الخميس، 28 مارس 2024 02:44 م

وزيرة التضامن تلغى رحلتها بسبب المقعد الاقتصادى.. عبد الحميد كمال: يتنافى مع دعوات المواطنين للتقشف.. هيثم الحريرى: عليها تحمل نفقاتها.. خالد حنفى: مفيش مراعاة لظروف البلد الاقتصادية

بيزنس "غادة" وتقشف الشعب

بيزنس "غادة" وتقشف الشعب بيزنس "غادة" وتقشف الشعب
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 03:09 م
كتب محمد عبد العظيم – سمر سلامة
مشهد غير معتاد شهده مطار القاهرة الدولى صباح اليوم، حين ألغت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفرها إلى لندن، وذلك بعد أن فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة فى المقاعد الاقتصادية، فى حين طالبت بأن يكون مقعدها ضمن "البيزنس".. غرابة المشهد فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والمطالبات المستمرة للمواطنين بالتقشف، وهو الأمر الذى اتفق معه عدد من النواب، حيث أكدوا أن الوزيرة يجب أن تتحمل نفقات سفرها والفرق بين النظام الاقتصادى ونظام البيزنس، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

هيثم الحريرى

هيثم الحريرى: مقاعد البيزنس مخصصة لرجال الأعمال .. وعلى وزيرة التضامن تحمل نفقاتها


قال النائب هيثم الحريرى، القيادى بتكتل 25/30 بمجلس النواب، إن ما أثير بشأن إلغاء الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، سفرها إلى لندن وذلك بعد أن فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة فى المقاعد الاقتصادية، فى حين طالبت بأن يكون مقعدها ضمن البزنس، أمر غاية فى الغرابة، قائلا: "الرئيس أمس، طالب المواطنين بالفكة فى محاولة لحل الأزمة الاقتصادية الحالية، ولكن يجب على الوزراء أن يكونوا هم فى مقدمة من يطبقون توجهات الرئيس".

غادة والى

وأضاف "الحريرى" لـ"برلمانى"، أن مقاعد البيزنس مخصصة لرجال الأعمال، ويجب أن يكون توجه الحكومة هو مواجهة مظاهر البذخ، وترشيد الإنفاق الحكومى، لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، مضيفا "إذا كانت الوزيرة تريد السفر ضمن مقاعد البيزنس فعليها أن تتحمل الفرق بين المستويين لا أن تتحملها وزارة التضامن ".

إلهامى عجينة

عجينة عن وزيرة التضامن: غادة هانم بنت ناس وست لارج مينفعش تسافر بمقعد اقتصادى


قال النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، إنه يؤيد موقف الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى برفض سفرها إلى لندن ضمن المقاعد الاقتصادية، قائلا: " غادة هانم والى بنت ناس وست لارج وهى قيمة وقامة ولا يصح لها كوزيرة أن تسافر ضمن مقاعد اقتصادية حفاظا على صورتها كوزيرة مصرية".

جلسه عامة

وأضاف "عجينة" لـ"برلمانى"، قائلا: "نفترض جلس بجانبها أحد الأجانب فكيف سينظر إلى وزير مصرى يسافر على مقعد اقتصادى، أعتقد أن ذلك سيهز صورة الوزراء المصريين"، مشيرا إلى أنه يؤيد أن تسافر الدكتورة غادة والى بطائرة خاصة، ولكن فى حال نجحت فى وقف فساد الوزارة والاستيلاء على ملايين الجنيهات الموجهة إلى الفقراء ومحدودى الدخل.

وأشار إلى أن فرق تذكرة المقعد الاقتصادى عن مقاعد البيزنس قد يصل إلى 5 آلاف جنيه، وهو لا يعد إهدارا أو توفيرا لأموال الدولة، مطالبا بالحفاظ على صورة المسؤولين المصريين أمام دول العالم.

عبد الحميد كمال

كمال: رفض وزيرة التضامن السفر على مقعد "اقتصادى" يتنافى مع دعوات المواطنين بالتقشف


قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع بمحافظة السويس، إن موقف الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن فى مطار القاهرة - إذا كان صحيحا، ورفضت السفر بسبب رفضها الركوب على مقعد "درجة اقتصادية"، يتنافى مع إعلان الحكومة للتقشف وترشيد الإنفاق، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وحالة ارتفاع الأسعار.

طائرات (1)

وأضاف "كمال" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحكومة عليها أن تكون القدوة لضبط الأسعار، متسائلًا: "كيف تلغى الوزيرة سفرها للندن بسبب الحجز الاقتصادى ومن يتحمل هذا الفارق فى الأسعار؟!".

خالد حنفى

خالد حنفي: مافيش مراعاة لظروف البلد الاقتصادية


هاجم النائب خالد حنفى، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، تعليقا على إلغائها السفر إلى لندن بعد أن فوجئت بأن المقعد المخصص لها على متن الطائرة فى المقاعد الاقتصادية، فى حين طالبت بأن يكون مقعدها ضمن البيزنس، قائلا: "الوزيرة دى مفروغ منها وأنا راجل محترم ومؤدب ومش عايز أغلط ".

طائرات (2)

وقال "حنفى " لـ"برلمانى"، إن هذه الوزيرة لا تعبأ بمصالح الدولة وما تمر به من أزمة اقتصادية لم تتعرض لها على مدار تاريخها، فهذه الوزيرة ليس لديها الحد الأدنى من تحمل المسؤولية"، مطالبا المهندس شريف إسماعيل بإبلاغ وزرائه أن السفر إلى الخارج لابد أن يكون على الدرجة الاقتصادية، مراعاة لظروف البلاد، قائلا: "الوزارات دى كلها بتاخد خصومات أصلا ".

طائرات (3)


الأكثر قراءة



print