الجمعة، 29 مارس 2024 01:08 ص

الحزب يستعد لمعركة انتخابات اللجان النوعية.. النائب فؤاد عرفه: أداء نوابنا فى الدور الأول يدفعنا لزيادة المنافسة.. مساعد رئيس الحزب: اللواء كمال عامر أفضل من يتولى رئاسة لجنة الدفاع

"حماة الوطن" يستعد للهيمنة على البرلمان

"حماة الوطن" يستعد للهيمنة على البرلمان "حماة الوطن" يستعد للهيمنة على البرلمان
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 04:00 م
كتب محمد عبد العظيم
يستعد حزب "حماة الوطن" لمعركة انتخابات اللجان النوعية بشكل مكثف، حيث يجهز كتيبة مرشحيه لرئاسة ووكالة عدد من اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثانى، على عكس دور الانعقاد الأولى الذى اكتفى فيه الحزب برئاسة لجنة الدفاع والأمن القومى، ووكالة لجنة التعليم والبحث العلمى، وأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفى حين يعتزم المنافسة على رئاسة لجنتين ووكالة 5 لجان على الأقل، بالإضافة إلى الدفع بالنائب أحمد زيدان على أمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أسماء مرشحى الحزب فى دور الانعقاد الثانى


محمد الغباشى  copy

قال اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، وأمين الإعلام، إن الحزب سوف يخوض المنافسة على رئاسة ووكالة اللجان النوعية بشكل مكثف فى دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب، الذى يبدأ مطلع أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الحزب سوف يناقش كل المناصب التى ينافس عليها خلال اجتماع موسع للهيئة العليا مع نواب الحزب.

وأضاف "الغباشى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحزب سوف يدفع باللواء كمال عامر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومى، خاصة أنه يحظى بتوافق كبير بين نواب الحزب ويملك خبرة طويلة باعتباره رئيسا سابقا للمخابرات الحربية، موضحا أن اللواء أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب قد يترشح على وكالة لجنة الإدارة المحلية، خاصة أنه لم يرغب فى الترشح على أى منصب باللجان النوعية فى دور الانعقاد الأول.

وأوضح "الغباشى"، أن الحزب قد يدفع باللواء حسن السيد على رئاسة النقل والمواصلات، كما سيترشح اللواء أحمد العوضى، على رئاسة أو وكالة إحدى اللجان، والنائبة سولاف دوريش قد تترشح على وكالة اللجنة الاقتصادية، والنائبة هالة مستكلى على وكالة لجنة الشؤون الصحية، مشددا على أن كل هذه الأسماء تقديرات مبدئية لخطة الحزب فى دور الانعقاد الثانى سوف يتم حسمها قبل دور الانعقاد الثانى.

وأشار "الغباشى"، أن النائب عبد الرحمن برعى سوف يترشح على وكالة لجنة التعليم والبحث العلمى مثل دور الانعقاد الأول، وكذلك النائب أحمد زيدان فمن المقرر أن يترشح أيضا لأمانة سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
عبد الرحمن برعى copy

فؤاد عرفه: أداء نوابنا يدفعنا إلى زيادة المنافسة فى الدور الثانى



وأكد اللواء فؤاد عرفه، نائب رئيس حزب "حماة الوطن"، والمتحدث الرسمى باسمه، أن أداء الحزب فى دور الانعقاد الأول كان واقعيًا ولاقى قبولًا كبيرًا لدى الرأى العام ومتابعى أداء البرلمان، موضحًا أن نواب الحزب انحازوا بشكل كامل إلى الوطن وهمومه وقضاياه وتعاملوا بحس وطنى وكان لهم نشاطا ملحوظا.

وأضاف "عرفه" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن من حق الحزب زيادة عدد مقاعد اللجان النوعية التى يرغب فى المنافسة عليها خلال دور الانعقاد الثانى، مشددا على الحزب سوف يحسم كل المقاعد من خلال التنسيق مع ائتلاف "دعم مصر"، وذلك قبل بدء دور الانعقاد الثانى.
فؤاد عرفه copy

اللواء حسن السيد: التنسيق مع "دعم مصر" يحسم ترشحى على رئاسة لجنة النقل



أكد اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" فى دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن الحزب يرغب فى ترشيحه لرئاسة لجنة النقل والمواصلات خلال دور الانعقاد الثانى، وأنه لم يحسم أمر الترشح حتى الآن، وينتظر الاجتماع مع رئيس الحزب والهيئة العليا من أجل حسم موقفه بشكل نهائى.
وأضاف "السيد" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن ترشحه للجنة مرهون بدعم ائتلاف "دعم مصر" له فى الانتخابات، وأنه إذا حصل على دعم الائتلاف من خلال التنسيق مع الحزب، فسيقرر الترشح، موضّحًا أنه لا يرغب فى الترشح على اللجنة من باب الصراع فقط، خاصة أن الائتلاف تخلى عن رئاسة اللجنة فى دور الانعقاد الأول.

اللواء أحمد العوضى: سأترشح على وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى فى الدور الثانى


أحمد العوضى copy

أكد اللواء أحمد العوضى، عضو مجلس النواب عن حزب "حماة الوطن" فى دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، أنه ينوى الترشح على وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس فى دور الانعقاد الثانى، مشيرًا إلى أنه يملك من الخبرات ما يؤهله لهذا المنصب، من خلال عمله فى المؤسسة العسكرية، وأنه يؤيد ترشح اللواء كمال عامر على رئاستها مثل الدور الأول.

وأضاف "العوضى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن نواب الحزب لم يقرروا الترشح على هيئات مكاتب اللجان النوعية فى دور الانعقاد الأول، من أجل التوافق وتجنّبًا للصراع بين النواب، مشدّدًا على أن أداء نواب الحزب وظهورهم بشكل جيد خلال دور الانعقاد الأول يدفعهم للمنافسة على عدد أكبر من رئاسة لجنة واحدة فى دور الانعقاد الأول.

وأوضح "العوضى" فى تصريحه، أنه خدم خلال عمله فى وحدات الصاعقة، من قائد فصيلة صاعقة حتى رئيس عمليات الوحدة 777 قتال، ثم تولى رئاسة شعبة عمليات قوات حرس الحدود، ورئيس أركان وحدات الصاعقة، ثم أصبح مديرا لإدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة سلاح المشاة، كما شارك فى حربى الاستنزاف و6 أكتوبر.

اجتماع لجنة الدفاع والامن القومى  كريم عبد العزيز  21-8-2016 (7) copy

أحمد زيدان copy



print