسبب نجاح إعلاناته السابقه


وفى السياق ذاته قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن قيام شركة "برايم فارما" المصرية، عقد تاريخى لتسويق السياحة العلاجية المصرية عالميا مع نجم المنتخب الأرجنتينى، وبرشلونة، "ليونيل ميسى" ليكون سفيرا لبرنامج "تور أند كيور" للسياحة العلاجية من فيروس سى فى مصر، جاء بسبب الحاجة الماسة إلى نجم عالمى لتقديم هذه الحملة، لافتا إلى النجوم المصريين لا يصلحون لهذه الحملة لأنها تهدف العالم الخارجى.

احمد ادريس

وأضاف "إدريس" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن السبب الرئيسى وراء اختيار النجم العالمى ميسى فى هذه الحملة بسبب مشاركته الناجحة فى عدد من الحملات الدعائية التى قدمها، والتى جاء على رأسها شبكة الخطوط التركية، لافتا إلى أنه أحد النجوم الكبار بنادى برشلونة لم يعلن عن إسمه، تم تصوير إعلان لكنه لم يظهر بعد، والذى يأتى فى إطار الحملة.

وتابع "إدريس"، إن التكلفة المتعارف عليها لتقديم العلاج لمرضى فيروس سى عالميا تصل إلى 40 ألف يورو، بينما تصل التكلفة التى يقدم خلالها العلاج بمصر ما يعادل ألفى يورو فقط وهذا فرق شاسع.

رشاد شكرى: على شركات السياحة تبنى مبادرة التعاقد مع نجوم عالميين للترويج السياحى بمصر


وبدوره قال النائب رشاد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إنه على كافة الشركات الاقتصادية والعلاجية فى مصر أن تتبنى المبادرة التى أطلقتها شركة "برايم فارما"، فى التعاقد مع نجوم عالميين للترويج لمنتجاتهم وزيارة مصر، لافتا إلى أن هذا النوع من المبادرات سيكون لها كبير الاثر على السياحة.

رشاد شكرى

وتابع "شكرى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن السياحة العلاجية فى مصر معروفة منذ القدم، وعلى الدولة بالاتفاق مع شركات القطاع الخاص الترويج للأماكن السياحية بشكل تليق بها، لافتا إلى أن حلوان من أكثر المناطق المعروفة بالسياحة العلاجية بمصر ولكن لم يتم الاهتمام بها.


وطالب "شكرى"، بضرورة الاهتمام بالسياحة العلاجية فى مصر وقيام الشركات العلاجية باستضافة نجوم عالميين للترويج عن تلك السياحة والمنتجات التى ينتجونها، مؤكدا أنهم ستكون خطوة فى غاية الأهمية لتشجيع دول الخارج والسياح الأجانب عى زيارة مصر.


print