الثلاثاء، 07 مايو 2024 11:34 م

5 نائبات يترشحن على مقعدى المرأة بالمكتب السياسى للائتلاف ويرفعن شعار لا تراجع ولا استسلام.. شادية ثابت: لن أتراجع عن خوض المنافسة.. ماجدة نصر: حلقة التواصل للتوافق مفقودة حتى الآن

اشتعال المنافسة على مقعدى المرأة بدعم مصر

اشتعال المنافسة على مقعدى المرأة بدعم مصر اشتعال المنافسة على مقعدى المرأة بدعم مصر
الجمعة، 30 سبتمبر 2016 05:05 م
كتب محمد صبحى
أغلق ائتلاف "دعم مصر" أمس الخميس، باب تلقى طلبات رغبات النواب للترشح على مناصب المكتب السياسى ومنسقى الاتصال السياسى للائتلاف، وتقدمت 5 نائبات باستمارة ترشح للمنافسة على مقعدى المرأة بالمكتب السياسى، حيث ترشحت مايسة عطوة وهبة هجرس ومارجريت عازر وماجدة نصر، وشادية ثابت.

اجتماع دعم مصر copy
وأعلنت النائبات المرشحات على المنصب عدم وجود نية لديهن للعدول عن قرار خوض السباق الانتخابى والتوافق الداخلى فيما بينهن، مؤكدين أن ذلك ظاهرة غير صحية ولابد من إتاحة الفرصة أمام النواب بالائتلاف لاختيار من يمثلهن.

هبه هجرس copy

هبة هجرس: توافق النائبات على مقعد المرأة بالمكتب السياسى لدعم مصر ظاهرة غير صحية ويجب إتمام الانتخابات

فى البداية، قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب والمرشحة على مقعد المرأة فى انتخابات المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، أن أسلوب التوافق بين النائبات حول المنصب غير صحيح، متابعة صحى أكثر أن تتم العملية الانتخابية، متابعة جميع النائبات المترشحات ممتازات وسيدات على قمة العمر، وأرى أن يتم من فرصة للجميع للاختيار ولا داعى للكسوف ومن الطبيعى أن يكون الاختيار للنواب، خاصة أن ما تفرزه الانتخابات هو الأفضل.

وأضافت البرلمانية هبة هجرس فى تصريح لـ"برلمانى"، أن جميع النائبات المرشحات أصدقاء وأرى أن كل النواب لديها حرية الاختيار المباشر للأصلح فى الانتخابات، متابعة لا يوجد لدى نية للتوافق وكل المرشحات يجب أن تمنح الفرصة ويصنع القرار من لديه حق التصويت فى الانتخابات.

شادية ثابت copy

شادية ثابت: لن أتراجع عن خوض المنافسة على مقعد المرأة لائتلاف "دعم مصر"

ومن جانبها، أكدت شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، والمرشحة على مقعد المرأة فى انتخابات المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، المقرر إجراؤها يوم الإثنين المقبل، أنها لن يحدث حتى الآن، مبادرة للتوافق بين النائبات المرشحات على المنصب، لافتة إلى أنها ترشحت كى يكون لها صوت فى مكان اتخاذ القرار وإطلاع النواب على رؤيتها بوضوح فى الموضوعات التى تخدم الدولة بما يحقق مصلحة المواطن.

وأضافت البرلمانية شادية ثابت، "أن جميع النواب فى منطقة واحدة وسنعمل على تحقيق مصالح الوطن الذى نفخر به، متابعة لو نجحت فى الانتخابات سأقدم كل ما أملك من أفكار لتطوير الائتلاف وتحسين أداؤه فى دور الانعقاد الثانى، ولا نية للتراجع عن معركة الانتخابات وستخوض المنافسة".

ماجدة نصر- قائمة فى حب مصر copy

ماجدة نصر: حلقة التواصل مفقودة بين مرشحات مقعد المرأة لدعم مصر للتوافق حتى الآن

بدورها، قالت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب وإحدى النائبات المرشحات على مقعد المرأة فى المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، إنه لم يحدث تواصل بين المرشحات حول التنسيق أو التنازل حتى الآن، لافتة إلى أنها أعلنت خوض المنافسة عبر "جروب" النواب على "الواتس اب" لمطالبة النواب التى تؤمن بمجهودها بدعمها متابعة أتمنى حدوث توافق يبقى شىء جيد لأننا نحتاج الأصلح.

وأضافت البرلمانية ماجدة نصر، "أن الفترة السابقة لم أشعر بالمكتب السياسى لا فى أمور محددة على عكس ما كنا نأمله من الائتلاف الحاصل على أكبر نسبة فى البرلمان وأعضاء المكتب بدور الانعقاد الأول لم نشعر بتواصل مع النواب فى الفترة السابقة ونتمنى ألا يحدث ذلك بالفترة المقبلة".

وتابعت النائبة: أن الفترة السابقة يجب أن نلتمس العذر للبعض لما شهده الائتلاف بعد رحيل اللواء سامح سيف اليزل، والائتلاف حديث النشأة ولابد أن يكون هناك دور فى الاختيار السليم وكل ما نأمله هو أن نحدث تطور للائتلاف".

صناديق انتخابات copy

شادية ثابت: لن أتراجع عن خوض المنافسة على مقعد المرأة لائتلاف دعم مصر

فيما أكدت شادية ثابت، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، والمرشحة على مقعد المرأة فى انتخابات المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، المقرر إجراؤها يوم الإثنين المقبل، أنها لن يحدث حتى الآن، مبادرة للتوافق بين النائبات المرشحات على المنصب، لافتة إلى أنها ترشحت كى يكون لها صوت فى مكان اتخاذ القرار وإطلاع النواب على رؤيتها بوضوح فى الموضوعات التى تخدم الدولة بما يحقق مصلحة المواطن.

وأضافت البرلمانية شادية ثابت، "أن جميع النواب فى منطقة واحدة وسنعمل على تحقيق مصالح الوطن الذى نفخر به، متابعة لو نجحت فى الانتخابات سأقدم كل ما أملك من أفكار لتطوير الائتلاف وتحسين أداؤه فى دور الانعقاد الثانى، ولا نية للتراجع عن معركة الانتخابات وستخوض المنافسة".

مايسه عطوه (3) copy

مايسة عطوة: أتمنى حدوث توافق على مقعدى المرأة بالمكتب السياسى لدعم مصر

وقالت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب ومرشحة مقعد المرأة بالمكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، "إنها ستحاول لإبرام تنسيق وتوافق مع النائبات المرشحات على المنصب من أجل الاستقرار على مرشحتين من إجمالى 5 ولا يهم من هن لأنهم جميعا قيمة وقامة ولهم باع كبير فى الدفاع عن المرأة والدولة وأتمنى أن يحدث توافق".

وأضافت البرلمانية مايسة عطوة، "أنا كنت أتمنى أن يحدث تنسيق حول المنصب، إلا أنه حال عدم حدوث ذلك ستجرى العملية الانتخابية وكلى ثقة وتأكد أنها ستكون حرة ومحترمة ونزيها والصوت النهائى لنواب الائتلاف"، مؤكدة على أن جميع النواب المنضمين للائتلاف لهم الحق فى التصويت وليس نائبات دعم مصر فقط.

مارجريت عازر copy

مارجريت عازر: النواب من حقهم الاختيار

وفى نفس السياق قالت البرلمانية مارجريت عازر عضو مجلس النواب والمرشحة على المقعد، إن الـ5 نائبات من حقهم الترشح والنواب من لديهم حق التصويت والصندوق هو الحكم فى ذلك الشأن.


الأكثر قراءة



print