الأحد، 05 مايو 2024 08:09 م

اقتحام بلطجية لمدرسة ابتدائى فى الخصوص بالسنج والشوم.. نائب: الإصابات سطحية.. وكيل لجنة التعليم: اقترحنا تركيب كاميرات على بوابات المدارس.. وأمين المعلمين يطالب بحصانة مثل القضاة

دماء فى طابور الصباح

دماء فى طابور الصباح دماء فى طابور الصباح
السبت، 08 أكتوبر 2016 12:01 م
كتبت نورا طارق
تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو لاقتحام مجموعة من البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالخصوص، فى محافظة القليوبية، أثناء اليوم الدراسى، الأربعاء الماضى.

وأكد متداولو الفيديو أن البلطجية اقتحموا المدرسة بسبب رفضهم حصول أبنائهم على مجموعات تقوية فى المدرسة ما تسبب فى نشوب مشاجرة بينهم وبين عدد من المدرسين بالمدرسة، بالسنج والأسلحة البيضاء، أدت إلى إصابة 7 مدرسين، حسبما نشر مستخدمو الموقع.

حسن عمر محمد حسنين

نائب خصوص: إصابة المعلمين سطحية وسأتابع الموضوع حتى يحصلون على حقهم


قال حسن عمر، عضو مجلس النواب بدائرة الخصوص، إن اقتحام البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالخصوص فى محافظة القليوبية، حدث الساعة السابعة ونصف صباحًا، وألقى القبض على المتهمين بعد وقوع الحادثة بنصف ساعة.

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن سبب اقتحام البلطجية هو قيام أحد المدرسين بضرب تلميذة فى الفصل فقام ولى أمرها باصطحاب 6 من البلطجية محملين بالأسلحة البيضاء والسنج والشوم واقتحموا المدرسة وقاموا بالاعتداء على المدرسين وأصابوا أربعة منهم.

بلطجة المدارس (1)

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه تواصل مع المدرسين للاطمئنان على حالتهم الصحية، وأن إصاباتهم سطحية نتيجة ضرب بالشوم والسنج، كما تم التحفظ على المتهمين فى النيابة.

محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين

أمين عام نقابة المعلمين: أطالب بحصانة للمعلمين مثل القضاة لحمايتهم


قال محمد عبد الله، أمين عام نقابة المعلمين، إن سبب اقتحام البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالخصوص بمحافظة القليوبية هو قيام مدرس بضرب تلميذة، فقام ولى أمرها وهو يعمل قهوجى قام باصطحاب أبنائه الثلاثة مع 7 من البلطجية محملين بالسنج والأسلحة البيضاء والشوم واقتحموا المدرسة فى تمام الساعة 7 صباحًا.

بلطجة المدارس (2)

وأضاف أمين عام نقابة المعلمين، فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن 8 من المعلمين وسيدتين من عاملات النظافة أصيبوا بإصابات سطحية، وتم القبض على القهوجى وأولاده وهرب البلطجية.

وأكد "عبد الله" على حضور محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم ونقابة المعلمين طابور المدرسة يوم الأحد المقبل، والقيام بجولة تفقدية للاطمئنان على استقرار الحالة الأمنية بالمدرسة.

بلطجة المدارس (4)

وطالب أمين عام نقابة المعلمين بتوفير حصانة للمعلم مثل حصانة القاضى لحمايته، مشددًا على أنه سيقوم بمقاضاة المعتدين حتى يكونوا عبرة وعظة لغيرهم.

عبد الرحمن برعى

وكيل لجنة التعليم: اقترحنا على وزارة التربية والتعليم تركيب كاميرات على بوابات المدارس لتأمينها


قال النائب عبد الرحمن برعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة اقترحت منذ فترة على وزارة التربية والتعليم وضع كاميرات مراقبة على أبواب المدارس لتأمينها وتسجيل ما يحدث من مشكلات من بعض أولياء الأمور، لكن كان رد الوزارة هو البحث عن بند لتحميل تكاليف شراء الكاميرات.

بلطجة المدارس (3)

أضاف وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى، فى تصريح لموقع "برلمانى"، أن ميزانية الوزارة لم تزد منذ فترة فكيف نطور التعليم بدون زيادة الميزانية؟

وعلق النائب على حادثة اقتحام مجموعة من البلطجية لمدرسة عمر مكرم الابتدائية بالخصوص قائلا: "قديمًا كان ولى الأمر يهدد المعلم بقوله أنت مش عارف أنا مين.. دلوقتى البلطجى هو اللى بيقول أنت مش عارف أنا مين"، لذلك يجب زيادة تأمين المدارس وهذا ما تحدثنا به منذ فترة مع وزارة التربية والتعليم.


الأكثر قراءة



print