الجمعة، 19 أبريل 2024 01:19 ص

أعضاء البرلمان يزورون مدارس دوائرهم فى أول أيام الدراسة.. رئيس لجنة التعليم يتفقد مدارس بالدقهلية.. البرعى: كثافة الفصول مستمرة 5 سنوات.. والحسينى يحل أزمة الصرف بمدرسة ببولاق الدكرور

النواب فى "طابور المدرسة"

النواب فى "طابور المدرسة" النواب فى "طابور المدرسة"
الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:00 م
كتب سماح عبد الحميد و سمر سلامة و محمد أبو عوض
انطلق منذ ساعات قليلة العام الدراسى الجديد، وسط حالة من الترقب الشديد من أعضاء البرلمان، والحكومة حول سير العملية التعليمية مما دفع أعضاء البرلمان إلى القيام بالدور الرقابى بحضور طابور الصباح فى بعض المدارس والبعض الآخر ينتقل لمتابعة كثافة الفصول وانتظام سير العملية التعليمية فى التعليم الجامعى، وهو ما رصده "برلمانى "

f090123b-b277-45e3-8390-90ca4c519505

رئيس "تعليم البرلمان" يتفقد جامعة المنصورة ومدارس بالدقهلية


أجرى الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان ومحمد الشورى عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، زيارة تفقدية بجامعة المنصورة وعدد من المدارس بالمحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية فى أول أيامها، وذلك فى إطار خطة عمل اللجنة فى متابعة العملية التعليمية.

وأضاف "شيحة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة اتخذت قرارا بالمتابعة الميدانية لسير العملية التعليمية على أرض والواقع ومحاولة إنهاء أى من المشكلات المتعلقة بآليات الخاصة بالعملية التعليمية فى كل مراحلها، وهو أحد أهم أعمال أعضاء البرلمان من خلال تفعيل الدور الرقابى وليس التشريعى.

e35489af-f6c1-4c4d-be3c-c69a25d35a5e

وكيل "تعليم البرلمان" بعد جولته فى المدارس: كثافة الطلاب بالفصول لن تنتهى قبل 5 سنوات


قال عبد الرحمن البرعى، عضو مجلس النواب، عن حزب حماة الوطن بمحافظة بنى سويف، ووكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إنه صاحب وزير التربية والتعليم بتفقد عدد من المدارس فى محافظة بنى سويف خلال زيارته لمدارس المحافظة.

وتابع وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى": أنه سوف يقوم بزيارات متتابعة إلى مدارس داخل المحافظة على أن تكون الزيارة بشكل ميدانى إلى كل إدارة لرصد عدد من السلبيات ومتابعة سير العملية التعليمية والوقوف على حقيقة الانتهاء من أعمال الصيانة داخل المدارس المختلفة.

وأضاف " البرعى" أن حل أزمة ارتفاع كثافة الطلاب داخل الفصول لن تحل فى يوم وليلة وإنما أمامنا على الأقل 5 سنوات حتى ننتهى من هذه الكثافة.

محمد الحسينى ينقذ مدرسة ببولاق من الغرق بالصرف الصحى فى أول أيام الدراسة


فيما أجرى النائب محمد الحسينى جولة ببعض المدارس بالتزامن مع بداية العام الدراسى، حيث رصد أن مدرسة مصطفى كامل مرتبطة بالصرف الصحى مع مستشفى بولاق، وحال حدوث أى مشكلة فى الصرف ستغرق المدرسة بمياه الصرف الصحى.

واصطحب "الحسينى" مدير عام الشبكات لمعاينة المدرسة، وتم الاتفاق على عمل أبيار لحل مشكلة طفح الصرف الصحى، الذى يحدث بالمدرسة، وذلك بالتنسيق مع المحافظ ورئيس الشركة..

d7ba0ca9-af34-462f-944a-ae797e02244a

أحمد على يتفقد مدارس بالمرج من ضمنها مدرسته


وتفقد أحمد على عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة المرج، عددًا من المدارس فى اليوم الأول من العام الدراسى.

وقال "على"، إنه تفقد 4 مدارس فى مختلف المراحل التعليمية للتأكد من سير الدراسة بشكل طبيعى فى اليوم الأول، ومتابعة ما إذا كان هناك أى مشكلات تواجه الطلاب.

وأضاف "على" لـ"برلمانى"، أنه بدأ بزيارة مدرسة المرج الثانوية بنين، وهى المدرسة التى تعلم فيها، حيث التقى بالتلاميذ وعدد من أساتذته القدامى.

النائب محمد الحسينى ينقذ مدرسة ببولاق من الغرق بالصرف الصحى فى أول أيام الدراسة

وأشار نائب المرج إلى أنه انتقل فيما بعد إلى زيارة مدرسة عمرو بن عبد العزيز الابتدائية، وكذلك مدرسة حفنى ناصف للتعليم الأساسى.

وأوضح النائب، أن اليوم الأول فى العام الدراسى شهد تدفقا منتظما للطلاب والعملية التعليمية، لافتا إلى أنه يسعى خلال العام المقبل لزيادة عدد المدارس فى الدائرة.


النائبة سولاف درويش تهنئ الطلاب ببدء العام الدراسى وتطالب برعاية المدرسين


هنأت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، ومسؤولة الاتصال بائتلاف دعم مصر، الطلاب والمدرسين ببدء العام الدراسى، معربة عن أملها فى أن يجلب هذا العام الخير لكل المدرسين والطلاب.

a365f2c5-b292-47a9-99a5-377129c49a96

وأكدت سولاف درويش، ضرورة الاهتمام والرعاية للمدرسين وتحسين ظروفهم، حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على أكمل وجه، مضيفة أن مدرسى مصر قادرون على بناء جيل مؤمن بربه، غنى بأخلاقه، منتمٍ لوطنه وأمته العربية.

7cff9267-3780-4c3b-ae52-dd589a484a77 (1)

وشددت عضو مجلس النواب على أهمية العلاقة الحسنة بين المدرس والطالب، فالمدرس هو الأب والمثل والقدوة، وطالبت المدرسين بالتعاون مع إدارات المدارس والإدارات والمديريات التعليمية من أجل خدمة المسيرة التربوية والمنظومة التعليمية.




print