الخميس، 18 أبريل 2024 10:45 م

نواب المحافظة ينتفضون ضد أزمة المياه.. على مصيلحى: افتتاح المحطة الجديدة هو الحل.. عبد الباقى تركيا: وزارة الرى مقصرة.. عضو لجنة البيئة: أزمة المياه لعدم وجود المحليات

الشرقية.. عطشانة

الشرقية.. عطشانة الشرقية.. عطشانة
الأحد، 18 سبتمبر 2016 12:14 م
كتب مى الشامى
تصاعدت حدة أزمة انقطاع مياه الشرب عن قرى وبعض مراكز محافظة الشرقية، وعلى رأسها مركزى أولاد صقر وفاقوس، الأمر الذى تسبب فى حالة من السخط واستياء آلاف الأهالى الذين لجأوا إلى الترع المخصصة لرى الأراضى الزراعية وشراء "جراكن" المياه، فيما هدد أهالى القرى بتنظيم اعتصام مفتوح لحين حل الأزمة، الأمر الذى أثار حالة الغضب لدى نواب المحافظة، مؤكدين أن السبب فى التقصير هو الوزارات والمسؤولين التنفيذيين فى المحافظة.

علي مصيلحي)

على مصيلحى: أزمة المياه فى الشرقية بسبب تأخير افتتاح المحطة


وقال الدكتور على مصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن أزمة عطش محافظة الشرقية بسبب تأخر افتتاح محطة مياه، وكان من المقرر أن يتم افتتاحها فى 30 يونيو الماضى، ولكن وزير الرى أجل افتتاحها بسبب عدم انتهاء الأعمال بها، وكان من المقرر افتتاحها آخر أغسطس.

محمد عبد العاطى

طالب مصيلحى فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، وزير الرى بسرعة افتتاح المحطة حتى لا تعيش المحافظة فى حالة العطش أكثر من ذلك.

عبد الباقى محمود احمد تركيا

عبد الباقى تركيا: وزارة الرى مقصرة فى حل أزمة المياه بالشرقية


قال النائب عبد الباقى تركيا، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، إن محافظة الشرقية لديها أزمة كبرى، بالإضافة إلى أنها تعانى من عدم تقديم الرى المطور على الرغم من أن المزارعين كانوا يدفعون الأقساط فى مواعيدها.

1-عبد الباقى محمود احمد تركيا

وأوضح تركيا فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الشرقية تحتاج لحلول غير تقليدية لحل أزمة مياه الشرب، حيث أن المواطنين يعيدون تدوير المياه مرة أخرى لاستخدامها فى الشرب والرى.

وأكد عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى، أن الحكومة مقصرة فى حل أزمة مياه الشرب بمحافظة الشرقية، مطالبا وزارة الرى بتنفيذ تقنية تحلية المياه لإنقاذ مواطنين الشرقية من الموت عطشا.

عبير تقبيه

الشرقية عطشانة .. نائبة: أزمة المياه بسبب تقصير المحليات


قالت النائبة عبير تقبية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إنها حاولت أن تتصل بمحافظ الشرقية أكثر من مرة لمتابعة الأمر، ولكن لم يرد أحد، موضحا أن مشكلة المياه فى المحافظة يعانى منها نواب المحافظة أنفسهم.

مياه

وأضافت عبير تقبية فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن السبب الرئيسى فى الأزمة هو إلقاء القمامة على ضفتى الترعة وعدم وصولها للأراضى الزراعية، فضلًا عن أزمة مياه الشرب فسببها عدم وجود رعاية من المسؤولين التنفيذيين فى المحافظة.
محمد عبد العاطى 1

وأضحت عضو لجنة الطاقة والبيئة، أنها اجتمعت مع كل من وكيلى وزارة الرى بالقليوبية والشرقية، مؤكدة على أنه تم التوصل لتوصيات وهى تشديد الرقابة على مجرى المياه والقبض على من يضبط بإلقاء القمامة يحرر ضده محضر فورا.



الأكثر قراءة



print