الإثنين، 13 مايو 2024 01:54 م

احتدام الصراع بين وكيل "سياحة البرلمان" ورئيستها على قيادة اللجنة.. محمد عبده: عمرو صدقى الأقرب.. إدريس: سندرس برامج المرشحين للمفاضلة بينهما.. وشكرى: كلاهما من الكفاءات فى مجال السياحة

حرب "عمرو وسحر" على كرسى السياحة

حرب "عمرو وسحر" على كرسى السياحة حرب "عمرو وسحر" على كرسى السياحة
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 02:00 ص
كتبت ريهام عبد الله
احتدم الصراع والمنافسة على مقعد رئاسة لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، فور إعلان النائب عمرو صدقى، وكيل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول، نيّته الترشح على المنصب فى مواجهة النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس اللجنة الحالى، فى ظل ارتفاع التوقعات المؤكدة لنيتها الترشح على المقعد خلال دور الانعقاد الثانى الذى يبدأ يوم الثلاثاء المقبل.
إعلان "صدقى" عن خوض المنافسة أحدث حالة من الانقسام داخل لجنة السياحة والطيران المدنى، ما بين مؤيد لاستمرار سحر طلعت مصطفى فى منصبها، وآخرين يرون أن عمرو صدقى هو الأقرب لرئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، فيما أكد آخرون أنهم سينتظرون برنامجى النائبين للمفاضلة بينهما واختيار الأصلح والأكثر جدارة، مع التأكيد على أن النائبين من أهل الاختصاص والخبرة فى المجال السياحى.

اجتماع لجنة السياحه  حازم عبد الصمد  10-5-2016 (5)

إيفلين متى تعلن دعمها لعمرو صدقى فى سباق رئاسة لجنة السياحة


فى البداية، رحبت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بترشح النائب عمرو صدقى على رئاسة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى، مؤكدة أنه فخر للسياحة المصرية، ومشيرة لترشيحه سابقًا لشغل منصب وزير السياحة.

وأضافت إيفلين متى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلة: "عمرو صدقى إنسان محترم، وفور ترشيحه هنطلب منه خريطة وبرنامج زمنى، إنت هتعمل إيه، عشان نقف جنبه ونساعده، وهو لو رشح نفسه هندعمه طبعًا، وإحنا فى لجنة السياحة حاجة واحدة وأسرة واحدة، ونعمل كلنا لصالح لمصر، وسواء استمرت سحر طلعت أو فاز عمرو صدقى برئاسة اللجنة، سنعمل جميعًا لما فيه صالح السياحة المصرية".

سحر طلعت

وشددت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى فى تصريحها، على دعمها لعمرو صدقى رئيسًا للجنة خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، الذى ينطلق يوم الثلاثاء المقبل، مضيفة: "هندعمه طبعًا، ده واحد عنده فكرة جيدة جدًّا عن السياحة".

أحمد إدريس: سندرس برامج المرشحين لرئاسة اللجنة للمفاضلة بينهم


فى السياق ذاته، قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى، إن من حق أى نائب داخل اللجنة الترشح على رئاستها أو وكالتها، وتنافس عمرو صدقى وسحر طلعت مصطفى على رئاسة اللجنة مفيد، والنواب سيفاضلون بين برنامجى المرشحين، وسنختار الأفضل منهما، والمفيد والأجدر لقيادة اللجنة فى دور الانعقاد الثانى.

احمد ادريس

ورفض "إدريس" فى تصريح لـ"برلمانى"، الإفصاح عن دعمه وتأييده لشخص بعينه لقيادة اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، مشيدًا بخبرة النائبين فى المجال السياحى، ومشدّدًا على أن وجود أى منهما على رأس اللجنة إضافة لمجال السياحة ولعمل البرلمان فى هذا الملف.

اجتماع لجنى السياحة  حازم عبد الصمد  11-5-2016 (3)

محمد عبده يرفض إعلان دعمه لمرشح بعينه.. ويؤكد: عمرو صدقى الأقرب


من جانبه، أكد النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، أن ترشح النائب عمرو صدقى على رئاسة اللجنة ظاهرة صحية، وأن المنافسة بينه وبين رئيسة اللجنة فى دور الانعقاد الأول، النائبة سحر طلعت مصطفى، يصب فى مصلحة اللجنة بشكل كبير.

محمد عبده

وأضاف "عبده" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن النائب عمرو صدقى لديه خبرة كبيرة فى المجال السياحى، وتم تعيينه فى البرلمان بسبب خبرته فى السياحة، مشيدًا فى الوقت ذاته بقيادة النائبة سحر طلعت للجنة خلال دور الانعقاد الأول، لكنه شدّد على أهمية أن يكون هناك تغيير فى القيادات والمناصب، وأن هذا المسلك يمثل ظاهرة صحية.

عمرو صدقى

وأضاف عضو لجنة السياحة فى تصريحه، قائلاً: "شىء صحى إن اللى جرّب منصب مرة يسيبه لحد تانى، وتغيير القيادات كل دور انعقاد لضخ دماء جديدة للجنة أمر مفيد، وشىء طبيعى أن نتبادل المواقع، ومناصب اللجنة ليست حكرًا على أحد"، رافضًا تحديد المرشح الذى سيدعمه فى انتخابات رئاسة اللجنة، متابعًا: "أنا مش هقول أنا بدعم مين، بس شايف إن عمرو صدقى هو الأقرب لرئاسة اللجنة، والنواب هم من سيحسمون الصراع".

رشاد شكرى: صدقى وسحر من الكفاءات.. والجميع يهمهم تنشيط اللجنة


فيما قال النائب رشاد شكرى، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن النائبين عمرو صدقى وسحر طلعت مصطفى من الكفاءات المؤهلة لقيادة لجنة السياحة والطيران المدنى خلال دور الانعقاد الثانى، وذلك على خلفية إعلان النائب عمرو صدقى نيته الترشح على رئاسة اللجنة، فى مواجهة رئيستها خلال دور الانعقاد الأول.

رشاد عبد الحميد شكرى محمد

وأضاف "شكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلاً: "كلنا يهمنا تنشيط اللجنة، وهدف جميع الأعضاء أن يتم تفعيل دور اللجنة تحت قبة البرلمان، والعمل على القضايا الملحة، وأن تكون لها بصمة فى دور الانعقاد الثانى"، مؤكّدًا أن كل أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنىكفاءات كبيرة، ومعظمهم لديهم خبرة العمل بالقطاع السياحى، ويهمهم عودة السياحة وتفعيل دور اللجنة لتخدم القطاع السياحى بأكمله.
وشدد النائب فى تصريحه، على أن لجنة السياحة والطيران المدنى من أهم اللجان فى مجلس النواب، متابعًا: "لم نتمكن من مناقشة كل القضايا التى تهم القطاع السياحى خلال دور الانعقاد الأول، ونسعى لتفعيل دور اللجنة وعملها خلال دور الانعقاد الثانى".


الأكثر قراءة



print