الإثنين، 29 أبريل 2024 06:26 ص

أعضاء مجلس النواب يهاجمون حمدين صباحى بعد وصفه للبرلمان بالضعف.. كمال أحمد يسأله: هل تريد برلمان أحمد عز؟.. منى شاكر: صباحى فشل فى الرئاسة فهاجمنا.. ونائب "حب مصر": اللى يشكك فى الصندوق مش وطنى

نواب البرلمان لـ"صباحى": بلاش انت

نواب البرلمان لـ"صباحى": بلاش انت نواب البرلمان لـ"صباحى": بلاش انت
الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 04:57 م
كتبت نور على ونورا فخرى ومحمود حسين وعبد اللطيف صبح
أثارت تصريحات حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، والتى قال فيها إن البرلمان المقبل لا يمثل الشعب المصرى، والمعارضة فيه ضعيفة، إضافة إلى التشكيك فى نزاهة الانتخابات وما أفضت إليه وأفرزته من نتائج، موجة حادة من الغضب بين أعضاء مجلس النواب الفائزين فى المرحلة الأولى من الانتخابات، والذين طالبوا "صباحى" بخلع النظارة السوداء والتخلى عن إشاعة اليأس بين المواطنين، وسألوه عن رأيه فى مجلسى احمد عز وكمال الشاذلى خلال نظام الحزب الوطنى المنحل وهل كانا يمثلان الشعب أو شهدا معارضة حقيقة، بينما كان هو نفسه عضوًا فيهما ولم يقدم - وفق وجهة نظر البعض - أيّة ممارسة برلمانية ممّا يتحدّث عنه، ووصل الأمر إلى اتهام بعضهم له بادّعاء الوطنية والمعارضة من أجل المعارضة.

كمال أحمد: على حمدين صباحى أن يخلع النظارة السوداء ويبحث عن الأمل



فى البداية، طالب البرلمانى كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بمحافظة الإسكندرية، السياسى حمدين صباحى بأن يخلع النظارة السوداء ويبحث عن الأمل حتى ولو كان ضعيفًا، لأن السياسى الذى يفقد الأمل ويشيع اليأس بين الناس عليه أن يعتكف احتراما لتاريخه.

وتساءل كمال أحمد - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، تعقيبًا على ما قاله صباحى - هل كانت مجالس أحمد عز وكمال الشاذلى تمثل الشعب؟! وماذا قدمت أنت كبرلمانى فى المجلسين؟

وتابع عضو مجلس النواب عن الإسكندرية قائلاً: "نحن الآن فى حاجة لأن نقف جبهة واحدة، نتيجة الضغوط الخارجية التى تمارس على مصر، وعلى كل مواطن مصرى شريف أن يتجرد من طموحاته وأنانيته فى هذا الوقت، وأظن أن حمدين صباحى من المواطنين المصريين الشرفاء".
العدد 75

نائب "مستقبل وطن": من يهاجم البرلمان قبل انعقاده شخص يدعى الوطنية



فيما أكد النائب عبد الهادى إبراهيم حسين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، والفائز بمقعد البرلمان عن دائرة مركز بدر بمحافظة البحيرة، أن المجلس جاء بإرادة شعبية، ويضم نوابًا مثقفين وعلى قدر عالٍ من الوعى، مضيفًا: "هناك مجموعة تحب أن تعارض من أجل المعارضة فقط، والظروف تتطلب عدم التشكيك فى الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، وعيب الطعن فى نزاهة المجلس قبل انعقاده، ومن يهاجم البرلمان قبل انعقاده فهو شخص يدّعى الوطنية على غير الحقيقة".

منى شاكر: البرلمان جاء دون محسوبية أو تزوير وسيكون فى منتهى القوة



فيما قالت النائبة منى شاكر، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة إدفو بمحافظة أسوان، إن البرلمان المقبل سيكون فى منتهى القوة، لأنه جاء دون محسوبية أو تزوير أو تدخل من جانب الدولة، مشيرة إلى أن الانتخابات تمت تحت إشراف قضائى كامل، ما يقطع الطريق على المشككين فى نزاهتها.
منى شاكر خليل حوار عن دائرى أتفو (أسوان) عبد اللطيف صبح تصوير كريم عبد العزيز

جهاد إبراهيم: تصريحات حمدين صباحى تقليل من شأن نواب الشعب



كما اعتبرت النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم، ممثّلة متحدّى الإعاقة فى قائمة "فى حب مصر"، تصريحات حمدين صباحى تقليلاً من شأن نواب الشعب، قائلة: "كأن حمدين صباحى يقول لأعضاء مجلس النواب انتوا ولا حاجة".
وأشارت "جهاد" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - إلى أن مجلس النواب المقبل سيكون بداية جديدة لمصر، خاصة وأنه جاء بانتخابات شهد العالم بنزاهتها وبأنها شفافة وتمت دون تزوير أو تلاعب.
جهاد حنفي - حب مصر

نائب "حب مصر": هناك أشخاص يعارضون من أجل المعارضة



وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمود سعد، عضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" بقطاع غرب الدلتا، إن هناك أشخاصًا يحبون المعارضة من أجل المعارضة، لافتًا إلى أن المجلس لم يبدأ بعد، والنواب لم يعبروا عن أنفسهم حتى يتم الحكم عليهم وتقييم أدائهم.

وشدّد "سعد" فى تصريحاته لـ"برلمانى"، على أن أى تشكيك فى نزاهة المجلس ينم عن عدم الوطنية، لافتا إلى أن أعضاء المجلس جاءوا بانتخابات نزيهة، وأن الوطنية تتطلب التعاون مع المجلس من أجل النهوض بالوطن بدلاً من مهاجمته والنيل منه.

نائب "الشعب الجمهورى": لا يصح أن يقول "صباحى" هذا الكلام



النائب أحمد حسن فرشوطى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، والفائز بمقعد البرلمان عن دائرة أرمنت بمحافظة الأقصر، كان له رأى أكثر هدوءًا وتحليلاً للأمر، أكد فيه أن حديث حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، وهجومه على مجلس النواب ووصفه بالضعف، لا يصح أن يخرج منه فى هذا التوقيت، خاصة وأن مجلس النواب لم يكتمل تشكيله حتى هذه اللحظة، والمرحلة الثانية من الانتخابات لم تتم بعد.


علاء ناجى: نرفض تصريحات حمدين ووصفه للمجلس بالضعف



وأخيرًا، قال علاء ناجى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، إن مجلس النواب المنتخب بإرادة الشعب المصرى سيكون قويًّا، مؤكّدًا أنه جاء لخدمة مصر والدولة، وكل نائب فيه سيخدم أهالى دائرته ويحل مشكلاتهم، مضيفًا فى تصريحه: "نرفض حديث حمدين صباحى وتصريحاته ووصفه للمجلس بأنه ضعيف قبل أن يبدأ مهمته أو يكتمل تشكيله".






print