الخميس، 16 مايو 2024 08:58 م

أسامة هيكل: اللى شغال فى ماسبيرو مش هيشتغل فى القنوات الخاصة.. محمد عبد الغنى: لا يصح لأى جهة فى الدولة مراقبة حسابات كل المصريين بمواقع التواصل.. وأبوشقة: ترتيب الأولويات أخر القانون

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو" أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، والتى تركزت حول الضرورة الملحة لتطهير مبنى الإذاعة والتليفزيون ماسبيرو من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، ومن ثم وضع خطة قوية للنهوض بهذا الصرح وعودته لما كان عليه فى السابق، وفى سياق آخر شدد بعض النواب على أنه لا يصح لأى جهة فى الدولة مراقبة حسابات كل المصريين بمواقع التواصل الاجتماعى حفاظًا على حرية الرأى والتعبير التى نص عليها الدستور، كما أعلن رئيس اللجنة التشريعية عن اجتماع اللجنة لمناقشة المشروع المقدم من الحكومة بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية.

محمد عبد الغني

محمد عبد الغنى: لا يصح لأى جهة فى الدولة مراقبة حسابات كل المصريين بمواقع التواصل


قال النائب محمد عبد الغنى، عضو تكتل" 25- 30 "بالبرلمان، إن حرية تداول المعلومات وخصوصية الحسابات الشخصية أمر مكفول لجميع المواطنين، وتابع: "لا يصح لأى جهة بالدولة مراقبة حسابات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشكل عام، إلا إذا كان هناك من يهدد أمن واستقرار البلاد فيجب اتباع الخطوات القانونية لمراقبة حسابه".

وفى سياق آخر أضاف "عبد الغنى"، خلال لقاء له عبر فضائية "cbc" إكسترا، أن صناعة الأمل مهمة الدولة ومهمة مشتركة بين الحكومة والبرلمان فى الصياغة والتطبيق لاحتواء شباب الوطن ومنعهم من المغامرة بحياتهم".

صلاح حسب الله

دولة مريضة أرحم من "لا دولة".. نائب: الشعب لازم يصبر لأن الرئيس مش معاه عصاية سحرية


ناشد النائب صلاح حسب الله، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، الشعب المصرى بضرورة التحلى بالصبر حتى تتخطى مصر عثرتها، مشدّدًا على أن هناك حصارًا خانقًا من الخارج يحيق بالبلاد، وعناصر تعرقل مسيرة التنمية من الداخل، متابعًا: "المطلوب من الشعب، رقم واحد الصبر، وأنا كنت بقول لأهالى الدائرة بتاعتى إن الرئيس والبرلمان مش معاهم عصاية سحرية علشان ينقلوا مصر ويتخطوا الأزمات الاقتصادية والأمنية والسياسية، خاصة فى ظل حالة الحصار التى يقوم بها البعض من الخارج، وحالة التعويق والتكتيف والتعطيل يقوم بها البعض من الداخل، وأنا متصور أنه بمزيد من الصبر والعمل والإنتاج من قبل الشعب سيكون حال الدولة والمواطن أفضل".

مجلس النواب

وأضاف "حسب الله" – فى لقاء له عبر قناة "صوت الشعب"، أمس الأحد - أن البلاد قبل ثورة 30 يونيو كانت بين خيارين، إما أن تبقى دولة مريضة اقتصاديًّا أو لا دولة تمامًا، ولذلك ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى عموم المصريين بأن يتحملوا المسؤولية معه خلال توليه قيادة البلاد، وأن يصبروا كى يعبر بمصر إلى بر الأمان.

احمد همام

هل ندخل زمن تطهير الإعلام؟.. نائب: عناصر الإخوان تخرب ماسبيرو ويجب استبعادهم


قال النائب أحمد همام، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه يجب تطهير مبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، مشدّدًا على أن إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه جديد وعلى الهواء أمر خطير، والعقاب الذى طال رئيس قطاع الأخبار غير كافٍ، ويجب أن يمتد الأمر إلى محاسبة رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون نفسه، متابعًا: "يجب تطهير ماسبيرو من العناصر التى تريد تخريب الإعلام والدولة ومؤسساتها، هذه الفئة أو المجموعة غير وطنيين ويجب استبعادهم من أماكنهم لأماكن غير مؤثرة".

وأضاف "همام" - خلال لقائه مع برنامج "عين على البرلمان"، مساء أمس الأحد - أن عناصر الجماعة الإرهابية موجودون فى كل قطاعات الدولة المصرية، وفى كل الوزارات والهيئات، ويجب العمل على تطهير مؤسسات مصر من المخربين.

بهاء ابو شقه

بناء الكنائس يعطل "الهجرة غير الشرعية".. أبوشقة: ترتيب الأولويات أخر القانون


كشف النائب بهاء الدين أبو شقة، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة عرضت مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، المقدم من الحكومة خلال دور الانعقاد الأول، وتمت الموافقة عليه من حيث المبدأ، مشيرًا إلى أن انشغال اللجنة بمناقشة قانون بناء وترميم الكنائس حال دون استكمال مناقشته والموافقة عليه.

وأضاف "أبو شقة" - خلال اتصال مع برنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر قناة "الحياة 2" - قائلاً: "أجلنا المشروع لليوم التالى بهدف مناقشة مواده وفقًا لما تقضى به الضوابط فى سن التشريع فى هذا الخصوص، إلا أنه تصادف أننا أمام المشروع المقدم بشأن بناء وترميم الكنائس، والذى يرسخ للوحدة الوطنية، ولهذا كانت له أولوية خاصة، فسرنا فى مناقشة مواده إلى أن تمت الموافقة عليه وانتهى دور الانعقاد".

وشدد النائب البرلمانى، على أن اللجنة التشريعية ستجتمع يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية المقدم من قبل الحكومة.

اسامه هيكل

بداية تطوير التليفزيون.. أسامة هيكل: اللى شغال فى ماسبيرو مش هيشتغل فى القنوات الخاصة


طالب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بسرعة العمل على تسديد ديون ماسبيرو واتخاذ قرارات جريئة فى هذا الشأن لتطوير الأداء فى الإعلام الرسمى للدولة، وتابع: "هدم وبيع ماسبيرو اقتراحات غريبة.. ولابد من منع ازدواجية العمل بين مبنى الإذاعة والتليفزيون والقنوات الخاصة".

وأضاف "هيكل" خلال لقاء له ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر قناة "الحياة2"، أن تصعيد الأزمة التى وقع فيها ماسبيرو مؤخرًا بسبب إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى، لم تكن منطقية بأى شكل من الأشكال، مشددًا على أن الإصلاح يتطلب اقتحام مشاكل ماسبيرو بقوة، وتابع: "اجتماع لجنة الإعلام والثقافة اليوم تمهيدى وسنطلع بدورنا فى النهوض بإعلام الدولة".



الأكثر قراءة



print