الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:11 ص

"الوفد" يعقد اجتماعا لوضع قائمة المنافسين على لجان البرلمان ونواب الحزب يعلنون رغباتهم.. أبو شقة: خوضى لسباق التشريعية برغبة أعضاء اللجنة.. وأبوخضرة: سأترشح على وكالة القوى العاملة

3 أكتوبر.. الوفد يحسم مرشحيه للجان

3 أكتوبر.. الوفد يحسم مرشحيه للجان 3 أكتوبر.. الوفد يحسم مرشحيه للجان
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 06:02 م
كتب محمود العمرى
يحسم حزب الوفد وهيئته البرلمانية فى مجلس النواب، أسماء مرشحيه فى انتخابات اللجان النوعية وهيئات مكاتبها فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، المقرر انطلاقه فى الرابع من أكتوبر المقبل، وذلك فى الاجتماع الذى يعقده المكتب التنفيذى لحزب الوفد، والهيئة البرلمانية للحزب فى 3 أكتوبر المقبل، والتى يستعد فيها لخوض معركة اللجان على عدد أكبر من دور الانعقاد الأول.

محمد فؤاد

محمد فؤاد: اجتماع الوفد المقبل سيحسم قائمة المرشحين من الحزب فى اللجان


قال الدكتور محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمتحدث باسم الحزب، إن الهيئة البرلمانية للحزب، ستضع أسماء مرشحيها فى اللجان النوعية بشكل نهائى، فى الاجتماع الذ سيتم عقده يوم 3 أكتوبر المقبل، بحضور المكتب التنفيذى للحزب، والدكتور السيد البدوى، رئيس الحزب، لوضع قوائمه النهائية.
وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن هناك مناقشات تجرى بين النواب التابعين للحزب، وآخرين حول الترشح فى اللجان النوعية، مؤكدا أن الحزب سيدفع بعدد أكبر من دور الانعقاد السابق، وأن هناك استعدادا للهيئة البرلمانية على الترشح على عدد كبير فى وكالة اللجان النوعية، وسيحسم قائمته النهائية فى الاجتماع المرتقب الذى سيتم عقده خلال أيام.

عمرو أبو اليزيد

بهاء أبو شقة: سأترشح لرئاسة "التشريعية" تلبية لمطالب أعضاء اللجنة


قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن مسألة ترشيحه على رئاسة اللجنة التشريعية والدستورية فى دور الانعقاد الثانى، هى رغبة من أعضاء اللجنة فى مجلس النواب، مؤكدًا أنه لم يسع فى يوم منذ تعيينه فى البرلمان إلى أى منصب داخل المجلس.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اختياره رئيسا للجنة فى دور الانعقاد الأول، كان بتزكية من النواب، لافتا أن هناك مطالب بترشحه على رئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الجديد.

السيد البدوى

وأوضح أبو شقة، أن اللجنة التشريعية فى دور الانعقاد الأول، قامت بدور غير مسبوق فى مناقشة القوانين المهمة والعاجلة التى تم الموافقة عليها فى دور الانعقاد الأول، وأن جميع أعضاء اللجنة كانوا دائما على قدر المسؤولية والتوافق.

النائب بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية

عمرو أبو اليزيد: أترشح على وكالة لجنة الإسكان فى الدور الثانى


وأكد عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إنه سيترشح على وكالة لجنة الإسكان فى دور الانعقاد الثانى، مؤكدا أن الحزب يستعد لخوض سباق اللجان على عدد أكبر من دور الانعقاد الأول.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيجهز برنامج ترشيحه لوكالة اللجنة لعرضه على الأعضاء مع بداية دور الانعقاد، موضحًا أنه يجرى اتصالا مع العديد من أعضاء اللجنة للحصول على أصواتهم.

فايز ابو خضرة

فايز أبو خضرة: أترشح على وكالة القوى العاملة والحزب يعرض أسماء مرشحيه قريبا


فيما قالت فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، وعضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إنه سيترشح على وكالة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وذلك فى إطار خطة الوفد لترشح عدد أكبر من نوابه على رئاسة ووكالة وأمانة سر اللجان النوعية، مؤكدا أنه فى اجتماع الهيئة البرلمانية للحزب مع رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، سيعلن عن ترشحه على وكالة اللجنة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الحزب يجهز الآن، قائمة بأسماء مرشحيه فى اللجان النوعية، وسيتم عرضها فى الاجتماع المقبل فى حضور رئيس الحزب، موضحا أن أداء الحزب فى دور الانعقاد الأول يعطيه رغبة فى الترشح على عدد أكثر من المقاعد السابقة فى دور الانعقاد الأول .