الأحد، 16 يونيو 2024 07:22 م

بسنت فهمى: فيه شركات دخلها 3 أضعاف ناتج العرب.. ولو عايزين تحموا نفسكم دخلوها السوق.. محيى الدين: لجنة الصناعة تدرس منح "التنمية الصناعية" حق الترخيص.. وقانون ذوى الإعاقة فى دائرة الضوء

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"

أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو" أخطر تصريحات النواب فى "التوك شو"
الأحد، 25 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصادا بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس السبت، والتى كان أبرزها تصريحات النواب بشأن ضرورة استحداث وزارة جديدة لأراضى الدولة تدعم سرعة وتسهيل إجراءات للمستثمرين، إلى جانب دراسة لجنة الصناعة بالبرلمان منح هيئة التنمية الصناعية حق إصدار التراخيص لبدء تطبيق نظام الشباك الواحد.

محمد زكريا محيى الدين

محيى الدين: لجنة الصناعة تدرس منح "التنمية الصناعية" حق إصدار التراخيص بدلا من المحليات
قال النائب محمد زكريا محيى الدين، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن اللجنة تدرس الآن إعطاء هيئة التنمية الصناعية حق منح الرخص بهدف سحب هذه الميزة من المحليات فى بعض المحافظات، متابعا: "حتى نقضى على البيروقراطية والروتين اللذين يترتب عليهما كل المعوقات فى الاستثمار مثل المخلص الجمركى".

وأضاف "محيى الدين" خلال اتصال هاتفى بقناة "صوت الشعب"، أن تفعيل نظام الحكومة الإلكترونية التى تتيح للمستثمرين والمصنعين إنهاء أعمالهم من خلال الإنترنت، سوف تقضى على البيروقراطية والمعوقات، الأمر الذى يترتب عليه جعل البلاد بيئة جاذبة للاستثمار.

مجلس النواب

قانون ذوى الإعاقة فى دائرة الضوء.. نائبة: 60 جهة ممثلة فى الحوار المجتمعى


قالت النائبة رشا رمضان، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة فى مجلس النواب، إن مشروع قانون ذوى الاحتياجات الخاصة الجديد، المطروح للنقاش المجتمعى الآن، تشارك فى مناقشاته 60 جهة، إضافة إلى الأحزاب والمجلس القومى لشؤون الإعاقة، متابعة: "القانون ده مختلف تمامًا عن القانون الصادر منذ 41 عامًا، والنقاش المجتمعى حوله سيستمر لمدة 4 أيام".

وأضافت النائبة رشا رمضان - خلال لقاء لها عبر فضائية "الحياة"، مع برنامج "عين على البرلمان"، أمس السبت - أنه فور الانتهاء من المناقشة المجتمعية حول القانون، ستخاطب اللجنة الجهات المعنية لتطبيق القانون داخل الحكومة، تمهيدًا لخروجه بشكل نهائى، مستطردة: "المادة التى تنص على تعيين 5% من ذوى الإعاقة داخل القطاع العام وقطاع الأعمال بالقانون القديم غير مفعّلة"، مشدّدة على أن هذا الأمر مسؤولية أعضاء البرلمان المعنيين بضرورة مراقبة تطبيق القوانين التى يشرعونها، وهذه المادة فى القانون الجديد ستطبق حتى على القطاع الخاص، فى المؤسسات التى يزيد عدد العاملين فيها عن 20 فردًا.

بسنت فهمى

بسنت فهمى: فيه شركات دخلها 3 أضعاف ناتج العرب.. ولو عايزين تحموا نفسكم دخلوها السوق


طالبت النائبة بسنت فهمى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، باستحداث وزارة جديدة لأراضى الدولة، تعمل على تسهيل إجراءات الاستثمار فى الأراضى المملوكة للدولة وتوفيرها للمستثمرين والراغبين فى العمل.

وأضافت النائبة البرلمانية - خلال لقائها عبر قناة "صوت الشعب"، أمس السبت - أن دخول الشركات العالمية للسوق المحلية المصرية أمر لا يدعو للقلق مطلقًا، ويضمن للبلاد نفوذًا خارجيًّا، متابعًا: "توجد شركة مياه غازية دولية عالمية مبيعاتها تبلغ 3 أضعاف الناتج القومى للملكة العربية السعودية، والناتج القومى للمملكة قد الناتج بتاع الأمة العربية كلها، ولو عايزين البلد تستقر والاقتصاد يستقر وتحموا نفسكم دخلوا الشركات دى".

محمد زكى السويدى

محمد السويدى: الاقتصاد غير الرسمى "شرس" ولا يضع مصلحة الدولة بحساباته


قال النائب محمد السويدى رئيس، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الاقتصاد غير الرسمى أصبح شرسا ولا يضع مصلحة الدولة في حساباته، متابعا: "الدولة تحتاج إلى خطة كاملة للإصلاح الاقتصادى، نظرا لأن هناك نقاط أساسية لم يتم الالتفات إليها.. المشاركون فى الأسواق غير المنظمة لا يدفعون ضرائب الدولة".

وأضاف "السويدى" خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس"، أنه لابد من الحد من السوق غير الرسمية لتنظيم تداول الجنيه المصرى، بالإضافة إلى ضبط منظومة الضرائب.


الأكثر قراءة



print