السبت، 27 أبريل 2024 04:25 ص

أعضاء بمجلس النواب يطالبون بإجراءات رادعة حول الهجرة غير الشرعية.. عمر حمروش: تقدمت بطلب لتشكيل لجنة برلمانية لكشف أبعاد غرق المركب.. وأحمد خير الله: يجب تغليظ العقوبة على المتورطين

مطالب برلمانية بتقصى حقائق مركب رشيد

مطالب برلمانية بتقصى حقائق مركب رشيد مطالب برلمانية بتقصى حقائق مركب رشيد
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 10:00 ص
كتب محمود العمرى
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية، على غرار اللجان التى يشكلها مجلس النواب، لبحث أبعاد غرق مركب رشيد، والذى راح ضحاياه مئات المواطنين، كما طالب أيضًا النواب بإجراء محاكمات للمتسببين فى غرق المركب، واصفين أن الحادث يعد كارثة ولابد من أخذ الإجراءات الرادعة لمواجهة من يقومون بتسفير الشباب عن الطرق غير المشروعة.

عمرو حمروش

حادث غرق مركب رشيد.. عمر حمروش يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية


قال الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة وأمين اللجنة الدينية، إنه تقدم بطلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لكشف أسباب غرق مركب رشيد، مؤكدًا أنهم سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى هذا الصدد للعمل على ضبط الجناة فى غرق المركب.

وأضاف "حمروش" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن ما حدث فى غرق مركب رشيد كارثة، ولابد على الحكومة التحرك الفورى والسريع للقبض على المتسببين فى هذه الواقعة، مع الأخذ بمحاكمتهم بشكل فورى وسريع، موضحًا أنهم تقدم بطلب للمطالبة بعقد جلسة سريعة فى البرلمان، لمناقشة أبعاد أزمة غرق المركب.

حادث راشيد (1)

حادث غرق مركب رشيد.. نائب بالبحيرة: لابد من لجنة تقصى حقائق برلمانية لكشف المسؤولين


بينما قال بلال النحال، عضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية بمحافظة البحيرة، إن هناك تقاعسًا واضحًا من الحكومة تجاه التحرك حول أزمة غرق مركب رشيد، وأيضًا لابد من تحرك برلمانى حول الأزمة، من خلال تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية لكشف حقائق الحادث، ومحاسبة كل متورط فى هذا الأمر.

وأضاف عضو مجلس النواب عن البحيرة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه تقدم بطلب لرئيس مجلس النواب لعقد جلسة طارئة فى مجلس النواب، على أن تعقد الأسبوع المقبل، للوقوف على أبعاد القضية ومعرفة المتسببين فى غرق المركب، موضحًا أن صمت البرلمان والحكومة يعد أمرًا لا يمكن السكوت عليه، لافتًا إلى أن المواطنين تسأل عن دور البرلمان فى هذه الكارثة، وعلى البرلمان أن يستجيب للمناشدات.

حادث راشيد (2)

خالد عبد العزيز فهمى: محاكمات للمتسببين فى غرق المركب.. وسأطالب بتقصى حقائق برلمانية


فيما قال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن الهجر غير الشرعية تعد كارثة فى الدولة المصرية، وأنه لابد من قوانين رادعة لمن يقوم بها أو يغرر بالشباب من أجل السفر، موضحًا أنه سيتم العمل فى مجلس النواب لوضع تشريع يجرم هذا الأمر، بجانب المطالبة بإجراءات تحقيق واسعة لضبط الجناة الذين قاموا بتسفير الشباب عبر مركب رشيد بطريقة غير شرعية.

وأضاف "فهمى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه مع أن تكون هناك لجنة تقصى حقائق من البرلمان لمواجهة الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن الحكومة عليها دور أيضًا فى أن تقوم بالتحقيق حول واقعة غرق مركب رشيد.

احمد خليل خير الله

أحمد خليل خير الله: لابد من تغليظ العقوبة على المتورطين فى الحادث


وطالب الدكتور أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور بفتح تحقيق عاجل، للكشف عن المتورطين فى كارثة غرق "مركب رشيد" للهجرة غير الشرعية، والتى راح ضحيتها عشرات الشباب الباحثين عن حياة إنسانية كريمة، وما زالت فرق البحث تمارس عملها للعثور على باقى الجثث.

حادث راشيد (3)

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور على ضرورة تغليظ العقوبة على المتورطين فى الحادث بأن تكون العقوبات رادعة لمن يفكر فى تكرار هذه الكارثة الإنسانية، أو الاستهانة بحياة الأبرياء والمتاجرة بأحلامهم، ودعا "خير الله" إلى التعاون الجاد بين الحكومة ومجلس النواب وكل المنظمات المعنية للشباب فى وضع استراتيجية تنموية تساهم فى رفع المستوى المعيشى لهم، وضمان حياة إنسانية لائقة تمنعهم من مجرد التفكير فى الهروب إلى المجهول رجاء العثور على حياة أفضل.



print