الخميس، 02 مايو 2024 01:09 ص

جروب "النواب والأمانة العامة" يتحول لوسيلة للاستغاثة.. نائب بالقليوبية فى رسالته "كهربوا أخويا دون حق"..زينب سالم تستغيث بعد اعتداء ضابط.. ونائب يستغيث بعد تهديد مدير أمن برفع الحصانة عنه

"واتس آب" وسيلة النواب للاستغاثة من الشرطة

"واتس آب" وسيلة النواب للاستغاثة من الشرطة "واتس آب" وسيلة النواب للاستغاثة من الشرطة
الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 11:00 ص
كتب محمد صبحى
منذ انعقاد مجلس النواب فى شهر يناير الماضى، وقامت الأمانة العامة للبرلمان بإنشاء جروب خاص عبر خدمة" الواتس آب" يضم جميع أعضاء البرلمان بهدف التواصل فيما بينهم حول الجلسات ومواعيد عقد اجتماعات اللجان النوعية للمجلس، ولكن يبدو أن الغرض منه تحول ليصبح وسيلة النواب للاستغاثة من رجال الداخلية وتجاوزتهم فى حق النواب.

البداية جاءت من رسالة استغاثة من البرلمانى حسن عمر عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، فى رسالة موجهة إلى أعضاء البرلمان، عبر جروب الأمانة العامة للمجلس على "واتس آب"، مما اسماه، تعنت واعتداء على شقيقه من أحد ضباط الشرطة، وتطور الأمر إلى حد التعذيب والضرب، على حد قوله فى الرسالة، إضافة إلى المعاملة السيئة التى واجهها أثناء محاولته التدخل لإنهاء الأمر، خاصة بعد تأكد الضابط أن شقيق النائب ليس متورطًا فى أى قضايا.

جلسة من البرلمان

وجاءت رسالة النائب حسن عمر على جروب "واتس آب" تحت عنوان: "هذا ما يحدث مع النواب من الداخلية".

وجاء نص الرسالة التى نشرها النائب على جروب "واتس آب" الأمانة العامة للبرلمان:

"أمس كان أخى وأصدقائه فى فندق على الدائرى، وفوجئوا بضابط شرطة يطلب منهم الهوية الشخصية داخل استقبال الفندق، وتم احتجازهم أكثر من 5 ساعات، وعند حضورى تحدثت معه، وسألته: هل يوجد ممنوعات معهم وهل يوجد عليهم أى قضايا؟، وكانت جميع الردود لا يوجد شىء عليهم، ثم كان سؤالى: لماذا تحتجزهم؟، فقال لى الضابط: بنتحرى عنهم".

حسن عمر

وقال عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، فى رسالته: "بعد ساعة من حضورى ومعاملة من أسوأ المعاملات معى من الضابط، أرسل لى ضابطا آخر ليتحدث معى، ثم أخذ شقيقى وأصدقائه وذهب بهم بدون علمى ولم أتوصل إليهم إلا بعد 4 ساعات، وذهبت إلى مديرية أمن القاهرة، وكانت أسوأ معاملة معى ولم أستدل عليهم، ثم ذهبت إلى وزارة الداخلية، وبعد عدة اتصالات قالوا لى إنهم فى الأمن الوطنى".

وأضاف: "قولتهم ليه وهو معملش حاجه، فقالوا إحنا عارفين إن هو ملوش فى أى حاجة بس تحقيق صغير وهيمشوا، وعندما تم إخلاء سبيلهم وجدت آثار كهرباء وتعذيب وضرب، وقالوا له خلى النائب اللى أنت جبته ينفعك"، متابعًا: "أكبر دليل على كلامى أن هو تعنت من الضابط إن هما خرجوا من غير ما يتعملهم أى قضايا".

وتابع: "تم التدخل من قبل الدكتور على عبد العال، وكان معايا على التليفون لحد الساعة 2 بليل، وله كل الشكر".

زينب سالم

زينب سالم تستغيث بأعضاء البرلمان بعد اعتداء ضابط مدينة نصر


وتأتى الواقعة الثانية فى فجر يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الماضى، استغاثت البرلمانية زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية وأمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، بأعضاء البرلمان عبر جروب الأمانة العامة لمجلس النواب، والذى يضم أعضاء المجلس بـ"الواتس آب" بعد تعرضها لاعتداء من أحد ضباط قسم مدينة نصر عليها أثناء تواجدها بالقسم للوقوف على أسباب القبض على نجل شقيقتها، حيث تطورت الأحداث إلى وقوع مشادة حادة مع ضابط القسم.

عطية موسى

عطية موسى يستغيث بعد تهديد مدير أمن جنوب سيناء برفع الحصانة عنه


وأخيرًا استغاث النائب البرلمانى عطية موسى عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، عبر جروب النواب والأمانة العامة من تعدى مدير أمن المحافظة عليه أثناء تنفيذ حملة إزالة، وهو ما دفع عدد من أعضاء البرلمان وعلى رأسهم مصطفى بكرى وأحمد إدريس على التواصل سريعًا مع مدير الأمن لاحتواء الموقف.



print