الجمعة، 26 أبريل 2024 08:22 م

نائب الإسكندرية: غرفة عمليات خاصة استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء المقبل.. محمود شعلان: اجتماع مرتقب لنواب البحيرة مع رئيس الوزراء.. حامد جهجة: تهالك الشوارع هو سبب أزمة العام الماضى

ترقب برلمانى لموسم الشتاء

ترقب برلمانى لموسم الشتاء ترقب برلمانى لموسم الشتاء
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 09:02 ص
كتب إيهاب محمد
بعد ان غرقت شوارع مصر خلال موسم الشتاء الماضى، وتكبدها لخسائر مالية وبشريه بسبب هطول أمطار كثيفة، ما أدى لخلق أزمه كبيرة، هذا الأمر دفع أعضاء البرلمان لطرح عدة اقتراحات للبحث عن أفضل الطرق لمواجهة الأزمة المرتقبة من وجهه نظره.

محمود سعد copy

نائب الإسكندرية: غرفة عمليات خاصة استعدادًا لاستقبال موسم الشتاء المقبل

قال محمود سعد، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية وأمين سر لجنة المشروعات الصغيرة، إن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، سعى فى الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء المقبل، مشيرًا إلى أنه شكل غرفة عمليات خاصة لدراسة الوضع والاحتياجات لمواجهة الموسم المرتقب، وبناء على التقرير الصادر من غرفة العمليات، أرسل لرئيس الوزراء لتوفير الاعتمادات اللازمة.

الأمطار-3 copy
وأضاف "سعد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاستعدادات تتمثل فى إجراء الصيانة اللازمة للبلاعات وشبكات الصرف، كما التنسيق بين المحافظة ووزارة الرى وشركات الصرف الصحى، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة لسرعة الاستجابة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الخاصة لأزمة الشتاء مستمرة فى عملها.

محمود عادل شعلان copy

محمود شعلان: اجتماع مرتقب لنواب البحيرة مع رئيس الوزراء لبحث الاستعداد لموسم الشتاء

من جانبة قال محمود شعلان، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، إن هناك اجتماعا مرتقبا مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مع نواب البحيرة، لبحث الاستعدادات لموسم الشتاء المقبل.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نواب محافظة البحيرة تواصلوا مع المحافظ لوضع خطط لمواجهة الشتاء، خشية تكرار ما حدث العام الماضى من أزمة سببتها الأمطار، مشيرا إلى ضرورة رفع كفاءة محطات الرفع، والمصارف الرئيسية، مؤكدا أن مواجهة الأمطار والسيول تحتاج إلى حسن التعامل، وليس فقط التمويل المالى.

حامد جهجة copy

حامد جهجة: تهالك الشوارع هو ما يسبب أزمة خلال موسم الشتاء

ايضا قال حامد جهجة، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، وعضو لجنة النقل والمواصلات، عن احتمالية غرق العديد من القرى خلال فصل الشتاء المقبل حال سقوط أمطار، مشيرا إلى أن السبب هو عدم إنجاز مشروع الصرف الصحى الذى وعد به المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، منذ 4 أشهر وأنه لم يتم تنفيذه حتى الآن.

وأضاف "جهجة" فى تصريحات لــــ"برلمانى"، أن أحد العوامل التى تساهم فى غرق القرى، هو تهالك الشوارع التى لم تجر لها صيانة منذ عدة سنوات، مشيرًا إلى تقدمه بعدة طلبات لوزير الإسكان للنظر فى أمرها، إلا أنه لم يتم العمل على إصلاحها حتى الآن.
شريف إسماعيل (4) copy


print