الخميس، 28 مارس 2024 04:57 م

نرصد أبرز القضايا البرلمانية.. الشركات الأجنبية تثير غضب نواب البرلمان.. البرلمان يكرم أبطال البارالمبية.. مركب رشيد.. 183 جثة والعدّاد شغال بيزنس "غادة" وتقشف الشعب

أخطر 10 قضايا بالبرلمان

أخطر 10 قضايا بالبرلمان أخطر 10 قضايا بالبرلمان
الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 06:00 ص
كتب جورج إيليا
يتناول "برلمانى" حصاد بأهم المانشيتات التى نشرها الموقع خلال الساعات الماضية، حيث تطرق الموقع إلى العديد من الأخبار والتحقيقات المهمة، وعلى رأسها، الشركات الأجنبية تثير غضب نواب البرلمان و البرلمان يكرم أبطال البارالمبية و مركب رشيد.. 183 جثة والعدّاد شغال و30 مليار دولار لـ"مصر رسالة سلام للعالم".

الشركات الأجنبية تثير غضب نواب البرلمان


أعلن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أمس، أن الوزارة تعاقدت مع شركة عالمية لفحص شحنات القمح المستورد، وفق المواصفات القياسية المصرية لعام 2010 فيما يخص فطر الأرجوت على شحنات القمح المتعاقد عليها، وهو ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر الجارى، يرصد "برلمانى" آراء نواب لجنة الزراعة بالبرلمان حول قرار التعاقد مع شركة عالمية لفحص شحنات القمح المستورد، والذى لقى غضب من نواب البرلمان، وذلك لقيام الشكة بنفس المهام المكلف بها الحجر الصحى الزراعى.

الاجنبيه

البرلمان يكرم أبطال البارالمبية


كرمت لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان فى مستهل الجلسة الختامية للحوار المجتمعى أمس، الثلاثاء، منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، ضمن بعثة البارالمبية بعد حصده للميدالية البرونزية، وتغلبه على منتخب البرازيل البلد المنظم للبطولة، حيث حققت البعثة 12 ميدالية بواقع 3 ميداليات ذهبية و5 فضية و4 برونزية فى البطولة التى أقيمت مؤخرًا فى ريو دى جانيرو بالبرازيل.

البرلمان يكرم

المجتمعات العمرانية الجديدة محلك سر


تمسكت الحكومة باستمرار المجتمعات العمرانية الجديدة على وضعها الحالى ورفضت ضمها للمحليات ونقل تبعيتها من هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان إلى المحافظات، مؤكدة أنها لا تخضع لقانون الإدارة المحلية، فى حين حدث انقسام فى وجهات النظر بين نواب البرلمان حول ضم المدن الجديدة للمحليات.

المجتمعات العمرانيه

البرلمان يحارب فتاوى السلفيين


فى ظل انتشار الفتاوى التى يطلقها مشايخ السلفيين بين اليوم والآخر، من خلال منابرهم سواء فى المساجد أو عبر مواقعهم وصفحاتهم الرسمية، ما بين فتاوى تحريم مصافحة المرأة، والاختلاط فى المدارس والجامعات، وتحريم بطاقات الائتمان، وغيرها من الفتاوى، التى وصفها البعض بأنها فتاوى مخالفة، بدأ مجلس النواب التحرك من خلال إعداد أمين اللجنة الدينية، بإعداد قانون سيتم عرضه فى دور الانعقاد المقبل، حول تنظيم عملية الفتاوى والدعاة واقتصارها على الأزهر والأوقاف، والسجن والغرامة تكون عقوبة المخالفين.

البرلمان يحارب

"بلوك الوفد" للمواقع الإباحية والإرهابية


تعكف الهيئة البرلمانية لحزب الوفد حاليا، على إعداد مشروع قانون جديد لغلق المواقع الإباحية والإرهابية فى مصر، تمهيدا للتقدم به فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، حيث يرى الوفد ضرورة وجود قوانين تنظم المواقع الإلكترونية فى مصر، وتضمن عدم تعرضها لأمن وسلامة المواطنين.

بلوك الوفد

"السويدى" يقترب من رئاسة "دعم مصر"


ينفرد "برلمانى" بكشف التفاصيل الكاملة للاجتماع المغلق، الذى عقده عدد من نواب ائتلاف "دعم مصر" بمقره الرئيسى للبرلمان، لمطالبة النائب محمد السويدى رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، بالترشح لانتخابات رئاسة الائتلاف، المقرره الإثنين المقبل، والذى انتهى بإعلانه للترشح، معتبراً أن ذلك تكليفاً وليس تشريفاً.

السويدى

مركب رشيد.. 183 جثة والعدّاد شغال


تستمر عمليات انتشال ضحايا غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد، أمس الثلاثاء، بعد أيام من غرقها أواخر الأسبوع الماضى، ليصل عدد المتوفين إلى عشرات، مرشّحة للزيادة مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ، انتشال المركب، إذ شهد اليوم انتشال 14 جثة جديدة، ليرتفع العدد لـ183 ضحية.

مركب رشيد

القيادات تتراجع عن رئاسة "دعم مصر"


حدد المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، موعد إجراء انتخابات رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى ومنسقى الاتصال للمحافظات المختلفة، يوم الإثنين، الموافق 3 أكتوبر، وتلقى طلبات الترشح بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى مساء الخميس المقبل، عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسى.

القيادات تتراجع

بيزنس "غادة" وتقشف الشعب


مشهد غير معتاد شهده مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، حين ألغت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفرها إلى لندن، وذلك بعد أن فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة فى المقاعد الاقتصادية، فى حين طالبت بأن يكون مقعدها ضمن "البيزنس".. غرابة المشهد فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والمطالبات المستمرة للمواطنين بالتقشف، وهو الأمر الذى اتفق معه عدد من النواب، حيث أكدوا أن الوزيرة يجب أن تتحمل نفقات سفرها والفرق بين النظام الاقتصادى ونظام البيزنس، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

بيزنس

30 مليار دولار لـ"مصر رسالة سلام للعالم"


"على الرغم من أن قطاع السياحة شديد البُعْد عن تخصصى السابق كضابط مخابرات، أو الحالى كعضو مجلس نواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلا أننى عندما قررت طَرْح المبادرة ذاكرت كتير جدًا وقعدت مع مختصين علشان أفهم وأقدر أبقى ملم بجوانب الموضوع".

بهذه الكلمات، بدأ اللواء تامر الشهاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى حواره لـ"برلمانى"، متحدثًا عن تفاصيل المبادرة التى أطلقها بعنوان "مصر رسالة سلام للعالم"، والتى تهدف إلى إنعاش الاقتصاد المصرى عن طريق الاعتماد على قطاع السياحة، والذى يؤدى بدوره إلى الانعكاس على العديد من القطاعات الحياتية.. وإلى نص الحوار.

مصر رسالة

الأكثر قراءة



print