الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:33 ص

النائب المثير للجدل يعلن غيابه عن احتفالية 150 عاما لمجلس النواب بداعى حضور حفل زفاف نجل شقيقته.. والنواب يرونه صورة سلبية لأداء البرلمان.. ويطالبون بإحالة إلهامى عجينة للجنة القيم

عجينة فى الفرح.. والبرلمان بيحتفل

عجينة فى الفرح.. والبرلمان بيحتفل عجينة فى الفرح.. والبرلمان بيحتفل
الجمعة، 07 أكتوبر 2016 02:00 م
كتب محمد سالمان
حسم النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الانسان موقفه بعدم حضور الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب، بمناسبة مرور 150 عاما على نشأة الحياة النيابية فى مصر، والمزمع عقدها يوم 9 أكتوبر بمدينة شرم الشيخ، رغم أهميتها وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وعدد من رؤساء البرلمانات على مستوى العالم ونائب رئيس المجلس البرلمانى الدولى.

عضو لجنة حقوق الإنسان، رفض أن يغير أسلوبه وطريقته المثيرة للجدل حتى فى غيابه عن احتفالية مهمة مثل مناسبة مرور 150 عامًا على إنشاء البرلمان، معللا غيابه بأنه سيكون مشغولا بحفل زفاف نجل شقيقته.. لاسيما أنه يعيش أزمة فى الوقت الحالى بعد إحالته للجنة القيم على خلفية مطالبته بتوقيع كشوف عذرية على الطالبات بشكل دورى من أجل الحد من ظاهرة الزواج العرفى، ثم اعتذاره عن هذا الكلام فى وقت لاحق.

يُشار إلى أن على عبد العال، أعلن فى الجلسة الافتتاحية أن "عجينة" سيُحال إلى لجنة القيم، وستفيدنا اللجنة بما توصلت إليه، متابعًا: "فور تلقى رسالة النواب ضد إلهامى عجينة، أحلتها إلى هيئة المكتب المجلس، وستتم إحالته إلى لجنة القيم، وننتظر التحقيق معه من قبل لجنة القيم".

الفرح

إلهامى عجينة:"اتحججت بفرح ابن أختى عشان مقابلش الصحفيين"


الغريب فى الأمر أن عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، كشف لـ"برلمانى" إنه لن يذهب إلى احتفالية 150 عاما على إنشاء البرلمان حتى لا يقابل أحدا، وخصوصا الصحفيين، مؤكدًا أنه تحجج بحضور زفاف نجل شقيقته من أجل عدم الذهاب للاحتفالية.

على عبد العال

الصحفيين VS. النواب


النائب المثير للجدل، كشف عن عدم رغبته فى رؤية الصحفيين لأنهم فى تقديرهم هم الذين وضعه فى المأزق الحالى رغم أنه نفسه صاحب التصريحات الغربية المتتالية بدءا بمطالبة النائبات بضرورة الاحتشام، مرورًا بإعلانه عن عزمه الظهور مع الدمية "أبلة فاهيتا" فى برنامجها "أبلة فاهيتا من الدوبلكس" رغم موقف فاهيتا المعروف تجاه نواب البرلمان وسخريتها الدائم منهم، وصولا إلى تصريحات عن الضعف الجنسى للرجال المصريين، وأخيرًا كشوف العذرية للبنات.

جلسة من البرلمان

الحقيقة التى لم يستطع عضو لجنة حقوق الإنسان قولها، وكشفها عدد من النواب أنهم لا يريدون تواجده فى هذا الحدث المهم، لاسيما أن بعضهم وتحديدًا فئة النائبات بدأوا يروه شخص يصدر صورة سيئة للبرلمان أمام الشعب، وينشغل بأمور فرعية فى ظل مواجهة البلاد العديد من الظروف الصعبة.

على الجانب الآخر، ينتظر عضو مجلس النواب تحديد مصيره من قبل لجنة القيم بالمجلس، مؤكدًا أنه لم يصله أى شىء بخصوص إحالته للجنة القيم بالمجلس، مضيفا أنه عندما يصله أى خطاب أو اتصال من المجلس سيذهب ليوضح كل الحقائق بخصوص تصريحات كشوف العذرية.


print