الخميس، 28 مارس 2024 11:48 م

اجتماع توافقى لائتلاف الأغلبية يعقبه فتح باب الترشح.. سعد الجمال وطاهر أبو زيد وأحمد سعيد وحمدى بخيت وإيهاب غطاطى أبرز المرشحين.. وعلاء عبد المنعم خارج السباق لمواجهة سياسة "التكويش"

هل يتوافق "دعم مصر" على اختيار رئيسه؟

هل يتوافق "دعم مصر" على اختيار رئيسه؟ هل يتوافق "دعم مصر" على اختيار رئيسه؟
السبت، 24 سبتمبر 2016 02:28 م
كتبت نور على - محمد صبحى
يعقد المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، مساء بعد غد الاثنين، بمقره الرئيسى بمنطقة جاردن سيتى اجتماعا توافقيا حول اختيار مرشح لرئاسة الائتلاف، ولتحديد موعد فتح باب الترشح لانتخابات رئيس الائتلاف والمكتب السياسى، وتشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية.

احمد سعيد

وفى هذا الإطار وقبل موعد الاجتماع يرصد "برلمانى" أبرز الأسماء المطروحة وسط نواب الائتلاف لقيادته بدور الانعقاد الثانى، وعلى الرغم من أنهم لم يعلنوا بصفة رسمية خوضهم الترشح على المنصب، إلا أن أسماءهم ترددت بقوة خلال الفترة الماضية وعلى رأسهم اللواء سعد الجمال الرئيس الحالى للائتلاف، وطاهر أبو زيد الأمين العام للائتلاف، وأحمد سعيد القيادى بالائتلاف.

حمدى بخيت

ويدخل فى السباق اللواء حمدى بخيت الذى أكد فى تصريحات سابقة لـ"برلمانى" أن هناك احتمالية لترشحه لرئاسة الائتلاف، ولكن حتى الآن لم يحسم الأمر، وينتظر إعلان الموقف النهائى للائتلاف من حيث موعد إجراء انتخابات الرئاسة.

إيهاب غطاطى

إيهاب غطاطى: نواب "دعم مصر" يطالبوننى بالترشح لرئاسة الائتلاف ولم أحسم الأمر


وفى نفس السياق، أكد إيهاب غطاطى، عضو مجلس النواب والقيادى بائتلاف "دعم مصر"، أن هناك مجموعة كبيرة من نواب الائتلاف من محافظات مختلفة، تواصلوا معه خلال الفترة الماضية، كى يرشح نفسه على انتخابات رئاسة الائتلاف، لافتًا إلى أن عددًا من النواب قرروا دعمه والدفع به للترشح، كونه من النواب الشباب وصاحب مواقف تحت القبة، فضلًا عن أنه وجه جديد على حسب قوله.

جلسه من البرلمان

وقال "غطاطى"، إنه عاكف الفترة الحالية على دراسة أمر الترشح على رئاسة الائتلاف، مؤكدًا أنه لم يحسم الأمر حتى الآن، بالإضافة إلى أنه يعد أجندة واضحة وخطة عمل يسير عليها الائتلاف بدور الانعقاد المقبل.

علاء عبد المنعم (3

حتى لا يتم "التكويش".. علاء عبد المنعم يؤكد عدم ترشحه لأى منصب فى ائتلاف "دعم مصر"


وفى سياق متصل قال علاء عبد المنعم المتحدث الرسمى باسم ائتلاف " دعم مصر" فى تصريحات لبرلمانى، إنه لن يرشح نفسه لأى منصب سواء رئاسة الائتلاف أو عضوية المكتب السياسى إيمانا منه بضرورة توسيع المسئوليات على جميع أعضاء الائتلاف وعدم التكويش.

سعد الجمال

سعد الجمال: اجتماع المكتب السياسى لـ"دعم مصر" الاثنين المقبل دعوة للتوافق


وعلى جانب آخر، قال اللواء سعد الجمال رئيس ائتلاف "دعم مصر" الحالى، إن اجتماع المكتب السياسى للائتلاف المقرر له يوم الاثنين المقبل سيكون بمثابة دعوة للتوافق بين نواب الائتلاف راغبى الترشح لرئاسة الائتلاف، لافتا إلى أنه سيتم تحديد موعد فتح باب الترشح للمنصب لإجراء الانتخابات الرئاسة والمكتب السياسى.

طاهر أبو زيد

وأضاف "الجمال" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن الأمانة العامة للائتلاف واللجنة الخاصة بالإشراف على العملية الانتخابية ستتولى عملية استقبال طلبات راغبى الترشح على مدار 48 ساعة، على أن تتم دعوة الجمعية العمومية للائتلاف لإجراء الانتخابات، مؤكدا أنه ستنتهى قبل بدء انعقاد دور الانعقاد الثانى للبرلمان.

اجتماع دعم مصر

وتابع رئيس ائتلاف دعم مصر حديثه بالقول، أنه لا صحة لما يتردد فى بعض وسائل الإعلام حول وجود صراعات بين الكبار على رئاسة "دعم مصر"، فلن يكون هناك صراع بين عقلاء، والجميع يعملون لإعلاء المصلحة العليا وأداء الرسالة المنوطة بهذا الائتلاف، ولدينا أمور تقتضى تضافر الجهود وليس التصارع.




print