الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:26 ص

نواب يطالبون إلهامى عجينة بعدم حضور احتفالية مرور 150 عاما على البرلمان.. ويؤكدون: ما تجيش مش ناقصين فضايح.. الحديث عن شكل المجلس أمام الدول المشاركة والرئيس السيسى.. والنائب: لا تعليق

هل يشارك "عجينة" فى احتفالية شرم الشيخ؟

هل يشارك "عجينة" فى احتفالية شرم الشيخ؟ هل يشارك "عجينة" فى احتفالية شرم الشيخ؟
الخميس، 06 أكتوبر 2016 04:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
يُشاع الآن بين نواب البرلمان سؤال حول حضور إلهامى عجينة عضو مجلس النواب، احتفالية البرلمان المقرر انعقادها بشرم الشيخ يوم 9 أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 150 عاما على تأسيسه، من عدمه، فيما اعتبر عدد من النواب فى الأحاديث الجانبية، أن مشاركته قد لا تكون ملائمة فى ذلك الحفل الكبير، خاصة وسط مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس البرلمان وممثلين عن برلمانات العالم، بعد تصريحاته المثيرة للجدل، والتى استخدمتها عدد من الصحف الأجنبية فى تصدير صورة سلبية عن البرلمان.

عبد الفتاح السيسى

نواب يطالبون إلهامى عجينة بالغياب عن احتفالية 150 سنة برلمان


فى هذا الإطار، طالب عدد من النواب، إلهامى عجينة، بعدم الحضور لاحتفالية شرم الشيخ، خشية على شكل البرلمان المصرى أمام دول العالم، إذ تمنت النائبة لميس جابر فى تصريح لـ "برلمانى"، عدم حضوره فى ذلك الحفل الضخم، موضحة فى رسالة له: "أتمنى أن تستشعر الحرج وتتنحى، مش ناقصين إحراج، أتمنى إنك ما تجيش"، لافتة إلى أنها تخشى من حبه الشديد للإعلام، أن يحاول افتعال لقطة إعلامية مع السيدات، مؤكدة أن وجوده يعكس رسالة سيئة أمام برلمانات العالم.

مارجريت عازر: مشاركته ستسبب حرجا شديد للبرلمان


فى السياق ذاته، تقول النائبة مارجريت عازر فى تصريح لـ"برلمانى"، إن عددا من النواب بالفعل يطالبونه بعدم الحضور، مشيرة إلى أن مشاركته ستسبب حرجًا للنواب أمام برلمانات العالم، خاصة بعد تصريحاته الأخيرة حول كشف العذرية على الفتيات، والتى يجب أن يعتذر عنها لنساء العالم كله، ستكون محل نقاش خلال وجوده بين الصحف الأجنبية، وهو ما لا يليق باحتفالية كبيرة، ننوى فيها تشريف مصر ونقل صورة ورسالة إيجابيتين لكل دول العالم".

اسامة هيكل

أسامة هيكل: نحن برلمان نحترم الدستور.. وعجينة حتى الآن نائب


وحول أحقية النائب فى الحضور من عدمه، قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، والمتحدث باسم احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما على تأسيسه، فى تصريح لـ"برلمانى"، إن النائب إلهامى عجينة لم يعتذر عن حضور الاحتفالية المقرر عقدها 9 أكتوبر المقبل، حتى الآن، متابعًا: "نحن برلمان يحترم الدستور والقانون، وهو حتى الآن نائب بالبرلمان، ما لم يُوقع عليه جزاء، وبالتالى تمّت دعوته كجميع النواب، لكنه لم يعتذر عن الحضور، مع تأكيدى على رفض تصريحاته".

الهامى عجينة

عجينة يمتنع عن التعليق على مطالبات زملائه له بعدم حضور الاحتفالية


وباتصال "برلمانى" بالنائب إلهامى عجينة، لسؤاله حول ما إذا كان قرر المشاركة فى الاحتفالية من عدمه، أجاب على السؤال قائلاً: "لا تعليق"، وبسؤاله حول ما إذا كان قد بدأ التحقيق معه من قبل هيئة المكتب بعد قرارها باستدعائه لسماع أقواله على خلفية مذكرة قدمها عدد من النواب تطالب بإحالته للجنة القيم، لكن النائب قرر الإجابة على كل الأسئلة بـ "لا تعليق"، حتى أنه قال فى نهاية الاتصال: "من هنا وحتى نهاية ذلك الفصل التشريعى، إجاباتى هتكون لا تعليق".

لميس جابر

جدير بالذكر أن المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب، أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، سيحضر فى الاحتفالية المقرر عقدها 9 أكتوبر فى مدينة شرم الشيخ، وأن هناك نحو 38 دولة عربية وأفريقية وأجنبية، أكدت مشاركتها فى الاحتفالية، وتتنوع مشاركتهم ما بين تمثيل على مستوى رؤساء البرلمانات وبين الوفود البرلمانية إلى جانب حضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ونحو 13 وزيرًا، فضلاً عن جميع نواب البرلمان عدا عدد قليل اعتذروا لارتباطات خاصة.


print