السبت، 27 أبريل 2024 04:38 ص

إليزابيث عبد المسيح تطالب برفع الدعم عن كل مواطن ينجب أكثر من 3 أطفال.. إيليا باسيلى: التعليم هو الحل السحرى لإنهاء الزيادة السكانية.. ومايسة عطوة: يجب وضع خطة موحدة لمواجهة الأزمة

لماذا لا تقتل ابنك الرابع؟

لماذا لا تقتل ابنك الرابع؟ لماذا لا تقتل ابنك الرابع؟
الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:00 م
كتب أشرف عزوز
أكد عدد من أعضاء مجلس النواب على ضرورة معالجة الزيادة السكانية ووضع حلول لها فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر، حيث اقترح النواب وضع إجراءات عقوبية للحد من الأزمة، مثل رفع الدعم عن المواطنين الذين ينجبون أكثر من 3 أطفال .
لجنة الصحة copy

إليزابيث عبد المسيح تطالب برفع الدعم عن كل مواطن ينجب أكثر من 3 أطفال



أكدت إليزابيث عبد المسيح عضو لجنة الشؤون الصحية، أن السبب فى ارتفاع معدلات المواليد والزيادة السكانية خلال السنوات الأخيرة، كان بسبب توقف إعلانات برامج التوعية فى وسائل الإعلام بخطورة تلك القضية نتيجة توقف تمويل هذه البرامج.

وأضافت "إليزابيث" فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، تعليقا على إطلاق وزارة الصحة الاستراتيجية القومية للسكان، أن الحكومة مطالبة باتخاذ إجراءات عقابية لكل مواطن يقوم بإنجاب أكثر من 3 أطفال، ويكون ذلك من خلال رفع الدعم عن كل طفل بعد الطفل الثالث.

وشدد إليزابيث على ضرورة استغلال وتفعيل عمل الرائدات الريفيات لتوعية المرأة الريفية فى القرى بخطورة الزيادة السكانية التى تلتهم معدلات التنمية بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.
اليزابيث عبد المسيح copy

إيليا باسيلى: التعليم هو الحل السحرى لإنهاء أزمة الزيادة السكانية



أكد إيليا ثروت باسيلى، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن التعليم هو الحل السحرى للقضاء على الزيادة السكانية التى تعيشها مصر مؤخرا، مضيفا أن المواطنين أصحاب التعليم المرتفع يدركون خطورة الأزمة ولا يتعمدون إنجاب أكثر من طفلين أو ثلاثة بحد أقصى.

وأضاف ثروت باسيلى أن الحكومة المصرية مطالبة خلال الفترة المقبلة بالتعليم والارتقاء به خاصة فى المناطق الريفية ومحافظات الصعيد، كونه يساعد على إنهاء هذه الأزمة تماما.

مايسة عطوة: الزيادة السكانية تهدد السلم الاجتماعى ويجب وضع خطة موحدة لمواجهتها


مايسة عطوة copy

أكدت مايسة عطوة عضو مجلس النواب، أن الأزمة السكانية شهدت ارتفاعا كبيرا خلال الفترة الماضية، وأصبحت تهدد الأمن والسلم الاجتماعى، حيث إن زيادة معدلات المواليد فى ظل عدم توافر وحدات سكنية أو فرص عمل لهم تؤدى بهم لإدمان المخدرات أو الانحراف نحو أعمال البلطجة.

وأضافت مايسة عطوة، أن مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية عليها دور مشترك فى مواجهة تلك الظاهرة من خلال تكاتف الجميع ووضع خطة موحدة لمواجهتها.

وكانت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة للسكان، قد أكدت أن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015-2030 تحظى بدعم الحكومة مضيفية خلال المؤتمر العلمى للمجلس القومى للسكان، اليوم الأحد، إنه تم إعداد دور واضح لكل وزارة فى الاستراتيجية القومية للسكان وسيتم عرضه على الوزراء المعنيين فى اجتماع المجلس القومى للسكان قريبا.
السينمات والشرطة في عيد الاضحى تصوير اشرف فوزى 13-9-2016 (2) copy

جلسة من البرلمان copy

مواد تموينية copy

وصول تعداد الشعب المصرى الى مليون حسن محمد  6-12-2015 (21) copy




print