الجمعة، 26 أبريل 2024 05:39 ص

السيسى يطالب المواطنين بالتبرع بـ"الفكه": "هتوفر 20 مليون جنيه.. ولو سمحتم أنا عايز الفلوس دى" .. ويؤكد: لدينا خططا جاهزة لنشر الجيش فى 6 ساعات فى مصر كلها.. خفض أسعار السلع خلال شهرين

أخطر تصريحات الرئيس من "غيط العنب"

أخطر تصريحات الرئيس من "غيط العنب" أخطر تصريحات الرئيس من "غيط العنب"
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:58 م
كتب برلمانى
وجه الرئيس السيسى، عددا من الرسائل المهمة، خلال حفل افتتاحه مشروع غيط العنب، صباح اليوم، بمحافظة الإسكندرية، على رأسها نصيحة للشباب المهاجرين بطريقة غير شرعية، مؤكدًا أنه لن يستطيع أحد أن يمس مصر ولدينا خططا جاهزة لنشر الجيش بـ6 ساعات فى مصر كلها، كما كلف الحكومة بسرعة ضبط الأسواق.

مشروع السيسى (1)

السيسى: افتتاح مشروع استزراع سمكى و6 مصانع تعليب فى رشيد خلال 3 أشهر


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، التزام الدولة بجميع مؤسساتها بحماية الحدود، ومنع الهجرة غير الشرعية، داعيًا المجتمع للوقوف كمساهم فى منع هذه الهجرة وكشف الرئيس السيسى، عن افتتاح مشروعات فى المنطقة التى حدثت فيها كارثة غرق المركب، الذى كان يقل عددا كبيرا من المهاجرين، مضيفًا: هناك مشروع استزراع سمكى فى المنطقة التى حدثت بها واقعة غرق المركب، قد يكون الأكبر على مستوى مصر، وذلك خلال 3 أشهر، حيث يضم كذلك 6 مصانع لتعليب الأسماك.

مشروع السيسى (6)

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة للشباب المهاجرين بشكل غير شرعى للخارج قائلا "يا جماعة بلدنا أولى بينا واحنا مش سيابنكم"، مضيفا أن هناك مشروعات تنموية يتم إنشاؤها حاليا من بينها مشروع ضخم للاستزراع السمكى ينتهى فى شهر فبراير أو مارس، لخدمة محافظة كفر الشيخ ومركز البرلس وبقية مناطق تصدير الهجرة غير الشرعية، مضيفا أن هذه المشروعات تحتاج وقتا للتنفيذ.

مشروع السيسى (2)

السيسى يطالب المواطنين بالتبرع بـ"الفكه": "هتوفر 20 مليون جنيه.. ولو سمحتم أنا عايز الفلوس دى"


قال الرئيس السيسى، إن البنك الأهلى كان من أكثر المساهمين فى مشروع غيط العنب، متابعًا ربنا مش هيضيع إدخال الفرحة على 1500 أسرة، بحوالى 10 آلاف إنسان هيباتوا النهارده مبسوطين، وبقوله انسى كل حياتك اللى فاتت".

وأضاف السيسى، أثناء كلمته بافتتاح مشروع غيط العنب، فى محافظة الإسكندرية: "إذا لم نتضافر مع بعضنا البعض لتغيير واقع أصحاب الظروف المعيشية الصعبة، فسيشعر المواطن بأن المجتمع لا يتخلى عنه.

مشروع السيسى (7)

وتابع السيسى: "بالمناسبة ينفع ناخد القروش الفكه نحطها فى إنشاء مثل هذا المشروع، والناس فى مصر عاوزه تساهم بس الآلية فين؟، تحيا مصر، والجمعيات الخيرية؟، ماشى؟، لكن فيه آلية أقوى لو كل واحد أخد الفكة دى واتبرع بيها، فبنتكلم فى 20 مليون جنيه، لو سمحتم أنا عاوز الفلوس دى".

مشروع السيسى (3)

السيسى: لن يستطيع أحد أن يمس مصر ولدينا خططا جاهزة لنشر الجيش بـ6 ساعات فى مصر كلها


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الإرهاب يستهدف هز ثقة المواطنين فى أنفسهم وفى بقية مؤسسات الدولة، مضيفا خلال افتتاحه مشروع "بشاير الخير" بغيط العنب بالإسكندرية، أن ما يحدث فى بقية الدول المجاورة لو حدث فى مصر فلن تبقى "لنا أو لهم".

وأضاف محذرا: "لن يستطيع أحد أن يمس مصر، والجيش يقدر ينتشر بمصر فى 6 ساعات، الخطة معمولة كده، حتى لا يتصور أحد أنه يستطيع النيل من مصر".

مشروع السيسى (4)

السيسى: عمل 100 ألف صوبة زراعية "حلم" للشعب والدولة المصرية


وقال إن عمل 100 ألف صوبة زراعية "حلم" للشعب المصرى والدولة المصرية، مضيفًا: سيقوم بحل مشكلة السلع وتوفير فرص عمل أيضًا، والتى ستبلغ 400 فرصة عمل، فضلاً عن أن المشروع هيعلم المصريين وينقلوا تعليمهم، قائلاً "سيكون المشروع خلصان فى خلال سنة ونصف على الأكثر عشان الناس تضمن للمعالجة الحقيقية.

وأضاف "السيسى"، أن هناك هجمة شرسة على الدولة والقوات المسلحة فى الفترة السابقة، موجهًا حديثة للمواطن المصرى، قائلاً "ده جيشك أنت مش جيشى أنا بس ومينفعش حد يشككوا فى الجيش، مشيرًا إلى: أن فى 27 يناير فى الانعقاد اللمجلس الأعلى للقوات المسلحة، وكنت أتناقش فيما يحدث فى مصر خصوصًا القرار فى الدولة يكون بشكل علمى ومدروس، والتحديات الموجود فى مصر ضخمة جدًا".

وأوضح رئيس الجمهورية"، يجب الحفاظ على الحدود ويجب أن تكون هناك ذراعين، ذراع الدولة وذراع أخرى المستثمرين، موجهًا حديثة للمستثمرين "كل الدعم من الجانب المصرى تجاه المستثمرين الشرفاء المخلصين الوطنين".

مشروع السيسى (8)

السيسى يسلم مواطنين عقود تمليك شقق مشروع "غيط العنب" بالإسكندرية


قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتسليم بعض المواطنين عقود تمليك الشقق الجديدة بمنطقة غيط العنب العشوائية، بعد تطويرها فى محافظة الإسكندرية.

ويقع مشروع "غيط العنب" ضمن خطة تطوير العشوائيات بالإسكندرية، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.2 مليار جنيه، ويقام المشروع على مساحة 12.3 فدان واستغرق تنفيذه عامين، ويتكون من مجمع سكنى عبارة عن 17 عقارا سكنيا بإجمالى 1632 وحدة بقوة استيعابية تقارب 9 آلاف مواطن.

مشروع السيسى (5)

السيسى للمصريين: خفض أسعار السلع خلال شهرين بغض النظر عن سعر الدولار


وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين، بحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خلال شهرين على الأكثر قائًلا: "خلال شهرين السلع التى سيتم خفضها، نتيجة زيادة المعروض، مؤكدًا السيطرة عليها مرة أخرى بغض النظر عن سعر الدولار، مشددًا على أن هذا التزام للحكومة للشعب المصرى".

وتابع الرئيس: أنا متابع مشكلة الأسعار لأننا منكم مش بعاد، وخلوا بالكم إن الموضوع مش زى ما هو مطروح فقط إن التجار طمعانة قوى، مش كده، بس لازم نعترف خلال الخمس سنوات الماضية، زاد حجم الأموال فى أيدى المواطنين 200 مليار جنيه عما كان سابقا، وزودنا مرتبات الحكومة بـ150 مليار جنيه سنويا، والقيمة الإجمالية للمعاشات 53 مليار جنيه، كل ذلك أدى إلى قدرة شراء، والتى لم يقابلها عرض زيادة وهذا لم يحدث.


print