السبت، 18 مايو 2024 07:40 ص

ماذا قال النواب على الفضائيات؟.. محمد العرابى: باراك أوباما "بطة عرجاء".. نائب: اشتعال المنافسة بين "ترامب" و"كلينتون" بسبب السيسى.. السعداوى: وزير الزراعة الحالى عليه الكثير من المآخذ

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"

أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو" أخطر تصريحات النواب بـ"التوك شو"
الخميس، 22 سبتمبر 2016 08:02 ص
كتب أيمن رمضان
يستعرض "برلمانى" حصاد بأهم ما جاء من تصريحات لنواب البرلمان، فى برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، والتى تركزت حول المنافسة الشرسة التى اشتعلت بين مرشحى الرئاسة الأمريكية الديمقراطى والجمهورى عقب لقائها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتأكيدهما على دور مصر المحورى والهام فى أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى الهجوم من قبل بعض النواب على السياسات التى اتبعها الرئيس الأمريكى الحالى باراك أوباما.

ترامب

النائب محمد العرابى: باراك أوباما "بطة عرجاء".. وخطابه بالأمم المتحدة لم يقدم جديدًا


فى البداية قال النائب محمد العرابى، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان، إن خطاب الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمام الأمم المتحدة، لم يمس القضايا الدولية بعمق ولم يطرح جديدا، وتحدث عن الأوضاع الاجتماعية وتطور علاقة الدولة بالفرد بشكل مستفيض، وتابع: "أنا بعتبر أنه خطاب وداع لم يقدم فيه جديدا لأنه يعلم جيدا أنه فى يناير المقبل سيكون خارج الإدارة الأمريكية”.

وأضاف "العرابى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن رؤيته فى خطابه غير ملزمة لأحد، حتى وأن زال رئيسا لأمريكا حتى الآن، وتابع:" هناك لفظ سياسى يطلق على الرؤساء الأمريكان فى هذه الفترة التى يعيشها أوباما الآن فى نهاية مدته الرئاسية وهو كالبطة العرجاء”.

احمد-بدوي---طوخ-(2)

نائب: الصحف الأمريكية تؤكد اشتعال المنافسة بين "ترامب" و"كلينتون" بسبب السيسى


قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان، إن المانشيتات الرئيسية للصحف الأمريكية تتحدث عن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالجمعية العامة للأمم المتحدة فى دورتها الـ71 برفقة وفد من مجلس النواب، مشيراً إلى أن وكالات الأنباء العالمية أكدت فى تقاريرها أن السيسى أشعل المنافسة بين مرشحى الرئاسة الأمريكية الجمهورى والديمقراطى "دونالد ترامب" وهلارى كلينتون.

وأضاف "بدوى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة 2"، أن المرشح الرئاسى عن الحزب الجمهورى "ترامب" أكد خلال لقائه الرئيس السيسى أن أولى زيارته عقب نجاحه برئاسة أمريكا ستكون لمصر نظرًا لدورها الأساسى والمحورى فى منطقة الشرق الأوسط.

محمود-الضبع

عبد السلام الضبع: ملوحة الأراضى الزراعية بقنا مشكلة كبيرة


بينما قال النائب محمود عبد السلام الضبع، عضو لجنة الشباب والرياضة، إن ردم ترعة شعث بقرية الترامسة بمحافظة قنا تسبب فى بوار الأراضى الزراعية، وخلق مشكلة كبيرة أيضا تتمثل فى ملوحة التربة الأمر الذى يستدعى تدخل الدولة على وجه السرعة للقضاء على المشكلة التى أصبحت صداع فى دماغ المزارعين حسب قوله.

وأضاف "الضبع" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "عين على البرلمان"، المذاع عبر فضائية "الحياة2"، أن تقدم بمقترح لوزير الرى حول المشكلة وحظى بقول لديه، مشددا على الهيئة المصرية لمشروعات الصرف شكلت لجنة الآن وتعمل على القضاء الأزمة.

مجدى-سعداوى

النائب مجدى السعداوى: عودة استيراد "الإرجوت" شكل صدمة لنا واستدعاء عاجل لـ "الوزير"


فيما قال النائب مجدى السعداوى، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن قرار الحكومة بالتراجع عن وقف استيراد القمح المصاب بفطر الإرجوت شكل مفاجأة بالنسبة للجنة، الأمر الذى سيترتب عليه عقد اجتماع طارئ، واستدعاء وزير الزراعة لبحث تداعيات هذا الأمر.

وأضاف "السعداوى" خلال مداخلة هاتفية له عبر شاشة "الغد" الإخبارية، أن اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب سيتم فيه مناقشة وتوضيح ما تم اتخاذه من قرارات، بشأن التراجع عن وقف استيراد القمح، وتابع:"هناك تخبطًا واضحًا فى القرارات ووزير الزراعة الحالى عليه الكثير من المآخذ، ويجب دراسة هذا القرار جيدًا، لأنه يمس سلعة هامة للمصريين".

عصام-فايد

هيلاري-كلينتون-1-Copy


print