الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:34 م

حزب سعد زغلول ينافس على رئاسة 6 لجان برلمانية.. البدوى: لا نسعى للاستحواذ ونوابنا أكفاء.. محمد فؤاد: اجتماع قريب لبحث استعدادات الانتخابات.. وأبو خضرة: قادرون على معركة دور الانعقاد الثانى

خطة الوفد لـ"معركة اللجان النوعية"

خطة الوفد لـ"معركة اللجان النوعية" خطة الوفد لـ"معركة اللجان النوعية"
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 03:08 م
كتب محمود العمرى
يستعد حزب الوفد وهيئته البرلمانية فى مجلس النواب لمعركة انتخابات اللجان النوعية وهيئات مكاتبها فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، المقرر انطلاقه فى الرابع من أكتوبر المقبل، إذ يستعد الحزب للمنافسة على 6 لجان نوعية، منها اللجان الثلاثة التى فاز بها فى الدور الأول، إضافة إلى 3 لجان جديدة، والمنافسة على وكالة وأمانة سر لجان أخرى، وتعمل الهيئة البرلمانية فى الوقت الحالى على تجهيز مرشحيها، والانتهاء من الاتفاق والتربيط مع النواب المستقلين فى المجلس لخوض المعركة، بينما من المنتظر عقد اجتماع للهيئة البرلمانية مع رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، خلال الأيام المقبلة، لبحث أجندة الوفد التشريعية وجدول أعمال هيئته البرلمانية ومرشحيه فى اللجان النوعية خلال دور الانعقاد الثانى.

السيد البدوى

البدوى: لا نسعى للاستحواذ على اللجان النوعية.. ونوابنا قادرون على إدارتها


فى هذا الإطار، أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن الحزب أدى دورًا كبيرًا خلال دور الانعقاد الأول، خاصة فى اللجان التى حصل على رئاستها، وهى: اللجنة التشريعية ، ولجنة الإدارة المحلية ولجنة الطاقة والبيئة، التى رأسها النواب بهاء أبو شقة وأحمد السجينى وطلعت السويدى، وأنه يعمل حاليًا على الاستعداد لخوض المنافسة على لجان أكثر فى دور الانعقاد المقبل.

وأضاف رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن هناك مشاورات واستعدادات تجرى داخل الحزب حول أسماء المرشحين على مناصب اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثانى، مؤكّدًا أن نواب الحزب كانوا مثالاً لجميع النواب فى الدور الماضى، من حيث التشريعات التى تقدموا بها، وإدارتهم للجان النوعية، وممارسة دورهم الرقابى على الحكومة، ومشدّدًا فى الوقت ذاته على أن ترشح نواب الحزب على أكثر من لجنة لا يعنى سعيه إلى الاستحواذ والهيمنة على لجان البرلمان.

محمد فؤاد

الوفد يستعد لمعارك الدور الثانى.. متحدث الحزب: سننافس على رئاسة 6 لجان نوعية


فى السياق ذاته، كشف النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم حزب الوفد، عن أن الهيئة البرلمانية للحزب تستعد للدخول فى معركة اللجان النوعية فى مجلس النواب بشكل أكبر من الدور الانعقاد الأول، موضّحًا أن الحزب يستعد لخوض السابق على عدد أكبر من اللجان الثلاثة التى حصل على رئاستها فى دور الانعقاد الأول.

وأضاف المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن اللجان الثلاثة التى حصل حزب الوفد على رئاستها، وهى: التشريعية ويرأسها المستشار بهاء أبو شقة، والإدارة المحلية ويرأسها المهندس أحمد السجينى، والطاقة والبيئة ويرأسها المهندس طلعت السويدى، مشيرًا إلى أن الحزب سينافس على هذه اللجان فى دور الانعقاد الثانى، إلى جانب خوض المنافسة على لجان: حقوق الإنسان، والشؤون الصحية، والشباب والرياضة، موضّحًا أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعقد اجتماعًا لبحث الاستعدادات الكاملة للخوض على انتخابات اللجان النوعية فى دور الانعقاد وبحث أجندة الحزب فى دور الانعقاد المقبل.

اللجنة التشريعية

فايز أبو خضرة: قادرون على معركة اللجان.. وسأترشح على وكالة القوى العاملة


من جانبه، قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستخوض معركة اللجان النوعية فى دور الانعقاد الثانى على رئاسة 5 أو 6 لجان، وأنه بعد حصوله على رئاسة اللجان الثلاثة التى نافس عليها فى الدور الأول، ونجاحه فى إدارتها، يسعى إلى زيادة حضوره فى هيئات مكاتب اللجان خلال دور الانعقاد الثانى.

لجنة الادارة المحلية

وأضاف "أبو خضرة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن نواب الوفد أثبتوا كفاءتهم وأظهروا قدراتهم الكبيرة فى دور الانعقاد الأول، إضافة إلى أداء دورهم التشريعى ورئاستهم للجان النوعية، وأن الحزب سيتناقش مع أعضاء البرلمان من المستقلين خلال الأيام المقبلة حول ترشحهم على اللجان النوعية، وستعقد الهيئة البرلمانية للحزب اجتماعًا خلال أيام مع الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، لبحث أسماء النواب الذين سيخوضون سباق اللجان النوعية، مختتمًا تصريحه بالقول: "سأترشح فى دور الانعقاد الثانى على وكالة لجنة القوى العاملة".



الأكثر قراءة



print