الخميس، 25 أبريل 2024 07:25 م

نواب البرلمان يحددون أسباب إحجام الشباب عن العمل بالقطاع الخاص.. سلوكيات رجال الأعمال واستمارة 6 وغياب الأمان الوظيفى الأبرز.. ومحمد وهب الله: سنعمل على توفير مزايا الحكومة بالقطاع

القطاع الخاص "مش لاقى شباب يشتغل"!

القطاع الخاص "مش لاقى شباب يشتغل"! القطاع الخاص "مش لاقى شباب يشتغل"!
الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:53 م
كتب أشرف عزوز
طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة توفير مزايا الوظائف الحكومية فى فرص العمل التى يوفرها القطاع الخاص، وذلك عقب إحجام الشباب عن الالتحاق بهذه الفرص، وذلك من خلال قانون العمل الذى ينظم العلاقة بين العمال والإدارة، وتتمثل هذه المزايا فى التأمين الوظيفى وتوفير تأمين صحى واجتماعى ووقف التعامل باستمارة 6.

مايسه عطوه (1)

مايسة عطوة: غياب الأمان الوظيفى سبب إحجام الشباب عن العمل بالقطاع الخاص


أكدت مايسة عطوة عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن السبب الرئيسى فى إحجام الشباب عن التقدم لوظائف القطاع الخاص التى تعلن عنها وزارات القوى العاملة أو الصناعة عبر ملتقيات التوظيف هو غياب الأمان الوظيفى فى تلك الوظائف.

محمد وهب الله

وأضافت مايسة عطوة فى تصريحات خاصة لموقع برلمانى، أن الحكومة والصحف ومواقع التواصل الاجتماعى تعلن يوميا عن توافر فرص عمل بالآلاف فى شركات ومصانع القطاع الخاص ولا تجد من يشغلها بسبب عدم الشعور بالأمان تجاه تلك الوظائف والخوف من الفصل فى أى وقت.

محمد وهب الله

هروب الشباب من وظائف القطاع الخاص.. جمال عقبى: سلوكيات رجال الأعمال السبب


أكد جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن الفصل التعسفى وتوقيع الشباب على استمارة 6 فى القطاع الخاص، وعدم وجود تأمين صحى أو اجتماعى، أسباب رئيسية فى عدم رغبة الشباب بالعمل فى القطاع الخاص.

جمال عقبي

وأضاف جمال عقبى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن بعض سلوكيات رجال الأعمال ساهمت بشكل كبير فى عدم إقبال الشباب على وظائف القطاع الخاص، وهذه السلوكيات تتمثل فى إجبار الشباب على توقيع استمارة 6 وعدم إخضاع العاملين للتأمين الصحى والاجتماعى.

محمد وهب الله: سنعمل على توفير مزايا الحكومة بالقطاع الخاص


أكد النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المجلس سيعمل جاهدا خلال الفترة المقبلة على حل أزمة إحجام الشباب عن العمل فى القطاع الخاص، وذلك من خلال سن قوانين وتشريعات توفر لهم نفس مزايا الوظائف الحكومية.

وأضاف "وهب الله" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن البرلمان سيناقش قانون العمل خلال دور الانعقاد الثانى، الخاص بتنظيم العلاقة بين عمال القطاع الخاص والإدارة، ووضع ضوابط وآليات لتوفير بيئة عمل مناسبة للشباب فى ذلك القطاع.

بطالة

وكان محمود الشربينى رئيس مجلس التدريب الصناعى بوزارة الصناعة، قد أكد أن عدد الوظائف فى كل ملتقى يفوق عدد الشباب المتقدمين للوظائف بأعداد كبيرة، قائلًا "مش لاقيين شباب تشتغل، رغم أن ملتقيات مجلس التدريب الصناعى تكون شهرية".

اجتماع لجنة القوى العاملة  كريم عبد العزيز  21-8-2016 (1)

وقال إن المجلس ينظم ملتقى توظيفيا كل شهر، تشارك به 36 شركة قطاع خاص، ويتم خلاله فتح باب التسجيل أمام الشباب الراغبين فى الحصول على الوظائف، والتى تبدأ مرتباتها بـ1200جنيه، وتصل إلى 3 آلاف جنيه.




الأكثر قراءة



print