الإثنين، 13 مايو 2024 03:04 م

نرصد أخطر تصريحات النواب بالفضائيات.. محمد العرابى: نحن لا نلهث وراء الإخوان ونعمل على بناء مصر داخليا وخارجيا.. مصطفى بكرى: حذارى من توجيه السهام لمبنى ماسبيرو بسبب الأخطاء كونه أمنا قوميا

قذائف برلمانية بـ"التوك شو"

قذائف برلمانية بـ"التوك شو" قذائف برلمانية بـ"التوك شو"
السبت، 24 سبتمبر 2016 08:00 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الجمعة، والتى تركزت حول خطورة توجيه انتقاد شامل لكافة قيادات ماسبيرو على خلفية خطأ إذاعة حوار قديم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى على اعتبار أنه تم على خلفية زيارته للأمم المتحدة الأسبواع الماضى، وشدد بكرى على أن ماسبيرو أمن قومى لمصر لا يمكن هدمه مطلقاً بتوجيه السهام له ممن لهم أغراض خاصة، وفى سياق آخر أكد النائب محمد العرابى أن القيادة المصرية تسعى لبناء مصر داخلياً وخارجياً ولا تلتف للعراقيل التى تضعها جماعة الإخوان الإرهابية فى طريق تنمية البلاد.

محمد العرابى

محمد العرابى: نحن لا نلهث وراء الإخوان ونعمل على بناء مصر داخليا وخارجيا


قال النائب محمد العرابى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، إنه يجب على مصر أن تقوى علاقتها الثنائية مع كافة الدول التى تشكل الأساس فى منظومة الاتحاد الأوروبى، مشدداً على وجود تحسن فى هذا الاتجاه الآن، وتابع:"أنه لابد أن يكون لمصر سياسية أكثر تقدماً، سياسة أفعال مش ردود فعل خلال الفترة المقبلة، ولا ننزعج من أى إجراء تتخذه جماعة الإخوان فى أى مكان بالعالم".

هجرة غير شريعيه

وأضاف "العرابى" خلال لقاء له من نيويورك، ببرنامج "حقائق وأسرار"، الذى يقدمه النائب مصطفى بكرى عبر فضائية "صدى البلد"، أن مصر لا تلهث وراء جماعة الإخوان، وتتبع خطواتهم بل نقوم ببناء الوطن من الداخل والخارج، مشدداً على أن بناء مصر داخلياً يتطلب جهود كبرى وهو ما تعمل عليه القيادة السياسية والمسؤولون الآن.

النائب مصطفى بكري

مصطفى بكرى: حذارى من توجيه السهام لمبنى ماسبيرو بسبب الأخطاء كونه أمنا قوميا


حذر النائب مصطفى بكرى، من توجيه السهام لمبنى ماسبيرو بشكل عام بسبب بعض الأخطاء كونه أمن قومى لمصر، ومرفق حيوى، وبه كوادر حقيقية فقط تنتظر أن نمنح لها الفرصة، وتابع: "من يظن أننا سنفرط فى تليفزيون مصر علشان بعض القنوات الفضائية فهو واهم".

وطالب "بكرى" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، الجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية وتحديد الأخطاء ومعاقبة المتسببين عنها دون إثارة الرأى العام على مبنى ماسبيرو بالكامل، مشددًا على ضرورة دعم ماسبيرو كونه مرفق حيوى للبلاد وتوظيف كوادره توظيفًا صحيحًا بعيدًا عن الأساليب المعروفة.

جمال عقبي

جمال عقبى: ما أنجزه المجلس خلال دور الانعقاد الأول يوازى عمل 5 برلمانات سابقة


ومن جانبه قال النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن ما أنجزه البرلمان خلال دور الانعقاد الأول يوازى عمل 5 برلمانات سابقة نظراً للكم الهائل من القوانين التى تم إقرارها والتى تخطت 340 قانون، موجهاً الشكر لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال والوكيلين السيد محمود الشريف ووهدان سليمان وكافة الأعضاء.

وأضاف "عقبى" خلال لقاء له عبر فضائية "الحياة2"، ببرنامج "عين على البرلمان"، مجلس النواب أنجز كثيراص من القضايا وكان له مواقف حاسمة من قانون الخدمة المدنية، وتابع:"غيرنا 33 مادة فى قانون الخدمة المدنية المرسل من الحكومة وبعد توافق ونقاشات من الجميع تم إقراره".

محمود عطية - شبرا الخيمة

محمود عطية: الحكومة فشلت فى التعامل مع حادث مركب رشيد..وإجراءاها غير كافية


وبدوره قال النائب الدكتور محمود عطية، عضو مجلس النواب ولجنة الطاقة والبيئة،إن الشكل والطريقة الذى تعاملت به حكومة المهندس شريف إسماعيل مع حادث غرق مركب رشيد "فشل" والإجراءات التى اتبعتها غير كافية، مشدداً على ضرورة رفع التوعية بخطر الهجرة غير الشرعية من خلال البحر فى مراكب تفتقر لأدنى مستويات السلامة البحرية.

مبنى ماسبيرو

وأضاف "عطية" خلال لقاء له ببرنامج "الجياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية "الحياة"، أن هناك تأخر فى توزيع جثث ضحايا المركب المنكوب على المستشفيات بالإضافة فى التعامل مع الأزمة ذاتها، وتابع:" نوع المهاجرين اختلف وعداداهم كترة جداً ووسيلة نقلهم أيضاً اختلفت .وصلنا إلى أن المهاجرين بيشتروا المركب ويسافروا بيها والمركب مترجعش".


الأكثر قراءة



print