السبت، 20 أبريل 2024 12:02 م

ماسبيرو مخترق من الإرهاب وقياداته بـ"الواسطة".. نائب: ما يحدث فى الإعلام الرسمى ممنهج.. جلال عوارة: سنستدعى صفاء حجازى بسبب أزمة حوار الرئيس.. مصطفى بكرى: ماسبيرو يحتاج ثورة تطوير

البرلمان يشن الحرب على ماسبيرو

البرلمان يشن الحرب على ماسبيرو البرلمان يشن الحرب على ماسبيرو
الخميس، 22 سبتمبر 2016 12:01 ص
كتبت مى الشامى
اشتعلت مساء أمس، داخل ماسبيرو أزمة كبير بعد خطأ جسيم وقع فيه قطاع الأخبار فى التليفزيون المصرى تمثل فى إذاعة حوار قديم للرئيس السيسى على إنه جديد، حيث اتضح إنه مقابلة أجراها خلال مشاركته فى اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة العام الماضى.

ماسبيرو-1

البعض وصف إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى مع شبكة تلفزيون CBS الأمريكية على شاشة التلفزيون المصرى، بـ"الفضيحة" التى من المفترض ألا تحدث داخل المبنى العريق، وبناء عليه تسبب الموقف فى إقالة رئيس قطاع الأخبار.

ماسبيرو مخترق من الإرهاب وقياداته بالواسطة.. نائب: ما يحدث فى الإعلام الرسمى ممنهج


قال النائب يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن إذاعة حوار قديم للرئيس السيسى على إنه جديد، يعتبر خطأ جسيم ويشير إلى الفوضى وعدم الالتزام بالخط الوطنى الذى تسير عليه البلد .

اللواء يحي الكدواني - حب مصر

وأضاف "كدوانى" فى تصريح خاص لـ" برلمانى"، عدم وجود جزاء سيؤدى إلى خسائر كبيرة، موضحا أن معظم الكوادر التى تم تعينها فى المؤسسة غير أكفاء وتم توظيفهم عن طريق الوسائط والمحسوبية، وهذا أدى إلى فشل المؤسسة فى حين أن مصر فى أشد الحاجة إلى مؤسسة إعلامية تكون مصلحة الوطن هدفها الأول .

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى أن ما حدث يعتبر تجاوزا وإساءة للدولة وللرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن ماسبيرو أصبح مؤسسة مخترقة من قبل التنظيمات الارهابية التى لها مصلحة لإثارة البلبلة والفتن فى الشارع المصرى .

وأكد "كدوانى" أن ما يحدث فى ماسبيرو ممنهج ومدروس لإيقاع مصر، مطالبا بإعادة العمل على تطوير ماسبيرو، لأن مصر تحتاج مؤسسة إعلامية وطنية تعكس صورتها أمام العالم أجمع بشكل مهنى ومحترم.

جلال عوارة: سنستدعى صفاء حجازى بسبب أزمة حوار الرئيس السيسى


قال النائب جلال عوارة عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى على أنه جديد خطأ فاضح، موضحا أن ماسبيرو لم يتطور من سنوات طويلة ولم تطله يد التطوير حتى الآن.

FOD_9318


وأضاف "عوارة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" نتوقع المزيد من الأخطاء، فى ظل عدم القيام بإعادة هيكلة، مطالبًا بسرعة التحقيق، وموضحا أنه لا يصح أن يخرج هذا من الإعلام الرسمى لمصر .
وأكد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أنه سيستدعى صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لمعرفة كل ملابسات هذا الموضوع، مضيفا أنه سيسألها عن تعطل عملية التطوير فى ماسبيرو حتى الآن.

غادة صقر: هل حوار الرئيس ليس مهما لأن تشرف عليه صفاء حجازى بنفسها


قالت النائبة غادة صقر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، عن إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسى، على أنه جديد، لأن لابد أن نضع الأمور فى ميزانها، حيث إنه يعتبر فسادا إداريا ووظيفيا، فبالتالى يحال كل القائمين على العمل بدء من رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى أصغر موظف بمبنى ماسبيرو متمثل فى المخرج والمونتاج .

غادة صقر

وناشدت "صقر" من خلال تصرح خاص لـ"برلمانى " كل من يتكلم فى الرأى العام بالتيقن من الكلام لأننا فى مرحلة انتقالية لا تتحمل كثرة الأقاويل، موضحا أنها ستقدم بيان إحاطة عاجل لإحالة جميع العاملين للتحقيق .

وأوضحت عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن ماسبيرو مدان بإهدار 4 مليارات جنيه من المال عام و به 43 ألف موظف، منهم 30 ألف داخل ماسبيرو قائلة: "مش عارفين يذيعوا شريط جاى لهم على الجاهز"، هذا معناه فشل .

وأشارت غادة أن ماسبيرو ما هو إلا صناعة فاشلة ولا يحقق أى أرباح، مطالبة جميع الأجهزة الرقابية والسيادية، ممثلة فى الأمن والرقابة والمخابرات والجهاز المركزى للمحاسبات، ومن يمتلك أى مستند فساد لماسبيرو أن يتحرك فورا إلى النائب العام .

وتساءلت "صقر" مستنكرة، هل حوار الرئيس ليس مهمًا لأن تشرف عليه رئيس اتحاد الإذعة والتلفزيون بنفسها؟.

مصطفى بكرى : ماسبيرو يحتاج ثورة تطوير عاجلة


قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بشأن الأزمة التى أثيرت بسبب إذاعة قطاع الأخبار فى التليفزيون المصرى حوارا قديما للرئيس السيسى، على إنه جديد، أن هذا الموضوع يجب التوقف عنده كثيرا؛ لأنه تكرر أكثر من مرة و لم تتخذ الإجراءات اللازمة للتطوير وإعادة الهيكلة بشكل يضمن وجود نزاهة فى الأداء وعدم تكرار هذه الأخطاء.

مصطفى بكرى

وأضاف " بكرى " فى تصريح خاص لـ" برلمانى" أن من قبل ذلك تم إذاعة حديث الرئيس مع أسامة كمال منقوصا، وتم إذاعة فيلم تسجيلى لمحمد مرسى الرئيس المعزول عقب إسقاطه .

وأكد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب أن ماسبيرو فى أمس الحاجة لحملة تطوير شامل، وذلك لأن ماسبيرو يعتبر أمن قومى وإذا لم تحدث ثورة تطوير بماسبيرو فالقادم أسوأ.

وأشار مصطفى بكرى أنه سيقدم طلبا إلى رئيس مجلس النواب للبحث فى هذا الأمر بمجرد بدء دور الانعقاد الثانى للبرلمان .


print