السبت، 27 أبريل 2024 06:23 ص

الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تتقدم بأول مذكرة لرئيس البرلمان للمطالبة بإحالة "إلهامى عجينة" للتحقيق.. وتؤكد: تصريحاته انتهكت حدود اللياقة والأخلاقيات العامة.. وأساءت لنساء مصر

الوفد حط "عجينة" فى دماغه

الوفد حط "عجينة" فى دماغه الوفد حط "عجينة" فى دماغه
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 11:14 ص
كتب محمود العمرى
فى خطوة جديدة ضد النائب إلهامى عجينة، بعد تصريحاته الأخيرة حول كشف العذرية لطالبات فى الجامعات، أعلنت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد عن تقدمها بأول مذكرة رسمية ضد النائب، مطالبين بإحالته إلى لجنة القيم، والتحقيق معه، موضحين أن اعتذاره لا يكفى، ولابد من إجراء صارم ضده فى مجلس النواب.

إجتماع حزب الوفد

"الوفد": الرأى العام العالمى أخذ تصريحات "عجينة" المخزية على اعتبار أنها ممثلة للبرلمان


وقالت الهيئة البرلمانية فى نص مذكرتها التى ستتقدم بها للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب: "إنه بعد الاطلاع على المواد 29، 30، 381، 382، 383، من لائحة مجلس النواب، تتقدم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، لسيادتكم لاتخاذ الإجراءات المناسبة ضد النائب إلهامى عجينة، حول تصريحاته التى تسىء إلى بنات وسيدات مصر، لاسيما أن الأمر بات متكررًا ومعتادًا بالشكل التى ينال من هيبة ووقار البرلمان، وأصبح الرأى العام العالمى يتناول تلك التصريحات المخزية، والغير مسؤولة على اعتبار أنها ممثلة للبرلمان المصرى المحترم، وهو ما لا يمكن أن يكون".

وأضافت الهيئة فى مذكرتها: "مع احترامنا الكامل لحق الجميع فى التعبير عن وجهات نظرهم مهما كان الاختلاف، نرى أن الزميل تعدى حدود إبداء الرأى، وانتهك حدود اللياقة والأخلاقيات العامة، وخرج عن قيمنا الأخلاقية والدينية والاجتماعية، واعتدى اعتداء صارخ على أخلاقيات بناتنا، وأشار إلى اتهامات غير مقبولة، ولا تبرر ولن نسمح أبدًا بها، وبناءً عليه نرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل النائب إلى لجنة القيم لاتخاذ القرار المناسب".

فايز أبو خضرة

أبو خضرة: تراجعه تأخر ولابد من اتخاذ إجراء صارم معه


فيما أكد النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن المذكرة سيتقدم بها نواب الحزب ضد النائب إلهامى عجينة فى أول جلسة لدور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، تسعى إلى موقف جاد من تصريحات النائب، وعلى المجلس أن يرد ردًّا صارمًا على "عجينة" من خلال اتخاذ الإجراءات التى تنص عليها اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

إلهامى عجينة

وأضاف "أبو خضرة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اعتذار النائب إلهامى عجينة تأخر، وأنه سيكرر هذه الأخطاء مرة أخرى إذا لم يُتّخذ ضده إجراء عقابى فى المجلس، موضّحًا أن ما فعله خلال الفترة الماضية فى تصريحاته المثيرة أعطى للعالم كله صورة سلبية عن البرلمان المصرى، متابعًا: "نحن كهيئة برلمانية لحزب الوفد نرفض الاعتذار وحده، ولكن لا بد من تطبيق اللائحة عليه وتحجيمه ومنعه عن الإعلام خلال الفترة المقبلة".

محمد فؤاد

محمد فؤاد نائب "الوفد": مذكرة الحزب بعد التأكد من الإساءة الواضحة للمرأة


وقال محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد وعضو مجلس النواب عن الحزب بدائرة العمرانية، إن المذكرة التى سيتقدم بها نواب الحزب، تعبر عن الموقف الرافض لهم عن ما صدر من النائب إلهامى عجينة، عن تصريحاته التى أساءت للجميع، وخاصة النساء فى مصر.

وأضاف "فؤاد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لابد وأن تكون هناك وقفة تجاه هذا الأمر من قبل مجلس النواب، وتحويل النائب إلى لجنة القيم للبت فى الأمر والتحقيق معه، موضحًا أن اعتذاره غير كاف عن ما ذكره خلال الفترة الماضية من تصريحات مسيئة ومثيرة.



print