الجمعة، 17 مايو 2024 06:26 م

نرصد أخطر القذائف البرلمانية فى "التوك شو".. بسنت فهمى: البرلمان لديه مستندات تؤكد تهريب الأرز المصرى للخارج.. وشادية ثابت: سوزان مبارك انتهكت مستشفيات التكامل.. ولن أسمح بتكرار ذلك

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات

تصريحات النواب تزلزل الفضائيات تصريحات النواب تزلزل الفضائيات
الخميس، 06 أكتوبر 2016 08:05 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادًا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، والتى تركزت حول كشف أعضاء مجلس النواب عن تهريب الأرز المصرى للخارج فى ظل وجود عجز كبير فى الأسواق المصرية، لافتين إلى وزير التموين وعد بالتصدى لذلك ووضع منظومة جديدة للدعم تضمن وصوله للمستحقين له.

وفى سياق آخر شنت النائبة شادية ثابت هجوماً كاسحاً على قرينة الرئيس الأسبق حسنى مبارك بسبب قراراتها المتعلقة بالمستشفيات التكميلية والتى خلفت تكهين العديد من غرف العمليات المجهزة على أعلى مستوى فى ظل عدم وجود المواطن المصرى سرير للعلاج، مؤكدة أنها ستعمل على إصلاح هذا الخراب الذى وقت خلال حكم "مبارك".

شادية-ثابت

شادية ثابت: سوزان مبارك انتهكت مستشفيات التكامل.. ولن أسمح بتكرار ذلك


قالت النائبة شادية ثابت، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن مستشفيات التكامل انتهكت عام 2008 بعدما تحولت لطب أسرة بقرار من قرينة رئيس الجمهورية الأسبق محمد حسنى مبارك، موضحة أنه قرار التحويل هذا جعل مصير كل غرف العمليات المجهزة على أعلى مستوى فى خطر بعد تكهينها، وتابعت: "وأنا دخلت مجلس النواب علشان كده كنت عاوز أعرف لصالح من يتم تكهين غرف العمليات وتحويل مستشفيات التكامل إلى طب أسرة".

سوزان-مبارك

وأضافت النائبة البرلمانية خلال لقاء لها ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنها ضد تخصيص مستشفيات التكامل، وتابعت: "خلال دور الانعقاد الأول وقفت ضد التخصيص وقلت لا يمكن أن يتم.. لأن فيه 437 مستشفى تكامل فى مختلف أنحاء الجمهورية اللى شغال منها 75 بس".

وشددت النائبة البرلمانية، على أنها ستعمل خلال دور الانعقاد الثانى على تشغيل هذه المستشفيات نظرًا لتميز المواقع الموجودة بها وبعدها عن المستشفيات العامة، الأمر الذى من شأنها أن يخفض الضغط على المستشفيات الحكومية.

احمد-همام

أحمد همام: بعد 13 سنة تمكنت من تشغيل محكمة تمى الأمديد الجزئية


بينما قال النائب أحمد همام، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إن مبنى محكمة تمى الأمديد الجزئية بالمنصورة، منتهى منذ 13 سنة سابقة، ولكنه لم يكن فى خطة وزارة العدل أن يعمل بعد، مشيرًا إلى أنه منذ فوزه بمقعد الدائرة عمل على تشغيله وهو الأمر الذى تم بالفعل أمس الأربعاء، ووفر على الأهالى الذهاب إلى محكمة السنبلاوين.

وأضاف "همام"، خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، أن هناك خطة من قبل وزارة العدل تهدف للارتقاء بالمحاكم والتيسير على المواطنين.

مصطفى-الجندى

مصطفى الجندى: "المصرى راح فى داهية من وقت ما بقى ليه كفيل"


فيما قال النائب مصطفى الجندى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن مصر الحاضر والماضى كانت ملاذا الجميع عندما تواجههم الأخطار، والتاريخ خير شاهد على ذلك فهناك أنبياء وقبائل ورؤساء قدموا لمصر عندما تقطعت بهم السبل فى بلادهم، وتابع: "المصرى راح فى داهية من وقت ما بقى ليه كفيل لأننا طول عمرنا نكفل ونحمى ونطعم الجميع.. مصر تحمى العرب وقادرة على حماية إفريقيا.. المصرى ربنا خلقه كفيل يحمى الآخرين منذ آلاف السنين".

وأضاف "الجندى"، خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن نبى الله إبراهيم عليه السلام احتمى بمصر كما فعل ذلك بعده السيد المسيح عيسى عليه السلام، وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، والشاة محمد رضى بهلوى، وتابع: "مصر بلد كبير وعيب لما نتكلم على فلوس الترحيب بضيوف مصر".

بسنت-فهمى

بسنت فهمى: البرلمان لديه مستندات تؤكد تهريب الأرز المصرى للخارج


كشفت النائبة بسنت فهمى،عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، عن وجود مستندات تؤكد تهريب الأرز المصرى خارج البلاد رغم ما يعانيه السوق الداخلى من نقص فى هذه السلعة الأساسية للمصريين، وتابعت:" إحنا معانا مستندات تؤكد إن الأرز بيتصدر بره بالتهريب".

وأضافت النائبة البرلمانية، خلال اتصال هاتفى بفضائية "المحور"، أن اللواء محمد على الشيخ وزير التموين الجديد وعد باستيراد كميات من الأرز لمد السوق المحلى بها ومحاربة الغلاء من قبل بعض التجار.

محمد-على-الشيخ


الأكثر قراءة



print