الجمعة، 19 أبريل 2024 07:52 م

صدمة بين أعضاء البعثة المصرية المشاركة فى الألعاب البارالمبية بالبرازيل من طريقة استقبالهم فى مطار القاهرة.. غياب الوزير الرياضة.. والنواب يعدونهم بتكريم لائق تحت القبة

البرلمان يهاجم استقبال "أبطال البارالمبية"

البرلمان يهاجم استقبال "أبطال البارالمبية" البرلمان يهاجم استقبال "أبطال البارالمبية"
السبت، 24 سبتمبر 2016 10:12 ص
كتب محمد سالمان
سيطرت حالة من الغضب والاستياء على أعضاء البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب البارالمبية بريو دى جانيرو فى البرازيل، بسبب التجاهل التام من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وجميع المسؤولين، عن استقبال البعثة بمطار القاهرة، فور وصولها صباح أمس الجمعة، قادمة من البرازيل، باستثناء محمود الحلو المدير التنفيذى للوزارة، الذى حضر لاستقبال البعثة بمفرده.

استياء أبطال البعثة جاء نابعًا من شعورهم بأنهم لا يحصلون على حقهم رغم تحقيقهم إنجازات لا يستطيع الأصحاء من إنجازها، بعدما حصلوا على 12 ميدالية فى رى ودى جانيرو بينما حصد أقرانهم 3 ميداليات فقط فى الدورة الأولمبية، أعضاء لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أبدوا استياءهم وأكدوا أن المجلس سيكرمهم ويعوضهم عن هذا الاستقبال خلال الفترة المقبلة.

رضا  البلتجى

النائب رضا البلتاجى: "حققوا إنجازات تفوق الأصحاء.. ويستحقون تكريما أفضل"


النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، قال إنه كان يتمنى استقبال أفضل للبعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب البارالمبية بريو دى جانيرو ونجحت فى إحراز 12 ميدالية.

البارالمبية - البعثة المصرية

أوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن أبطال البارالمبية المصريين حققوا إنجازات فاقت الأبطال الأصحاء، ولهم كل الاحترام والتقدير، مشيرًا إلى أن ما فعلوه يستحق تكريم واستقبال أفضل مما حدث، وعدم الاكتفاء بممثل عن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز.

سمير البطيخى

النائب سمير البطيخى: "البرلمان هيشيل هؤلاء الأبطال فوق رأسه"


بينما، قال النائب سمير بطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن ما حدث فى عدم وجود وفد رسمى على أعلى مستوى رسمى فى استقبال البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب البارالمبية بريو دى جانيرو، يعد قصور فى وجهة نظره.

مطار-القاهرة-الدولي-

أوضح عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان لابد من تواجد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز فى استقبال البعثة البارالمبية، متسائلًا أنه لا يعرف إن كان هناك ظرف صحى منعه أم لا؟

وأكد بطيخى، أن لجنة الشباب والرياضة فى اجتماعه الأخير خاطبت وزير الشباب والرياضة من أجل المساواة فى المكافآت بين أبطال الدورة الأولمبية والبارالمبية، وكذلك تم مخاطبة الدكتور على عبد العال من أجل تكريم هؤلاء الأبطال تحت قبة البرلمان، مضيفًا: "البرلمان شايل أبطال البارالمبية على رأس من فوق".

فتحي ندا

عضو لجنة الرياضة: "الاهتمام بذوى الإعاقة لم يرتق للمستوى المطلوب"


كما علق النائب فتحى ندا، عضو لجنة الشباب والرياضة، على غضب أبطال البعثة البارالمبية التى شاركت فى دورة ريو دى جانيرو قائلًا: "محقين بالتأكيد مايزال الاهتمام بذوى الإعاقة من كافة الهيئات سواء الأهلية أو الرسمية لم يرتق للمستوى المطلوب".

ولفت عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه كان يجدر تجهيز استقبال أفضل لهؤلاء الأبطال"، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة، ستشهد تكريمًا لهؤلاء الأبطال سواء من لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان أو النقابة العامة للمهن الرياضة التى يترأسها.


الأكثر قراءة



print