الجمعة، 29 مارس 2024 07:51 ص

4 وجوه بارزة فى الائتلاف تعلن عدم ترشحها رسميا.. سعد الجمال: لن أترشح لإعلاء قيم تداول القيادة.. عبد المنعم: لن أخوض المنافسة لمواجهة سياسة التكويش.. هيكل: ليس لدى الوقت لهذه المسؤولية

القيادات تتراجع عن رئاسة "دعم مصر"

القيادات تتراجع عن رئاسة "دعم مصر" القيادات تتراجع عن رئاسة "دعم مصر"
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 04:11 م
كتب محمد صبحى
حدد المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، موعد إجراء انتخابات رئيس الائتلاف وأعضاء المكتب السياسى ومنسقى الاتصال للمحافظات المختلفة، يوم الإثنين، الموافق 3 أكتوبر، وتلقى طلبات الترشح بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى مساء الخميس المقبل، عقب انتهاء اجتماع المكتب السياسى.

وفى هذا الإطار يرصد "برلمانى"، تراجع عدد من قيادات الائتلاف الذى طرحت أسماءهم بقوة لتولى المنصب، عن خوض العملية الانتخابية مع الاكتفاء بتولى مناصب رؤساء لجان نوعية تحت قبة البرلمان.

سعد الجمال

كلام نهائى.. سعد الجمال: لن أترشح على رئاسة "دعم مصر" لإعلاء قيم تداول القيادة


فى البداية قال اللواء سعد الجمال، الرئيس الحالى لائتلاف "دعم مصر"، إنه لن يترشح لرئاسة الائتلاف فى الانتخابات المقبلة، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، الموافق 3 أكتوبر، متابعًا: "نريد أن يكون هناك تداول للمواقع القيادية فى تولى قيادة الائتلاف، خاصة أنه قائم على أسس ديمقراطية ومحدش يقعد فى قيادته بصفة مستديمة".


وأضاف الجمال فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تداول القيادة مع النواب تعلى قيم عدم احتكارها، والتى نسعى جميعًا إلى إرسائها، لافتا إلى أنه سيترشح على رئاسة لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب بدور الانعقاد الثانى.

وتابع الجمال فى تصريحه ردا على سؤال من سيدعم من المرشحين لرئاسة الائتلاف؟، قائلا: "بعد انتهاء تلقى الطلبات وندرس من يخوض الانتخابات من عدمه وجميع النواب أخوة أعزاء نكن لهم كامل الاحترام والتقدير".

علاء عبد المنعم

وفى نفس الصدد قال علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى باسم ائتلاف "دعم مصر"، إنه لن يرشح نفسه لأى منصب سواء رئاسة الائتلاف أو عضوية المكتب السياسى، إيمانا منه بضرورة توزيع المسؤوليات على جميع أعضاء الائتلاف وعدم التكويش.

اسامه هيكل


أسامة هيكل: لن أترشح وليس لدى الوقت الكافى لهذه المسؤولية


وفى سياق متصل أعلن النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ورئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب، فى تصريح سابق، أنه لا ينوى خوض انتخابات رئاسة الائتلاف، متابعًا: "ليس لدىّ الوقت الكافى لهذه المسؤولية فى الفترة الحالية".

احمد سعيد

أحمد سعيد: لن أترشح لمناصب داخل الائتلاف أو اللجان تحت قبة البرلمان


وفى نفس الإطار، أكد النائب أحمد سعيد، نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، عدم الترشح لرئاسة ائتلاف دعم مصر أو هيئة مكتب الائتلاف، كما أنه لن يخوض المنافسة على أى مناصب داخل اللجان النوعية تحت قبة البرلمان مكتفيا بأن يكون نائبا فقط.

ايهاب غطاطى

غطاطى يعلن الترشح.. السويدى وبخيت وأبو زيد يدرسون أمر خوض المنافسة


وفى ظل سلسلة التراجعات التى سلكها قيادات ائتلاف "دعم مصر"، عن فكرة الترشح على منصب رئيس الائتلاف والاكتفاء بتولى رئاسة بعض اللجان النوعية بالبرلمان أو الاحتفاظ بصفة نائب دون خوض العملية الانتخابية، يبدو أن المنافسة ستقتصر على النائب إيهاب غطاطى الذى أعلن بصفة أساسية الترشح على رئاسة الائتلاف، والبرلمانى محمد زكى السويدى الذى لم يحسم موقفه حتى الآن، فضلا عن النائب طاهر أبو زيد الذى استمر صامتا طوال الفترة الماضية، رافضا الإفصاح عن نيته فى الترشح من عدمه، إضافة إلى النائب حمدى بخيت الذى قال إنه يدرس الأمر ولم يقرر حتى الآن.

حوار مع وزير الرياضة طاهر ابو زيد المحرر عصام شلتوت تصوير سامى وهيب 25-9-2013 (14)



print