الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:21 م

لجنة الإعلام تضع خطة لإعادة هيكلة "الإذاعة والتليفزيون".. اجتماع طارىء الأحد و"هيكل": سنحرره من القيود الإدارية والمالية.. بكرى: 400 إخوانى بالمبنى.. غادة صقر تطالب بالتحقيق مع صفاء حجازى

"سكريبت" البرلمان لإصلاح ماسبيرو

"سكريبت" البرلمان لإصلاح ماسبيرو "سكريبت" البرلمان لإصلاح ماسبيرو
الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
تعقد لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، برئاسة أسامة هيكل اجتماعًا طارئًا لها، الأحد المقبل، لوضع خطة لإصلاح مبنى التليفزيون المصرى، وذلك على خلفية الخطأ الجسيم الذى وقع فيه بإذاعة حوار قديم للرئيس السيسى على أنه يعود للعام الحالى، ذلك وسط مطالبات داخل اللجنة بإحالة صفاء حجازى رئيسة ماسبيرو وجميع المسؤولين عن الخطأ للتحقيق الفورى.

أسامة هيكل: سنضع خطة لإصلاح "ماسبيرو" وتحريره من القيود المالية والإدارية


حوار مع اسامة هيكل المحررة زينب عبد الله تصوير سامى وهيب 18-5-2014 (26) copy

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا طارئًا الأحد المقبل، لوضع خطة مُتفق عليها من أعضاء اللجنة، تهدف لإصلاح مبنى التليفزيون المصرى، موضحًا: "اجتماعنا ليس لبحث أزمة إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى فقط، لكن لبحث أزمة مبنى بأكمله، وضرورة المحافظة عليه".

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن خطة اللجنة ستُبنى بالأساس على أن يتحول هذا المبنى لأن يكون إضافة لقوى الدولة الناعمة، وليس خصمًا منها، مؤكدًا أن تلك الخطة ستعتمد على تحرير مبنى التليفزيون المصرى من القيود الإدارية والمالية الملقاة على عاتقه، والتى تحول دون تحقيق الأهداف المرجوة منه.

أمين سر اللجنة تطالب بإحالة صفاء حجازى للتحقيق: "ما يحدث هرتلة"


غادة صقر copy

وبدورها، قالت النائبة غادة صقر أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إنها ستطالب بإحالة صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وكل المسؤولين داخل المبنى عن الخطأ الجسيم الذى وقع فيه بإذاعة حوار قديم للرئيس السيسى على أنه يعود للعام الحالى، للتحقيق فى مسارين، داخل ماسبيرو، وأمام النائب العام، وذلك خلال اجتماع اللجنة الطارئ المقرر انعقاده الأحد المقبل.

ووصفت "صقر" فى تصريح لـ"برلمانى"، ما حدث بماسبيرو بـ"الهرتلة"، موضحة: "لما إحنا لا نطلب منهم أى إبداع ولا تحليلات ولا اجتهادات، وييجوا هما يعملوا هذا الخطأ الإدارى بشأن أمر يتعلق برئيس الجمهورية، يبقى ده تهريج وهرتلة"، مؤكدة أنها ستطالب خلال اجتماع اللجنة، بمطالبة ماسبيرو بتقديم كشف بإنجازات هذا المبنى خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إلى أنه من الضرورى أن تعرف اللجنة، ما فعله الإذاعة والتليفزيون لتنوير الرأى العام، وما تم إنجازه من مسؤولية مجتمعية ثقافية مهنية.

مصطفى بكرى: 400 عنصر إخوانى داخل ماسبيرو إضافة للمتعاطفين معهم


مصطفى بكرى copy

وفى سياق متصل، قال النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إنه سيطالب فى اجتماع اللجنة الطارئ المقرر انعقاده الأحد المقبل، لوضع خطة لإصلاح ماسبيرو، على خلفية الخطأ الجسيم الذى وقع فيه بإذاعة بيان قديم للرئيس السيسى على أنه يعود للعام الحالى، بسرعة مناقشة اللجنة لمشروع قانون الهيئات الصحفية الذى تقدم به، وذلك لسرعة إنشاء الهيئة الوطنية للإعلام.

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيطالب بالبدء فورًا فى تطهير ماسبيرو من العناصر الإخوانية الموجودة به، والمعادية لكيان الدولة المصرية عن مراكز اتخاذ القرار به، موضحًا: "هناك 400 عنصر من عناصر الإخوان دخلوا المبنى، فى الفترة ما بين مجلس الشعب الإخوانى، وحتى تولية المعزول محمد مرسى رئيسًا للبلاد، إلى جانب عدد آخر من المتعاطفين معهم".

وشدد عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، على ضرورة دعم جهاز الإذاعة والتليفزيون على اعتبار أنه أمن قومى، متابعًا: "أرفض الدعوات التى تطالب بتقويضه، لأن هذا الجهاز مملوء بالشرفاء"، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تحضر صفاء حجازى رئيسة مبنى الإذاعة والتليفزيون باجتماع اللجنة الأحد، على خلفية طلب الإحاطة الذى قدمه.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى وقع فى خطأ جسيم وهو إذاعة حوار قديم للرئيس السيسى خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة العام الماضى، على أنه خلال العام الحالى.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى وقع فى خطأ جسيم وهو إذاعة حوار قديم للرئيس السيسى خلال مشاركته فى أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة العام الماضى، على أنه خلال العام الحالى.

جلسة من البرلمان copy

حوار مع الاعلامية صفاء حجازى 12-1-2015 (9) copy

لجنة الإعلام copy

مبنى ماسبيرو copy



الأكثر قراءة



print