الجمعة، 29 مارس 2024 05:37 م

اجتماع مشترك بين اللجان التشريعية والعلاقات الخارجية والخطة للانتهاء من مشروع القانون الثلاثاء.."أبو شقة": رئيس البرلمان مهتم بالقانون.. والتصويت عليه فى أول جلسة فى دور الانعقاد الجديد

"التشريعية" تنتهى من قانون "الهجرة"

"التشريعية" تنتهى من قانون "الهجرة" "التشريعية" تنتهى من قانون "الهجرة"
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 01:00 م
كتب محمود العمرى
تستعد اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، لاجتماع، غدا الثلاثاء، بمجلس النواب؛ للانتهاء من مناقشة مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، وذلك فى حضور هيئتى مكتب لجنة العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة، لعرضه للمناقشة والتصويت فى الجلسة العامة يوم 4 أكتوبر المقبل، والتى ستكون الجلسة الأولى فى دور الانعقاد الثانى.

النائب بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية

بهاء أبو شقة: اتفقت مع "عبدالعال" على طرح قانون الهجرة غير الشرعية للتصويت فى 4 أكتوبر


وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه التقى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، واتفق معه على عقد جلسة للجنة التشريعية يوم الثلاثاء المقبل، للانتهاء من قانون الهجرة غير الشرعية، لمناقشته والتصويت عليه فى أول جلسة فى دور الانعقاد الثانى يوم 4 أكتوبر المقبل.

على عبد العال

وأضاف رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد، أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، مهتم جدا بمتابعة الأمر مع اللجنة للانتهاء من مشروع القانون، للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية فى مصر، ووضع عقوبات رادعة للمتسببين فى سفر الشباب بطرق غير مشروعة، لافتا إلى أن "عبدالعال" أكد أنه حال انتهاء اللجنة من القانون فى اجتماع الثلاثاء المقبل، سيتم إدراجه على جدول أعمال الجلسة العامة الأولى فى دور الانعقاد الثانى، يوم 4 أكتوبر المقبل.

اجتماع اللجنة التشريعية

وأوضح "أبو شقة" فى تصريحه، أن اللجنة ستنتهى من مشروع القانون فى اجتماعها المقبل، إذ تمت مناقشة كثير من مواده فى 3 جلسات سابقة خلال دور الانعقاد الأول، وتم تأجيل مناقشته بسبب قانون بناء وترميم الكنائس، وبعدها تم فض دور الانعقاد، ولهذا من السهل أن تنتهى منه اللجنة فى الاجتماع المقبل، نتيجة لتبقى قليل من المواد.

ايهاب الطماوى

إيهاب الطماوى: اللجنة التشريعية ستنتهى من قانون الهجرة غير الشرعية الثلاثاء المقبل


قال إيهاب الطماوى، أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن اللجنة ستنتهى فى اجتماعها، يوم الثلاثاء المقبل، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، من مناقشة قانون الهجرة غير الشرعية، والذى تم مناقشة بعض مواده خلال الفترة الماضية، وذلك لإقراره من قبل مجلس النواب فى بداية دور الانعقاد الجديد.

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية  وفد

وأضاف أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستعد تقريرا يوم الثلاثاء، وسيتم بعد مناقشة كامل مواد مشروع القانون، ورفع التقرير إلى الدكتور على عبد العال، وذلك حتى يتمكن من وضعه على جدول أعمال أولى جلسات دور الانعقاد الجديد، وذلك للتصويت عليه من قبل أعضاء مجلس النواب، وتابع أن اجتماع اللجنة التشريعية فى المجلس، سيكون فى حضور هيئتى مكتبى لجنة العلاقات الخارجية، والخطة والموازنة.

إيهاب الطماوى



print